مصدر لـ"عربي21": نظام الأسد يفاوض داعش للخروج من اليرموك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    صلاح أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    لملك حسين ملك الأردن يبلغ جمال عبد الناصر أنه... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطاب رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة بطلب سحب... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قرار رفع درجة استعداد القوات المسلحة وتحريك جزء... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التعليمات السرية للعمليات الحربية رفع درجات... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من ألأميرة الدكتورة سعاد الصباح امرأة ناصرية... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصدر لـ"عربي21": نظام الأسد يفاوض داعش للخروج من اليرموك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th April 2018, 05:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصدر لـ"عربي21": نظام الأسد يفاوض داعش للخروج من اليرموك

    أنا : المستشار الصحفى







    أكد مصدر فلسطيني في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، حشد النظام السوري المزيد من قواته في محيط المخيم والمناطق المجاورة له استعدادا لعملية عسكرية ضد تنظيم الدولة.


    وانتزع تنظيم الدولة السيطرة على مخيم اليرموك، الذي يعد أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في سوريا، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة السورية المسلحة في العام 2015، بعد أن بقي لسنوات محاصرا من قبل النظام السوري.


    مناوشات ومفاوضات


    وأوضح المصدر الفلسطيني الذي طلب عدم الكشف عن هويته في حديث لـ"عربي21" أنه بالتزامن مع الحشود التي يستقدمها النظام لمحيط المخيم تندلع مناوشات بين الحين والآخر، فيما بدأ مقاتلو التنظيم بحفر الخنادق وإقامة السواتر الترابية استعدادا لأي اقتحام.



    اقرأ أيضا: النظام يرسل تعزيزات لمحيط مخيم اليرموك جنوب دمشق

    إلا أن المصدر، أكد أنه بالتزامن مع الأجواء المشحونة، تجري بين تنظيم الدولة وممثلين عن النظام السوري للتوصل إلى اتفاق يتضمن انتقال عناصر التنظيم بالأسلحة الخفيفة مع عائلاتهم إلى مناطق يسيطر عليها في ريف درعا الغربي، مقابل تسليم السلاح الثقيل والمناطق التي يسيطر عليها جنوبي دمشق للنظام.


    وأشار المصدر إلى أن تنظيم الدولة يرسل وسطاء من وجهاء المخيم والمناطق المحيطة به ممن لم يغادروا مناطقهم، فيمايمثل النظام ما يسمى بـ"رئيس فرع فلسطين" التابع للمخابرات العسكرية السورية وممثلين عن "جيش الدفاع الوطني"والفصائل الفلسطينية المحسوبة على النظام.


    مصير المدنيين


    وفيما يتعلق بمصير المدنيين في المخيم، قال عضو مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية محمود زغموت إن "مصيرهم إلى الآن مجهول وهناك حالة من الضياع والخوف لديهم وعدد منهم خرج إلى منطقة يلدا خوفا من القصف، فيما يؤكد آخرون أنهم باقون في منازلهم وليسوا طرفا في أي صراع مسلح على المخيم".


    وأضاف زغموت في حديثه لـ"عربي21": "هناك أخبار كثيرة يتم تداولها تتحدث عن وضع قضية المخيم على الطاولة لدى الروس والنظام والفصائل الفلسطينية الموالية له، إذ يطرح خيارين أمام الأطراف المتصارعة".


    وأضح الباحث الفلسطيني: "إما اتفاق يخرج من خلاله مسلحو داعش و"هيئة تحرير الشام/النصرة سابقا" من المنطقة، ويتم تسليمها للنظام، أو الذهاب للحل العسكري على غرار ما حصل في الغوطة خلال الأيام الماضية، كما تفيد بذلك عدة أطراف محسوبة على النظام".



    اقرأ أيضا: بعد دوما في الغوطة الشرقية.. أين تتجه حملة النظام السوري؟

    ويشير زغموت إلى أن "هناك مئات العائلات التي لا تزال محاصرة في مخيم اليرموك في ظروف إنسانية صعبة للغاية نناشد جميع الأطراف بالعمل على تحييدها عن المواجهات وإيجاد ممرات آمنة لها إن هي قررت الخروج من المنطقة، وإغاثتها بصورة عاجلة وتقديم العناية الصحية التي فقدت من المخيم بسبب طول سنوات الحصار، وتقديم ضمانات بعدم التعرض لها من قبل أي طرف كان".


    وفي حال نجح النظام السوري في دخول مخيم اليرموك والمناطق المحيطة به، تتبقى "يلدا وبيت سحم وببيلا والقلمون الشرقي" آخر مناطق خارج سيطرة النظام في دمشق وريفها، بعد أن حسم المعركة لصالحه في الغوطة الشرقية بدعم عسكري روسي.




    وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عما وصفته بـ"قائد في تحالف عسكري إقليمي موال للحكومة السورية" أن جيش النظام السوري بدأ الثلاثاء قصفا على مخيم اليرموك تمهيدا لـ"هجوم على آخر منطقة خارج سيطرته قرب دمشق".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قراصنة يسرقون بيانات 14 مليون مستخدم لشركة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th April 2018 06:30 AM
    أردوغان يدين مساعدة الشعب الجمهوري حزبا بخوض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th April 2018 06:30 AM
    خبير إسرائيلي: حماس قد تنشىء جهازا خارجيا لتنفيذ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th April 2018 06:30 AM
    دعوات إبطال سور من القرآن تثير مسلمي فرنسا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th April 2018 06:00 AM
    "كريم" تتعرض لاختراق.. وتدعو لتغيير كلمة السر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th April 2018 05:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]