مساع سعودية لإنشاء برج عسكري في أحد شواطئ اليمن (صور) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مساع سعودية لإنشاء برج عسكري في أحد شواطئ اليمن (صور)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مساع سعودية لإنشاء برج عسكري في أحد شواطئ اليمن (صور)

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مصدر يمني، الخميس، عن مساع سعودية لإنشاء برج مراقبة عسكري في أحدشواطئ محافظة المهرة (شرقي البلاد).

    وقال صالح سالم المهري، ناشط سياسي بالمهرة، إن فريقا هندسيا سعوديا وصل منطقة سيحوت الواقعة جنوبغرب المهرة.

    وأضاف المهري، في حديث خاص لـ"عربي21"، أن الفريق الهندسي وصلإلى شاطئ "سيحوت" على بحر العرب، بمعية عسكريين سعوديين ومسؤول السلطة البلديةفي هذه البلدة الساحلية.

    ووفقا للمهري، فإن السكان وصيادي بلدة "سيحوت"، عندما شاهدواالفريق الهندسي السعودي يضع علامات وخطوط في شاطئ البلدة، أجبروه على التوقف.

    وأشار إلى أن السعوديين تحدثوا للأهالي بأنهم يخططون لإنشاء مشروع بحريجديد في هذا الشاطئ.

    لكن الأهالي والصيادين أبدوا رفضهم لهذا التحرك، وطالبوا الفريق بمغادرةالساحل فورا.

    وتزداد المخاوف في هذه المحافظة من احتمال حدوث مواجهة بين القوات السعوديةوالسكان المحليين الرافضين لوجودها العسكري في مدينتهم، في ظل "اتهامهم المملكةبمحاولة جرهم إلى مربعات العنف والفوضى وخلق ذرائع لذلك". وفقا لمصادر تحدثت لـ"عربي21"في وقت سابق.


    أٌقرأ أيضا: تزايد مخاوف المواجهة بين قوات سعودية ومحتجين شرق اليمن

    وحسب الناشط اليمني، فقد كان لافتا أن الفريق والعسكريين السعوديين كانوابمعية مسؤول بلدية سيحوت، وهو ما "سبب خيبة أمل كبيرة لدى سكان المنطقة".

    وانتقد الأهالي، كما يقول المصدر ذاته، مسؤول السلطة المحلية في سيحوت،الذي كان يرافق الفريق السعودي، واتهموه "بالتماهي مع الأجندة السعودية وعسكرتهاللمشهد في بلادهم".

    وذكر المصدر أن السعوديين أبلغوا الأهالي بأن هذه العلامات التي تموضعها على الشاطئ هي الخطوة الأولى لإنشاء لسان بحري وبرج عسكري للمراقبة، وهو ماقوبل برفض السكان المحليين.

    وأواخر آب/ أغسطس 2018، نشرت"عربي21" وثيقة تكشف عن نية الرياض إنشاء ميناء لتصدير النفط في محافظة المهرة.

    وتتضمّن الوثيقة رسالة من شركة "هوتا" للأعمال البحرية إلىالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، تعبر عن شكرها له على ثقته بالشركة، الذيمنحها فرصة إعداد "عرض فني ومالي لتصميم وتنفيذ ميناء لتصدير النفط".


    أقرأ أيضا: وثيقة تكشف عزم الرياض إنشاء ميناء نفطي شرق اليمن‎ (صورة)

    وأكد صالح المهري أن سكان منطقة "سيحوت" الاستراتيجية طالبواالسعوديين بعدم التواجد فيها أو التخطيط لأي شيء، وقالوا إن "هذا التحرك تحت واجهةالمشاريع ما هو إلا للتمويه على إنشاء موقع عسكري للقوات السعودية على بحر العرب".

    وتشهد محافظة المهرة، التي توصف بأنها بوابة اليمن الشرقية، موجة احتجاجاتمتواصلة، كان آخرها الخميس، تطالب برحيل القوات السعودية من مدينتهم، وإخلاء كل المرافقالحيوية التي تحولت إلى ثكنات عسكرية بينها مطار الغيظة.



    صورتان خاصتان بـ"عربي21" تظهران علامات حجرية وخطوط حمراء في شاطئ سيحوت بالمهرة وضعها الفريق السعودي، قبل أن يتم إيقافهم من قبل الأهالي.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأخر الدعم الحكومي يوقف صدور الصحف الورقية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:00 AM
    علاوي يتعهد بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:00 AM
    ارتفاع حصيلة قتلى التظاهرات ضد قانون الجنسية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:00 AM
    أسعار الخضراوات في سوق العبور اليوم 25 فبراير أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM
    اليوم.. وزير البترول يعقد مؤتمرا صحفيا حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]