فوربس: السماح للمرأة بالقيادة مهم والأهم إلغاء "الولاية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فوربس: السماح للمرأة بالقيادة مهم والأهم إلغاء "الولاية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 10:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فوربس: السماح للمرأة بالقيادة مهم والأهم إلغاء "الولاية"

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "فوربس" مقالا للمحللة ربيكا ليندلاند، تتحدث فيه عن قرار السعودية السماح للمرأة بقيادة السيارة، قائلة بأنه خبر يجب الترحيب به، خاصة أن الملك سلمان بن عبد العزيز منح المرأة السعودية الحرية التي تتمتع بها النساء في بقية أنحاء العالم.

    وتشير الكاتبة في مقالها، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن المراة السعودية، وكذلك اقتصاد البلاد، لن ينتفعا من هذا القرار إلا بإلغاء نظام "الولاية" المفروض على المرأة.

    وتقول ليندلاند إن السعودية دخلت القرن الحادي والعشرين، متسائلة عما إذا كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سيقوم بإقناع والده باتخاذ قرار إلغاء نظام الولاية.

    وتضيف الكاتبة: "كوني مقيمة أجنبية سابقة في السعودية، فإنني أشعر بالنشوة لمعرفة أنه بحلول حزيران/ يونيو 2018 فإن زميلاتي وصديقاتي في المملكة سيتمكن أخيرا من قيادة السيارات، وهو يوم عظيم تنتظره المملكة، التي اعتبرتها بلدي لمدة ثلاثة أعوام".

    وتستدرك ليندلاند بأنه "رغم ذلك، فإن لدي الكثير من مظاهر القلق، فالسعودية هي الأعلى في العالم بالنسبة لحوادث السير؛ لأن أسطول السيارات التي يقودها الرجال يجعلهم يتصرفون بتهور، ولأن رخص القيادة تمنح للأجانب والسكان المحليين بسهولة، فلا احترام للسلامة وأحزمة المقاعد أو قوانين السير".

    وتلفت الكاتبة إلى أنه من الشائع رؤية الأولاد المراهقين الذين يقودون سيارات الدفع الرباعي، محملة بعدد من النساء من مختلف الأعمار، وتقول: "رأيت في إحدى المرات ولدا عمره 12 عاما، لا يكاد يرى أبعد من مقود السيارة، كاد أن يصطدم مع سيارة (جي أم سي) وأمه تصرخ عليه من المقعد الخلفي، وقتلت في العام الثاني لي في المملكة عائلة كاملة من 11 شخصا في حادث سيارة (بورش)، 11 شخصا تجمعوا في سيارة تحمل خمسة ركاب فقط".

    وتبين ليندلاند أن السيارات تتحرك في الدوار في الاتجاه الخطأ، ويعد السائقون أن استخدام "الغماز" هو نوع من الضعف، بالإضافة إلى أن السكان لا يستخدمون مقاعد الأطفال، باستثناء المقيمين الأجانب، مشيرة إلى أن تصرفات السعوديين تذكر بعقد الخمسينيات من القرن الماضي لا عام 2017.

    وتقول الكاتبة إن "النساء سيدخلن الشوارع الخطيرة الفوضوية غير المنظمة، ويجب أن يتغير الكثير بحلول حزيران/ يونيو 2018؛ لجعل هذه الميزة فرصة جيدة وليست تهديدا بالموت".

    وتتساءل ليندلاند عن فرص السوق والاستثمار في المملكة نتيجة لهذا التغير، وتجيب قائلة: "قد نرى رحيلا جماعيا للسائقين الأجانب، حيث تتخلى العائلات عن السائق الخاص، ولن يحدث هذا أثره على الاقتصاد في المملكة؛ لأن السائقين العاملين في هذا المجال لا يحصلون على أجور جيدة".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مرض "ارتفاع ضغط الرداء الأبيض"..هل تعرف ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن إسقاط طائرتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    بعد ساعات من وفاة محمد مرسي.. الخارجية السعودية:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    صورة لكلاب تمشي على سطح المياه تنتشر بشكل واسع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    جماعة الإخوان: مرسي اغتيل عمدا.. ونطالب بتحقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th June 2019 07:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]