حراك دبلوماسي في باكستان وتأهب عند الحدود بعد تهديدات الهند بالانتقام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حراك دبلوماسي في باكستان وتأهب عند الحدود بعد تهديدات الهند بالانتقام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th February 2019, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حراك دبلوماسي في باكستان وتأهب عند الحدود بعد تهديدات الهند بالانتقام

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد الساحة الباكستانية، حالياً حراكاً دبلوماسياً كثيفاً، بعد رفع الهند نبرة التهديد وتوعدها بالانتقام، عقب هجوم أدى، الأسبوع الماضي، إلى مقتل 44 جندياً هندياً. وذلك بالتزامن مع إعلان إسلام آباد رفع هالة التأهب على حدودها تحسباً لأي هجوم.
    وتحركت الخارجية الباكستانية للاحتجاج لدى الهند على اتهامها بالهجوم، مقدمة معلومات لسفراء الدول المختلفة. في حين أكّدت مصادر أمنية أن باكستان وضعت قواتها في حالة التأهب على الحدود مع الهند، تحسباً لأي ظرف طارئ.

    وعقدت وكيلة وزارة الخارجية تهمينه جنجوعة في مقر وزارة الخارجية اجتماعات مع سفراء دول مختلفة بينهم سفراء خمسة دول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وأطلعتهم على الوضع الراهن، وموقف باكستان حيال القضية.



    وبحسب بيان الخارجية، فإن جنجوعة نفت الاتهامات الهندية، مؤكدة أن الهند أصبحت توجه الاتهامات لباكستان من دون التحقق والتريث في أي قضية، مشيرة إلى أنه بعد هجوم إقليم كشمير وجهت السلطات الهندية أصابع الاتهام لباكستان في أول وهلة وقبل أن يصل محققوها إلى موقع الحادث.

    وبينت أيضاً أنّ "بلادها دوماً حاولت أن تجد حلاً لجميع الملفات العالقة مع الهند عبر الحوار، لأن توجيه الاتهامات وأي صدام بين الدولتين لا تصب في مصلحة المنطقة والبلدين".

    وكانت الخارجية الباكستانية قد استدعت نائب السفير الهندي لدى إسلام آباد جي بي سنغ وسلمته رسالة احتجاج شديدة اللهجة على توجيه الهند أصابع الاتهام لباكستان ومن دون أي أساس، كما جاء في بيان الخارجية.


    وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية، محمد فيصل، إنّ بلاده رفضت من خلال الاحتجاج جميع الاتهامات الموجهة إليها من قبل السلطات الهندية، معتبرا كل تلك اتهامات لا أساس لها.

    جاء ذلك بعد أن احتجت الهند لدى باكستان واستدعت الخارجية الهندية السفير الباكستاني لدى الهند سهيل محمود وطلبت منه العمل ضد جماعة "جيش محمد" المحظورة التي تبنت مسؤولية الهجوم على القوات الهندية.

    كما استدعت الحكومة الهندية سفيرها لدى باكستان أجي بسياريه إلى نيودلهي من أجل التشاور حول القضية.

    في هذه الأثناء، قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، في تصريح صحافي له أدلى به من مدينة ميونخ الألمانية، إن "حلم الهند بالإساءة إلى سمعة باكستان دولياً لن يتحقق، وإن بلاده أعربت عن أسفها الشديد حيال الهجوم على القوات الهندية، كما أنها تتأسف لتوجيه السلطات الهندية أصابع الاتهام إلى باكستان".

    وقال قرشي أيضاً "لو كان لدى الهند أدلة عليها أن تقدمها للعالم"، معتبراً أن "العالم يعي جيداً أن الهجوم لا يخدم مصلحة باكستان".

    واستهدف هجوم انتحاري، الخميس الماضي، رتلاً للقوات الهندية، في منطقة بلواما في الشطر الهندي من إقليم كشمير، ما أدى إلى مقتل 44 جندياً.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وصية سمير صبري: «أول ما أموت اتصلوا بالرقم ده... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    كاميرا مراقبة تنقذ أسرة بالمعادي من جريمة صادمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    تدهور الحالة الصحية لـ مصطفى كامل ونقله للعناية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    جثة على سلم العمارة.. مات أثناء ممارسة علاقة غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    3 كلاب تنهش طفلة في الشارع حتى الموت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]