تشاؤم إسرائيلي إزاء عدم وقف الهجمات المسلحة في الضفة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تشاؤم إسرائيلي إزاء عدم وقف الهجمات المسلحة في الضفة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th August 2018, 03:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تشاؤم إسرائيلي إزاء عدم وقف الهجمات المسلحة في الضفة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال كاتب إسرائيلي فيصحيفة إسرائيل اليوم إن "المستوطنين في الضفة الغربية لم يعودوا يشعرونبالأمان في منازلهم والمناطق المحيطة بهم، في ظل تزايد المخاطر المحيطة بهم،والمخاوف التي تداهم الطرق التي يستخدمونها في تنقلاتهم، حتى وصلت هذه التهديداتلحدائق منازلهم ذاتها".

    وأضاف ديفيد بيكر فيمقاله الذي ترجمته "عربي21" أن إسرائيل أطلقت على نفسها صفة "بأنهافيلا في غابة لم تعد آمنة، لأنها تتعرض على مدار الوقت لعمليات وهجمات مسلحة منقبل أناس تجري عليهم عمليات غسيل دماغ، حتى تحولوا إلى كارهي إسرائيل، ممن يتسلحونببنادق رشاشة وسكاكين مسنونة، ويخرجون خلال ساعات قليلة ينفذون عملياتهم لقتلاليهود".

    وأوضح أن "سكانمدينة تل أبيب من الإسرائيليين لا يعرفون ما الذي يحصل لباقي أشقائهم اليهود علىبعد ساعة فقط من سفرهم، مع أن التلال الاستيطانية في الضفة الغربية تشرف على وسطإسرائيل في المنطقة المسماة غوش دان، ومع ذلك فلا نعرف حجم القلق الذي يساورهم،والمخاوف التي تداهمهم على مدار الساعة".

    وأشار بيكر إلى "نتائجاستطلاعات الرأي التي تعلن نتائج متقاربة عن موافقة غالبية الإسرائيليين على صيغةحل الدولتين للشعبين ضمن الحل النهائي مع الفلسطينيين، لا يعلمون أن هذه الدولةكان يفترض أن تقوم بعد توقيع اتفاق أوسلو مع منظمة التحرير، وما علموا أيضا أن"مصطلح" إسرائيل غير متداول في النقاشات الفلسطينية، لأنهم لا يعترفونبنا".

    وأضاف أن"الأجيال الفلسطينية الناشئة في رياض الأطفال والمدارس في المراحل الأساسيةلا يعترفون بإسرائيل، وإن اضطروا، فهم ينظرون إليها كمرحلة عابرة زمنية مؤقتة مثلالممالك الصليبية في القرن الثاني عشر، وتم الإطاحة بها على يد القائد المسلم صلاحالدين أحد أبطال الأمة الإسلامية".

    وأوضح أن "برامجالقنوات التلفزيونية الفلسطينية يطلقون على اليهود لقب أبناء القردة والخنازير،الذين سرقوا أرض فلسطين من أصحابها، وفي المساجد والدروس الدينية يتكرر الأمرذاته".

    وبعد أن يستعرض الكاتبسلسلة عمليات طعن وإطلاق نار في التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية، ينقل عنأجهزة الأمن الإسرائيلية "جملة حلول أمنية لمعالجة موجة العمليات المسلحة فيالضفة، التي ما إن تتوقف برهة من الزمن، حتى تعود من جديد، من خلال زيادةالإجراءات الأمنية والجدران الوقائية، مع أن المشكلة أشد عمقا من بعض الوسائلالميدانية، لأن هذه الأدوات اللوجستية لن تطوي صفحة الهجمات المسلحة مرة واحدةوإلى الأبد".

    وقال بيكر:"طالما أن الفلسطينيين يواصلون تحريضهم على اليهود في وسائلهم الإعلاميةوأجهزة التعليم وشبكات التواصل الاجتماعي والمساجد، فإن مزيدا من الأجيالالفلسطينية ستكبر على هذه المعاني المعادية، ممن يتحينون الفرصة المناسبة لتنفيذعمليتهم بين حين وآخر، متى ما لاحت اللحظة المنتظرة، سواء داخل تجمع استيطاني، أوطريق عام، أو في قلب المدن الإسرائيلية ذاتها".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    المهن الصغيرة في الأردن: خسائر كبيرة تدفع نحو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    توقيف ممثلة نيجيرية بعد إقامتها حفلة عيد ميلاد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    إخوان الجزائر يطالبون السلطة بتحرير المجتمع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    سوق النشر العالمي.. مستقبل غامض للكتاب الورقي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]