كيف تحولت كلفة الاقتراض إلى أكبر أزمات الأسواق الناشئة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف تحولت كلفة الاقتراض إلى أكبر أزمات الأسواق الناشئة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 06:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف تحولت كلفة الاقتراض إلى أكبر أزمات الأسواق الناشئة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    هبطت مبيعات سندات الشركات والأسواق الناشئة فيالربع الثالث من العام، بسبب ارتفاع تكلفة الاقتراض والتوترات التجارية، بينماقلصت التقلبات شهية مديري صناديق الاستثمار لشراء ديون الأسواق الناشئة.


    وتراجعت إصدارات الدين من الشركات على مدى العام معالزيادة المطردة في أسعار الفائدة الأمريكية، بينما أغلقت التقلبات في فصل الصيفأبواب السوق فعليا أمام الإصدارات السيادية من أسواق ناشئة مثل تركيا وروسيا، علىالنقيض تماما من الإصدارات الغزيرة التي شهدها عام 2017.


    وأظهرت بيانات حديثة أن مبيعات شركات الأسواقالمتقدمة من سندات العملة الصعبة بلغت 572.8 مليار دولار في الربع الثالث، انخفاضامن 676.2 مليار دولار في الربع الثاني و712.1 مليار دولار في الربع الأول.



    اقرأ أيضا: خبير أممي يطالب بقانون يحدد سقف اقتراض مصر.. ما جدواه؟


    كما انخفضت أحجام الإصدارات بنحو 11 في المئة عنالربع الثالث من 2017، رغم صفقات كبيرة، مثل إصدار إيه.تي آند تي الأمريكيةللاتصالات البالغة قيمته 3.75 مليار دولار بسعر فائدة متحرك.


    وأظهرت بيانات من معهد التمويل الدولي أن إجماليمبيعات السندات ذات الدرجة الاستثمارية بلغت 490.8 مليار دولار في الربع الثالث،ارتفاعا من 482.2 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.


    لكن مبيعات السندات من الدرجة العالية المخاطرتراجعت إلى 62.8 مليار دولار من 81.7 مليار دولار في الربع الثاني، ومقارنة مع105.4 مليار دولار في الربع الثالث من 2017، بحسب بيانات معهد التمويل.


    مبيعات ضعيفة


    وتشير بيانات تومسون رويترز إلى أن إجمالي مبيعاتسندات الأسواق الناشئة بلغ 12 مليار دولار، مقارنة مع 53.2 مليار دولار في الربعالثاني، وبانخفاض 72 بالمئة على أساس سنوي، رغم أن إصدارات الشرق الأوسط وآسياكانت نشطة إلى حد كبير.


    وقال رانكو ميليك خبير أسواق الدين في وسط وشرقأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى بنك يو.بي.إس إن بعض الاقتصادات الناشئة لديهامشكلات محددة، مضيفا "السوق كانت مغلقة تماما أمام روسيا وتركيا، وهما من بينالأسواق الكبيرة في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا".


    وامتدت موجة البيع في الليرة التركية والبيزوالأرجنتيني إلى أسواق ناشئة أخرى في أغسطس آب، وهو ما دفع هوامش السندات للصعودإلى أعلى مستوياتها في عامين.


    وقال مارتن جان باكوم الخبير الاستراتيجي لدى إن.إنانفستمنت بارتنرز "من الواضح أنه كان هناك تصحيح في الهوامش، لكن ليس إلىمستويات تغلق عندها السوق كلية".


    أسواق حذرة


    وبلغت أوامر الاكتتاب ستة أمثال المعروض في أولإصدار لسندات بقيمة 500 مليون دولار لأجل عشر سنوات من السوق المبتدئة بابوا غينياالجديدة، رغم أنه كان يٌنظر إلى الصفقة على أنها بيع صعب في سوق أكثر حذرا.


    ومن بين الإصدارات الكبيرة الأخرى صكوك بقيمة ملياريدولار من السعودية وسندات ساموراي من الفلبين بقيمة 154.2 مليار ين، وهو مستوى قياسيفي آسيا.



    اقرأ أيضا: لماذا اضطرت السعودية إلى الاقتراض عبر صندوق ثروتها السيادي؟


    وفي علامة على أن مديري الأصول يريدون شراء أصولعالية الجودة لتفادي الاضطراب، كان هناك أيضا طلب قوي على سندات كورية جنوبيةبقيمة مليار دولار.


    وأظهرت بيانات حديثة أن إصدارات شركات الأسواقالناشئة بلغت 17 مليار دولار، انخفاضا من 27.4 مليار دولار في الربع الثاني، ودوننصف مستواها البالغ 39.1 مليار دولار في الربع الثالث من 2017.


    وجاءت المبيعات بشكل رئيسي من البنوك وشركاتالعقارات والمرافق في الشرق الأوسط وآسيا، مثل السعودية للكهرباء. وجمعت أيضاساسول للكيماويات والطاقة في جنوب أفريقيا 2.25 مليار دولار.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مايا دياب تدعو إلى التخلي عن سلمية الثورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 12:50 PM
    هذا موعد أداء "تبون" لليمين الدستورية كرئيس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 12:50 PM
    "فرقة الحمزة".. أبرز تشكيلات المعارضة بشمال سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 12:50 PM
    هل تعرف عدد المعاقين بجيش الاحتلال؟.. رقم صادم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 15th December 2019 12:13 PM
    تعرف على أغرب مواد دراسية في العالم (إنفوغراف) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 15th December 2019 12:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]