"قانون التوصيات" وصفة جديدة لإنقاذ نتنياهو من تهم الفساد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "قانون التوصيات" وصفة جديدة لإنقاذ نتنياهو من تهم الفساد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd December 2017, 12:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "قانون التوصيات" وصفة جديدة لإنقاذ نتنياهو من تهم الفساد

    أنا : المستشار الصحفى





    يسعى الائتلاف الحكومي الإسرائيلي إلى تمرير قانون جديد، يسمى "قانون التوصيات"، للحيلولة دون محاكمة رئيس الوزراء ما دام في منصبه، وذلك ضمن الدروس التي استخلصها الائتلاف الحاكم، بقيادة حزب "الليكود" اليميني، من قضية فساد نتنياهو.


    وينص القانون على تكبيل صلاحيات جهاز الشرطة، بحيث يتم تقديم ما بحوزتها من أدلة في التحقيقات التي تجريها للمدعي العام، دون ارفقاها بتوصيات تتعلق بفتح مسار قضائي في ملفات التحقيق.

    وعشية التصويت على القانون بالقراءتين الثانية والثالثة يوم غد الاثنين؛ دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية، ورئيس "المعسكر الصهيوني"، يتسحاك هرتسوغ، إلى ما وصفه "إنقاذ الديمقراطية الإسرائيلية"، وتطويق مقر الكنيست (البرلمان) بالمتظاهرين بهدف التأثير على نتيجة التصويت ، ومنع تمريره.



    اقرأ أيضا: فضائح إسرائيل تتوالى.. اتساع دائرة التحقيق في "فساد" نتنياهو



    ونقل عن هرتسوغ قوله لآلاف المشاركين في مظاهرة أمس وسط "تل أبيب" ضد مشروع القرار قوله، إن الإحباط في أوساط كافة فئات الشعب، يأتي بسبب "الإحساس بفقدان الأمان، والاشمئزاز من الفساد، ومن الرفض الأخلاقي القوي لقانون تمت صياغته لأجل شخص واحد"، وذلك في إشارة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.


    وتأتي مبادرة تمرير القانون الجديد، إثر تعثر محاولات تمرير مشروع القانون الذي بات يعرف بـ "القانون الفرنسي" مؤخرا، والقاضي بمنع التحقيق مع رئيس حكومة خلال فترة ولايته.

    النائب العربي في الكنيست الدكتور جمال زحالقة رأى أن القانون مفصل على مقاس ملف التحقيق بالفساد المفتوح ضد نتنياهو لدى الشرطة الإسرائيلية، بهدف التقليل من تأثيرها في تقديم لائحة اتهام في قضايا الفساد التي تلاحقه.

    وأشار زحالقة في حديث لـ"عربي21" أن الائتلاف الحكومي اليمني "المتطرف" يدعم هذا القانون مع وجود احتمال على تمريره، قائلا: "القانون هذا سيمر؛ لأن هناك أغلبية في الكنيست من اليمين المتطرف الذي يسيطر على المناخ السياسي في إسرائيل" مؤكدا أنه "لا قيمة للديمقراطية التي تدعيها إسرائيل حين يقررون بشكل ديمقراطي ارتكاب مجازر ".


    وتابع: "القرار اتخذ بستار ديمقراطي، ولكن نتيجته كارثية لأن هذه ألاعيب الديمقراطية الفارغة من المضمون، والإجرائية التي لا تقيم أي وزن لحقوق الإنسان، ولا تقيم وزن للشعوب، وهي ديمقراطية لا تقل خطورة عن الفاشية والدكتاتورية".

    وأضاف: " هذه المسرحيات لا تنطلي علينا، فنحن مشكلتنا مع نتنياهو ليس لأنه سرق أو تلقى رشوة، بل لأن هناك جرائم كبرى ارتكبها بحق شعبنا، ففي الحرب الأخيرة على غزة قتل 2200 فلسطيني، وما زالت حكومته تمعن في الملاحقة والتنكيل بأبناء شعبنا".

    من جهته رأى المتخصص في الشأن الإسرائيلي محمد خليل أن القانون الجديد يعتبر وصفة قانونية سواء لهروب نتنياهو من تهم الفساد الموجهة إليه، أو أي رئيس حكومة يميني قد يأتي لاحقا.

    وقال خليل لـ"عربي21" إن منع الشرطة من تقديم توصيات بإحالة الملفات إلى القضاء يعتبر تكبيلا لعملها، لافتا في ذات الوقت إلى أن الموضوع له أبعاد أخرى تتعلق بالأزمة التي نشبت بين رئيس الوزراء ومدير عام الشرطة الإسرائيلية روني الشيخ مؤخرا على خلفية تهم الفساد المقدمة ضد نتنياهو، وتهديده لمدير الشرطة بتخفيض راتبه.



    اقرأ أيضا: خبراء يتوقعون معركة مبكرة للانتخابات الإسرائيلية



    ورأى أن طرح هذا القانون، يعتبر دليلا واضحا على أن الديمقراطية في إسرائيل تأتي ستارا لإضفاء الشرعية على القوانين الإجرامية.

    وبخلاف التوقعات؛ استبعد خليل أن يمر القرار عبر هيئات الكنيست والتصويت بأغلبية عليه، في ضوء العلاقة بين أحزاب الإئتلاف الحاكم والتي تقوم على حالة صراع دائم بينها. مشيرا في ذات الوقت إلى أن من مصلحة هذه الأحزاب باستثناء الليكود؛ منع تمريره، وذلك على اعتبار أن إضعاف نتنياهو مصلحة لأحزاب الائتلاف، خاصة حزب البيت اليهودي بزعامة نفثالي بينت، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المظاهرات الحاشدة التي شهدتها تل أبيب أمس؛ ربما تدفع أيضا نحو عدم تمرير القانون، خاصة وان المظاهرات تقودها المعارضة الإسرائيلية، وتحظى بصدى كبير في الشارع الإسرائيلي.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة أمريكا وإيران: ترامب ينتقد التصريحات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:40 AM
    إثيوبيا.. من وسيط في الأزمة السودانية إلى دولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM
    شباب إيران.. مستقبل بلا آفاق والبديل هو الهجرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM
    واشنطن: نسعى إلى فتح باب الدبلوماسية مع إيران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM
    "غوتيريش" يحذر من مغبة "التصعيد المميت" شمالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]