الجزائر: انتخابات الرئاسة يوم 18 إبريل المقبل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: انتخابات الرئاسة يوم 18 إبريل المقبل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th January 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: انتخابات الرئاسة يوم 18 إبريل المقبل

    أنا : المستشار الصحفى




    أنهى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الجمعة، حالة الترقّب التي دامت أشهراً بشأن الانتخابات الرئاسية، وأعلن إجراءها في 18 إبريل/ نيسان المقبل، من دون أن يكشف عمّا إذا كان في نيته الترشح لولاية رئاسية خامسة.
    وأصدر بوتفليقة مرسوماً رئاسياً يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية، التي تقرر تنظيمها في 18 إبريل/ نيسان المقبل.

    وذكر بيان للرئاسة الجزائرية أنّه سيتم بناء على ذلك إجراء مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية في الفترة بين 23 يناير/ كانون الثاني الحالي، حتى 6 فبراير/ شباط المقبل، "بهدف تطهيرها من الأشخاص المتوفين، وتسجيل الناخبين الجدد من الشباب الذين بلغوا السن القانونية للانتخاب، وشطب الأشخاص الذين غيّروا مكان إقامتهم من قائمة سكنهم السابقة، وتسجيلهم في قائمة مقر إقامتهم الجديدة".

    ولم يعلن بوتفليقة عما إذا كان ينوي الترشح لولاية رئاسية خامسة في الانتخابات المقبلة، وسيكون عليه إعلان نيته للترشح في غضون فترة 45 يوماً، موعد انتهاء الآجال الدستورية للترشح.

    غير أنّ حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم في الجزائر، أعلن في 27 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أنّ بوتفليقة هو مرشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

    وفي الغالب، يبقي بوتفليقة على حالة الترقب حتى آخر الوقت، على غرار انتخابات 2014 التي جاءت في أعقاب إصابته بوعكة صحية، في إبريل/نيسان 2013، بقي على إثرها مدة 81 يوماً في مستشفى باريسي حتى يوليو/ تموز 2013، حيث لم يقدم بوتفليقة ترشّحه سوى في 4 مارس/ آذار، فيما جرت الانتخابات في 17 إبريل/ نيسان 2014.

    ويرجّح أن يتوجّه بوتفليقة للترشح لولاية خامسة، بحسب المعطيات السياسية التي كشفت عنها تسريبات سياسية، بينها ما نشره "العربي الجديد" بشأن وثيقة سياسية داخلية لحركة "مجتمع السلم" (إخوان الجزائر) والتي كشف فيها النقاب عن مخاوف أبلغ بها شقيقه السعيد بوتفليقة ومستشاره الخاص، من "انتقام سياسي" في حال انتقلت السلطة إلى مجموعة أخرى في الحكم.

    وسيفتح الآن رسمياً باب الترشح للانتخابات الرئاسة، ويتوقع أن يعلن المجلس الدستوري (بمثابة المحكمة الدستورية)، في وقت لاحق، عن الترتيبات المتعلقة بالترشح وإيداع الملفات وجمع التفويضات، حيث يتعين على المرشحين جمع 600 توقيع وتفويض بالترشح من المنتخبين في البرلمان والمجالس المحلية، أو 60 ألف توقيع لمواطنين من 25 محافظة.

    وفي انتظار أن تعلن الشخصيات السياسية الفاعلة في المشهد السياسي الجزائري ترشحها لهذه الانتخابات، لا سيما أنّ عدداً من الشخصيات يربط مشاركته في الانتخابات بعدم ترشح بوتفليقة لولاية خامسة، أُعلن، حتى الآن، عن أربعة أسماء في قائمة المرشحين مبدئياً للانتخابات الرئاسية المقبلة؛ هم: رئيس "جبهة المستقبل" عبد العزيز بلعيد، ورئيس "الحركة الديمقراطية الاجتماعية" فتحي غراس، ورئيس حزب "التجمع الجزائري" علي زغدود، وناصر بوضياف نجل الرئيس السابق محمد بوضياف.



    وكان وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي قد أعلن، أمس الخميس، أنّ وزارة الداخلية والهيئات المكلّفة بتنظيم الانتخابات جاهزة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

    وقال إنّ "كل الإمكانيات البشرية والمادية جاهزة لذلك، والجزائر تحوز على كافة الوسائل التكنولوجية، لتنظيف وتطهير القوائم الانتخابية وتطهيرها من أسماء الأشخاص الذين قد توفوا".

    وقبل تصريحات وزير الداخلية، كانت مصادر عسكرية قد أكدت، لـ"العربي الجديد"، رفع الجيش الجزائري مستويات اليقظة، تزامناً مع بدء تنفيذ المرحلة التمهيدية من خطة تمتد على مدار ثلاث أشهر لتأمين الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتدريب وحداته الميدانية على هذه الخطة، في سياق منع أي محاولة من المجموعات الإرهابية التشويش على الاستحقاق الرئاسي.

    ونقلت مصادر عسكرية مسؤولة، لـ"العربي الجديد"، أنّ الجيش بدأ تنفيذ خطة من ثلاث مراحل لتأمين الانتخابات بشكل كامل، خاصة في محيط المدن والبلدات الداخلية والقريبة من الجبال، تبدأ المرحلة الأولى عشية استدعاء الهيئة الناخبة، ثم مرحلة الحملة الانتخابية، وأخيراً مرحلة الصمت الانتخابي والاقتراع.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الجزائر: انتخابات الرئاسة يوم 18 إبريل المقبل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يستفيد داعش من الحرب في أوكرانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: سألني زعيم الصين ذات مرة لماذا استمر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    المنظمة البحرية الدولية تدعو لمزيد من الدعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    الخارجية الكازاخستانية تعلن موعد الجولة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: نبقى على "الغموض الاستراتيجي" حيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]