بعد سيطرة الأسد على الجنوب.. إسرائيل تريد عودة "الدوليين" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد سيطرة الأسد على الجنوب.. إسرائيل تريد عودة "الدوليين"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th July 2018, 07:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد سيطرة الأسد على الجنوب.. إسرائيل تريد عودة "الدوليين"

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية، الأحد، مقالاتحدثت فيه عن سيطرة النظام السوري للجنوب، بما فيها هضبة الجولان، من خلالاتفاقيات مشابهة لاتفاق درعا، ورغبة إسرائيل بإلزام النظام السوري لاتفاقية وقف إطلاق النارعام 1974، وعودة بعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة هناك.


    وقالت الصحيفة، في مقالللخبير العسكري الإسرائيلي، عاموس هرئيل، ترجمته "عربي21"، إن إعادة سيطرة قوات النظام السوري على الجنوب، ومن ضمنهامعبر نصيب "المعبر الرئيسي بين سوريا والأردن"، جاء بوتيرة متسارعة أكثرمما كان متوقعا.


    وعزت سبب استسلام المعارضة في درعا، والتي تعد مهد الثورة السوريةالتي انطلقت عام 2011، إلى تنامي قوة الأسد، بعد سيطرته على مناطق عدة أخرى،بالإضافة لسيطرته في الأيام الأخيرة على المزيد من القرى في محيط المدينة.



    اقرأ أيضا: تهديد إسرائيلي باجتياح عسكري للحدود السورية



    واعتبرت الصحيفة، إلى أن ما يحدث بدرعا، انتصار كبير لرئيس النظامالسوري بشار الأسد، الذي وصل نظامه إلى شفا الانهيار، قبل ثلاثة أعوام، حيث كانيسيطر فقط على ربع مساحة الدولة، ولكن بفضل التدخل الروسي في أيلول/ سبتمبر 2015،والقوات الإيرانية، فالنتيجة انقلبت بصورة أفضل للنظام.


    وأشارت إلى "انحسار المعارضة في منطقة إدلب في الشمال السوري،وسيطرتهم عليها، وعلى منطقة صغيرة في هضبة الجولان السورية، إضافة إلى تواجدالقوات الكردية في الشرق، إلى النظام أعاد سيطرته على المدن الرئيسية، بما في ذلكسيطرته على الخط الساحلي للبحر الأبيض المتوسط في الشمال، بالإضافة إلى الحدود معالأردن في الجنوب، بما فيها معبر نصيب الذي سيضمن استئنافا لتصدير البضائعالأردنية إلى سوريا، وينعش اقتصاد الدولتين".


    ولفتت الصحيفة، إلى الانجاز الذي اعتبرته كبيرا للرئيس الروسي بوتين،والذي تستضيف بلاده مونديال كأس العالم 2018، وبذات الوقت يتلقى الانتصار العسكريالميداني لبلاده في سوريا.


    وقالت إن الرئيس الروسي بوتين، نجح في إبقاء النظامالسوري، في الوقت الذي وقفت فيه معظم دول المجتمع الدولي تطالب بتنحية النظام، مشيرةإلى أن بوتين يسعى إلى تحقيق اتفاق سياسي جديد في سوري يعززه فيه من نفوذه، ويخدممصالح النظام السوري، قبيل لقاء القمة في الأسبوع القادم مع الرئيس الأمريكيدونالد ترامب.



    اقرأ أيضا: هآرتس: هذا مضمون رسالة إسرائيل للنظام حول الوضع في درعا



    وأشارت الصحيفة، إلى أن مسؤولون إسرائيليون، ومنهم رئيسالوزراء، بنيامين نتنياهو، أكدوا مؤخرا اتفاق وقف اطلاق النار فيالجولان عام 1974، وإلزام السوريين فيه، في إشارة منها بعدم السماح للجيش السوريبإدخال سلاح ثقيل، إلى مناطق تخفيف تواجد القوات السورية وفق الاتفاق.



    وكذلك، تأكيدهم على عودة بعثة قوة المراقبة التابعة للأممالمتحدة إلى تلك المنطقة، والذين غادروا الأراض السورية قبل أربع سنوات بعد سيطرةالمعارضة على معظم منطقة الحدود في الجنوب السوري.


    وتوقعت الصحيفة، بأن يركز النظام السوري على إعادةالسيطرة الكاملة لهضبة الجولان السورية، وإبرام اتفاقيات مماثلة لاتفاق درعا معالمعارضة، دون سفك دماء، مشيرة إلى أنه وفي حال فشلت أي اتفاقيات أخرى في المثلثالحدودي مع الأردن، فإن النظام قد يلجأ لاستخدام القوة هناك بدون تدخل الأردن او إسرائيل.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]