المحكمة العليا في لندن تحكم لصالح خادمتين ضد دبلوماسي سعودي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المحكمة العليا في لندن تحكم لصالح خادمتين ضد دبلوماسي سعودي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2017, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المحكمة العليا في لندن تحكم لصالح خادمتين ضد دبلوماسي سعودي

    أنا : المستشار الصحفى





    ذكرت صحيفة "الغارديان" أن المحكمة البريطانية العليا منحت عاملتين منزليتين حكما ضد دبلوماسي سعودي.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن العاملتين زعمتا أن الدبلوماسي جار الله المالكي قام باستغلالهما، ولهذا فإنه يمكنهما التقدم بدعوى ضده، لافتا إلى أن الحكم جاء لصالحهما بعدما قرر قضاة في المحكمة أن رب العمل السابق لم يعد يتمتع بالحصانة الدبلوماسية.

    وتفيد الصحيفة بأن كلا من شيرلين ريس وتيتن روهتين سورايدي عملتا في بيت جار الله المالكي وزوجته في مقرهما الدبلوماسي في لندن، وقالتا إنهما كانتا تعملان 18 ساعة في اليوم على مدار الأسبوع، ولم يسمح لهما بالخروج من البيت دون رفقة من أفراد البيت.

    ويلفت التقرير إلى أن ريس حاولت متابعة قضيتها أمام المحكمة ضد المالكي، لكن محكمة الاستئناف أخبرتها أنها لا تستطيع المضي قدما؛ نظرا لتمتع المالكي بالحصانة الدبلوماسية، مستدركا بأن القاضي قرر الآن أن توظيف عاملة منزلية لا يقع ضمن مهام المسؤول الدبلوماسية، ولا يتمتع الدبلوماسي بأي حصانة تمتع بها بعد ترك عمله.

    وتنقل الصحيفة عن ريس، قولها إنها مسرورة بالقرار الذي جاء في "يوم معاداة العبودية"، وأضافت: "أنا سعيدة لموافقة المحكمة العليا على التقدم بدعوى ضد المالكي"، وتابعت قائلة: "أعرف الكثير من العاملات المنزليات ممن عانين مثلي، وأنا مسرورة لإمكانية استخدامهن القضية، والحصول على تعويضات، ولن ينتظرن طويلا كما فعلت".

    وينوه التقرير إلى أن الدبلوماسيين الأجانب يحضرون معهم كل عام ما بين 200 إلى 300 عاملة منزلية، مشيرا إلى أن منظمة يطلق عليها اسم "مكافحة الاتجار بالبشر واستغلال العمالة"، قامت بتقديم اعتراض للمحكمة، لافتا إلى أن القرار يعني أن الحصانة الدبلوماسية قد لا تكون حاجزا حتى عندما يكون الشخص في منصبه.

    وتذكر الصحيفة أن عددا من القضاة اتفقوا على أن استخدام شخص في هذه الظروف من عبودية العمل يصل إلى حد الاتجار بالبشر، وهو "نشاط تجاري" خارج العمل الرسمي للدبلوماسي، ولهذا فلا يتمتع بالحماية العادية المتوفرة له، أي الحصانة.

    وبحسب التقرير، فإن المالكي عمل في السفارة السعودية في الفترة ما بين 2010 – 2014، حيث استقدم معه كلا من ريس وسورايدي، اللتين عملتا في بيته، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى إجبار ريس على العمل 18 ساعة، فإنها تقول إن جواز سفرها أخذ منها، وحرمت من التواصل مع عائلتها، وتزعم أنها فرت من البيت عام 2010، بعدما اتصلت بالشرطة.

    وتورد الصحيفة نقلا عن سورايدي، قولها إن كل ما حصلت عليه من أجر كان دفعتين؛ دفعتا لعائلتها مباشرة، 195 جنيها و238 جنيها، ولم يكن يسمح لها بالخروج من البيت إلا لرمي القمامة، وأضافت أنها هربت عندما كان المالكي مسافرا وزوجته نائمة، لافتة إلى أن وزارة الداخلية اعتبرت أن ريس وسورايدي هما ضحيتان من ضحايا الاتجار بالبشر.

    وينقل التقرير عن إيما غيبس من منظمة الاتجار بالبشر واستغلال العمالة، قولها إن قرار المحكمة سيترك آثاره على الخادمات العاملات في بيوت الدبلوماسيين، "هذه الاستئنافات مهمة جدا"، وأضافت أن العاملات المنزليات الأجنبيات اللاتي يعملن في بيوت الدبلوماسيين عرضة، وبشكل استثنائي، للاستغلال والانتهاك والاتجار بهن.

    وتورد الصحيفة نقلا عن جمعية "كالايان"، التي تدافع عن حقوق العاملين والعاملات المنزليات، وتدخلت في القضية، قولها إن التعلل بالحصانة الدبلوماسية خلق حصانة من العقاب، وقال زبير يازداني من شركة "دايتون بيرس غلين"، الذي مثل "كالايان": "هذه الاستئنافات مهمة من ناحية تكسير حاجز الحصانة التي حمت للآن الدبلوماسيين الذي تاجروا بالعاملات المنزليات".

    ويبين التقرير أن وزارة الداخلية تمنح في كل عام تأشيرات لما بين 16-17 ألفا من العمالة المنزلية لدخول بريطانيا، مشيرا إلى أن النساء شكلن في الفترة ما بين 2003- 2011 ما نسبته 76% من العمالة المنزلية، حيث يطلب من العاملات المنزليات القيام بعدد من المهام، التي تشمل التنظيف والطبخ والعناية بالأطفال والغسيل، أما العمال المنزليون فيحضرون عادة ليكونوا طهاة وسائقين وحراسا.

    وتقول الصحيفة إن العمالة المنزلية عادة ما تستقدم من أفريقيا وآسيا، خاصة الفلبين وأندونيسيا والهند، وعادة ما تدخل العمالة لبريطانيا من دول ليست دولهم الأصلية، خاصة من السعودية والبحرين وعُمان والإمارات العربية المتحدة.

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى أنه تم استقدام هذه العمالة، وبينها العاملتان المنزليتان اللتان تقدمتا بالقضية ضد المالكي، ضمن نظام الكفالة المعمول به في دول الخليج، الذي يحظر على العامل أو العاملة ترك العمل أو البلاد دون إذن من الكفيل.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مرض "ارتفاع ضغط الرداء الأبيض"..هل تعرف ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن إسقاط طائرتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    بعد ساعات من وفاة محمد مرسي.. الخارجية السعودية:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    صورة لكلاب تمشي على سطح المياه تنتشر بشكل واسع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    جماعة الإخوان: مرسي اغتيل عمدا.. ونطالب بتحقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 07:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]