تعرف إلى 13 سلوكا غريبا متبعا في العديد من البلدان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف إلى 13 سلوكا غريبا متبعا في العديد من البلدان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th February 2019, 02:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف إلى 13 سلوكا غريبا متبعا في العديد من البلدان

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "ريدرزدايجست" تقريرا، تحدثت فيه عن أبرز السلوكيات الغريبة المتواجدة في العديد منالبلدان. وعلى الرغم من هذه التصرفات قد تبدو لك رجعية بعض الشيء، إلا أنهاتمثل آداب السلوك المعتمد في تلك البلدان.

    وقالت المجلة في تقريرهاالذي نشرته "عربي21"، إن هناك ثلاثة عشر سلوكا غريبا، لكنه متبع في بعضالبلدان. فعلى سبيل المثال، لا يتبادل الأشخاص في روسيا المصافحة أثناء وجودهم فيمدخل المنزل. وعلى الرغم من أنها تعد الطريقة المهذبة لتحية شخص ما، إلا أن الروسلا يقبلون في بعض الأحيان مثل هذه التحية.

    لذلك، يجب عليك إماالدخول إلى الغرفة أولا، أو جعل الطرف المقابل يخرج من المنزل لملاقاتك، إذ يقالإن "روح المنزل" تتواجد في مدخله، وإن العبور من خلالها لتحية شخص ما سيجلب الحظ السيئ.

    علاوة على ذلك، يجب عليكألا تُدير ظهرك للأشخاص عن قصد عندما تكون في روسيا. فعلى سبيل المثال، إذا ماحاولت المرور بين مقاعد صالة السينما، فستدير ظهرك حتما للأشخاص الجالسين. فيالمقابل، يعد هذا السلوك في روسيا فظا ووقحا. وبدلا من ذلك، يتوقع منك الروس أنتنظر في أعينهم أثناء المرور أمامهم.

    وأوردت المجلة أنه علىالرغم من أن السماح للمرأة بالمرور أولا يعد لفتة مهذبة بشكل عام في معظمالبلدان، إلا أن الأمر يختلف في إيطاليا، إذ يفضل الرجل المبادرة بالدخول أولا إلىالمطعم. ويعود السبب في ذلك إلى أن الرجل هو عادة من يتحدث إلى النادل ويهتم بحجزالطاولة.

    وأضافت المجلة أنه منالمعتاد أن يعرض عليك النادل في الولايات المتحدة إضافة بعض جبنة البارميزان فوقأطباقك الإيطالية، إلا أن الإيطاليين يعتبرون هذا الطلب فظا للغاية، خاصة إذا ماكنت بصدد تناول البيتزا، نظرا لأن الإيطاليين يعتقدون أن الجبن لا يتماشى معالبيتزا، مثلما يعتقد البعض أن الكتشب لا يتماشى مع سمك السلمون. في المقابل، إذاما عرض عليك النادل الإيطالي بعض الجبن الإضافي على طبق جانبي، فلا بأس بقبوله.

    وذكرت المجلة أنه يجبعليك تجنب الأكل بيدك اليسرى عندما تتواجد في الهند، باعتبار أنهم يعتقدون أن اليداليسرى مثيرة للاشمئزاز، بما أننا نستخدمها عادة عند استخدام الحمام. ويندرجالتفكير ذاته ضمن بلدان الشرق الأوسط وبعض المناطق في أفريقيا.

    وأوضحت المجلة أن من بينالقواعد التي تهتم المملكة المتحدة باتباعها هو تمرير النبيذ إلى الشخص الجالس إلىيسارك على الدوام، حيث يعدّ تمرير النبيذ الأحمر إلى اليمين خرقا لآداب تناولالطعام. في المقابل، يرفض مواطنو التشيلي تناول الطعام بواسطة اليدين. فعلى الرغممن أن تناول الأطعمة التي تؤكل باليد في الولايات المتحدة وفي بعض البلدان الأخرىيعدّ أمرا مقبولا، إلا أن الأمر مختلف في تشيلي، حيث تستدعي آداب السلوك الصحيحةتناول جميع الأطعمة بالشوكة والسكين.

    وبينت المجلة أنه منالمحبذ ألا تُدفق الماء في المرحاض في كل من اليونان وتركيا ومقدونيا والجبلالأسود وبلغاريا وأوكرانيا والمغرب ومصر وبكين، فقد لا تكون تجهيزات السباكة مصممةلتدفق المياه، كما قد تجد حاويات نفايات خاصة في المرحاض للتخلص من ورق الحمامالمستعمل. لذلك، فإن الفشل في الانتباه إلى هذه الملاحظات المعلقة على المرحاض منشأنه أن يؤدي إلى انسداد المراحيض وحتى فيضانها.

    وأشارت المجلة إلى أنكوريا تهتم بضرورة التعبير عن الاحترام المتبادل. فعلى سبيل المثال، إذا ما قدم لكأحد الشيوخ مشروبا، فإن آداب السلوك الصحيحة تستوجب أن تستلمه بكلتا يديك، ثمتحرك رأسك بعيدا بعد أن تأخذ رشفتك الأولى، تعبيرا عن الاحترام، الأمر الذي يأخذهكبار السن في كوريا على محمل الجد.

    وأفادت المجلة بأن الهندتعتقد أن تبادل الرسائل النصية يعد بديلا أفضل من الاتصال بالهاتف. والحقيقة هيأن معظم الشركات الصغيرة في الهند لا تملك خطوطا أرضية، ما ولّد ثقافة من شأنهاأن تمجد استعمال الرسائل النصية في معظم المجالات. لذلك، إذا ما كنت في الهندورغبت في معرفة ساعات عمل أحد المتاجر، فيجدر بك إرسال رسالة نصية بدلا منالاتصال.

    وأضافت المجلة أن المملكةالمتحدة تعتبر أن بعض الإيماءات بالأصابع هي بمثابة إهانة، إذ إن استخدام الإصبعالأوسط والسبابة للتعبير عن علامة السلام يعدّ أمرا مهينا في المملكة. فضلا عن ذلك،تعتبر كل من روسيا واليونان وإيران وسردينيا وأجزاء من غرب أفريقيا رفع إشارةالإبهام للأعلى للتعبير عن الإعجاب أمرا غير مقبول؛ نظرا لأن تلك الإشارة تعنيبالضرورة إشارة الإصبع الأوسط المهينة.

    وأفادت المجلة بأن العناقفي فرنسا يعدّ حميميا أكثر من التقبيل. لذلك، عندما تحيّي شخصا لا تربطك بهعلاقة وطيدة، كن مستعدا لمصافحته أو تقبيله على خده. وبالإضافة إلى تجنب العناق،ينبغي عليك ألا تقدم أبدا لمضيفك أزهار الأقحوان عند زيارته، لأنها ترتبط فيالعادة بالجنازات، أو أي زهرة صفراء، باعتبار أنها تعد بمثابة رسالة تعبر منخلالها عن خيانة زوج صاحبة المنزل.

    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجيش الليبي يدمر مواقع تخزين الطائرات التركية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 02:18 AM
    بعد يوم من "القوة المفرطة".. غضب يقطع الطرقات في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 02:18 AM
    السودان.. قرار بحل النقابات والاتحادات المهنية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 02:18 AM
    وزير الدفاع الأميركي يندد بـ"الطفيليين" داخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 02:18 AM
    صدارة الدوري السعودي "تشتعل".. والنصر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th December 2019 02:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]