حساسات صغيرة طورها العلماء يمكنها أن تكشف عن السرطان مبكرا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حساسات صغيرة طورها العلماء يمكنها أن تكشف عن السرطان مبكرا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th December 2018, 03:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb حساسات صغيرة طورها العلماء يمكنها أن تكشف عن السرطان مبكرا

    أنا : المستشار الصحفى





    يعد السرطان أحد الأسباب الرئيسية المسببة للوفاة في جميع أنحاء العالم، فوفقا للمعهد الوطني للسرطان فإن هناك أكثر من 8 ملايين حالة وفاة بسبب السرطان في جميع أنحاء العالم عام 2012. ويعتبر الكشف المبكر عن هذا المرض الذي يهدد حياة البشر أمرا حاسما، ويعمل الأطباء بجد لإبتكار طرق أكثر فاعلية لتشخيصه.


    وطور الباحثون في بحث جديد أجهزة استشعار متناهية في الصغر للكشف عن التغيرات الجزيئية الدقيقة التي قد تكون مؤشرا للسرطان.


    ويوضح البروفيسور ليفيو موفيليانو وهو بروفيسور في الفيزياء في جامعة سيراكيوز في نيويورك أن مستشعرات النانو قد تكون مفيدة بشكل خاص في الكشف عن سرطان الدم الليمفاوي وهو شكل من أشكال السرطان الذي يبدأ في نخاع العظام وينتشر في الدم.


    في الولايات المتحدة من المرجح أن تحدث 21 ألف حالة جديدة من سرطان الدم الليمفاوي في عام 2018، وقد يموت أكثر من 4500 شخص نتيجة لذلك.




    ويمكن لمستشعرات النانو اكتشاف ما يسمى بتفاعلات البروتين للبروتين (PPIs) وهي العمليات الضرورية لتطور الخلايا،كما أنها تعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل مثل نوع الخلية ومرحلة تطورها والظروف البيئية.


    ويقول البروفيسور موفيلانو " إن البيانات التي نجمعها من عينة بروتين واحدة هائلة،حيث تسم لنا هياكلنا النانوية بمراقبة الأحداث البيوكيميائية بطريقة حساسة ومحددة وكمية" ويتابع الباحث " إن المعرفة التفصيلية للجينوم البشري قد فتحت جبهة جديدة لتحديد العديد من البروتينات الوظيفية التي ترتبط مع بروتينات أخرى لمدة قصيرة".


    ولكن كيف يمكن لآليات الكشف الدقيقة في جهاز مستشعرات النانو أن يساعد في مكافحة السرطان؟
    يشرح البروفيسور " إذا عرفنا كيف تعمل الأجزاء الفردية للخلية فيمكننا معرفة سبب انحراف الخلية عن الوظيفة الطبيعية نحو حالة تشبه الورم ... قد تقوم أجهزة الإستشعار النانو بعمل أشياء كبيرة لفحص المؤشرات الحيوية وتحديد ملامح البروتين ودراسة البروتينات على أوسع نطاق".


    ويأمل البروفيسور موفيليانو أن يكون جهاز الاستشعار النانوي مفيدًا بشكل خاص في اكتشاف سرطان الدم الليمفاوي ، وهو حالة لا تنضج فيها خلايا الدم وتموت كالمعتاد ، ولكنها "تتراكم في نخاع العظام وتزاحم الخلايا السليمة العادية".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرغب في التعاقد مع نجم عربي صاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    الصين أخفت الكارثة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    المغرب.. شقيقة بوعشرين تناشد الملك العفو عن أخيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    أرامكو تستعد للإنتاج بطاقتها القصوى.. أسعار النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    "خاشقجي إيران".. هل يمثل ضربة جديدة لعلاقات أنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]