واشنطن بوست: ما مصير حرب مصر الدموية ضد تنظيم الدولة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    واشنطن بوست: ما مصير حرب مصر الدموية ضد تنظيم الدولة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th September 2017, 09:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb واشنطن بوست: ما مصير حرب مصر الدموية ضد تنظيم الدولة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا لمراسلها سودارسان راغفان، عن الحرب الطويلة والدموية التي تخوضها مصر ضد تنظيم الدولة، التي لم تحقق أي نتائج.

    ويقول راغفان إن "قوات الأمن المصرية تجد نفسها بشكل متزايد وسط مستنقع في حرب مضى عليها أكثر من أربعة أعوام ضد تنظيم الدولة، رغم مليارات الدولارات التي قدمتها الولايات المتحدة لدعم مكافحة الإرهاب في صحراء سيناء، وأدت المعركة إلى خسارة مئات الضباط المصريين والجنود، بينهم 20 قتلوا في الأسبوع الماضي".

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن 20 من رجال الشرطة قتلوا في يوم الاثنين عندما فجر انتحاري سيارته المحملة بالقنابل الموقوتة قرب قافلة من قوات الأمن، وتبعت الهجوم الذي نفذ قرب عاصمة سيناء العريش مناوشات مع قوات الجيش.

    وتلفت الصحيفة إلى أن فرع التنظيم، الذي يطلق على نفسه "ولاية سيناء"، أعلن مسؤوليته عن الهجوم، وزعم فيه أن الانتحاري "غمس نفسه بين ست عربات ثم فجر سيارته"، ودمر المسلحون أيضا عربات عسكرية وسيارة إسعاف وإطفاء.

    ويفيد الكاتب بأن جنديين قتلا في معركة في البنادق بعد يومين، بعدما حاول المسلحون وفشلوا في مهاجمة نقطة تفتيش في شمال سيناء، بحسب ما قال متحدث باسم القوات المسلحة، مشيرا إلى أن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

    وينقل التقرير عن مؤلف كتاب عن التمرد الإسلامي في سيناء محمد صبري، قوله: "نرى أن هذا الهجوم حدث في منطقة من المفترض أنها آمنة"، ويضيف: "وهو ما يشير إلى أن الأمور ليست تحت السيطرة".

    وتنوه الصحيفة إلى أن العنف يحدث في سيناء بشكل أسبوعي، ما يؤكد تصميم المتمردين وقدرتهم على تنفيذ هجمات معقدة ومتعددة الجوانب، لافتة إلى أن المقاتلين يستفيدون من معرفتهم بالمناطق المحلية.

    ويورد راغفان نقلا عن "معهد التحرير لسياسات الشرق الأوسط" في واشنطن، قوله إن الجيش المصري وقوات الأمن خسرا حوالي ألف من عناصرهم منذ تموز/ يوليو 2013، في هجمات نفذها الجهاديون في مناطق متفرقة من سيناء، مشيرا إلى أن أكثر من 200 عنصر أمن قتلوا هناك في عام 2017.

    وينقل التقرير عن مديرة معهد التحرير نانسي أوكيل، قولها إن "ولاية سيناء" أعلنت منذ بيعتها لتنظيم الدولة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، عن 800 هجوم، وتضيف أن قوات الأمن المصرية قتلت 2500 ممن يشبته بعلاقتهم بالتنظيم، مع أن الأرقام التي قدمها الجيش للإعلام المصري أعلى من ذلك.

    وتعلق أوكيل قائلة إن هذا العام شهد عددا قليلا من الهجمات، إلا أن عدد القتلى ارتفع، ما يشير إلى أن الجهاديين يقومون بالتخطيط لعملياتهم بطريقة استراتيجية وبنية التسبب بقتلى أكثر، وفق "واشنطن بوست".

    وتبين الصحيفة أنه مع قرب هزيمة التنظيم في معقليه الرئيسيين، وهما العراق وسوريا، فإن الجماعات الموالية له من شمال أفريقيا عبر أفغانستان إلى الفلبين تقوم بتأكيد حضورها، مشيرة إلى أن التنظيم اخترق الجبال في تونس، ولديه حضور قوي في ليبيا، رغم خسارته مدينة سرت العام الماضي.

    ويذكر الكاتب أن المتمردين المنتظمين في تنظيم الدولة في شمال سيناء يقومون بقيادة التمرد ضد الجيش، بعد انقلاب تموز/ يوليو 2013 على حكومة محمد مرسي، حيث قاد الانقلاب الرئيس الحالي الجنرال عبد الفتاح السيسي، وتهدف العمليات للإطاحة به، لافتا إلى أن التنظيم استهدف الأقباط المصريين، حيث يهدف من خلال عملياته إلى زرع بذور الفتنة بينهم وبين الغالبية المسلمة، وتحريض الجميع ضد حكومة السيسي، من خلال إظهار بأنه فشل في حماية الأقلية المسيحية.

    وبحسب التقرير، فإن التنظيم أعلن في عام 2015 مسؤوليته عن الهجوم الذي أسقط طائرة ركاب روسية أقلعت من شرم الشيخ، وقتل 224 شخصا كانوا على متنها، مشيرا إلى أن الهجوم أثر في الاقنصاد المصري، حيث قررت روسيا وقف الرحلات السياحية بين البلدين، وفعلت بريطانيا ودول أوروبية الأمر ذاته، بشكل أوقف السياحة في شرم الشيخ تقريبا.

    وتختم "واشنطن بوست" تقريرها بالإشارة إلى أن هجوم يوم الاثنين يأتي بعد شهرين من قتل التنظيم 23 جنديا عند نقطة عسكرية في رفح، المدينة المصرية التي تقع قرب الحدود مع غزة، الذي اعتبر من أكثر الهجمات دموية ضد الجيش منذ عامين.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قائمة بمئات المعتقلين لدى النظام تثير جدلاً بين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    مع وجود محرز كيف سيستفيد غوارديولا من نجمه هالاند؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    مئات الفلسطينيين يشيعون الفتى أمجد الفايد في مخيم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    إصابة 3 شقيقات مصريات بانفجار لغم أرضي في العريش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM
    لبنان: كتلة "التنمية والتحرير" تعلن ترشيح نبيه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]