الاحتلال سمح بزيادة مساحة الصيد بقطاع غزة.. ولكن؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاحتلال سمح بزيادة مساحة الصيد بقطاع غزة.. ولكن؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st April 2019, 07:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الاحتلال سمح بزيادة مساحة الصيد بقطاع غزة.. ولكن؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت نقابة الصيادين في قطاع غزة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بزيادة مساحة الصيد في بعض مناطق قطاع غزة.



    وأوضح عضو نقابة الصيادين بغزة محمد بصلة، أنه "تم تبليغ النقابة بالمساحات الجديدة المسموح الصيد بها في بحر قطاع غزة مساء أمس من قبل وزارة الزراعة التي تم تبليغها من قبل الارتباط الفلسطيني".

    ونوه في حديثه لـ"عربي21"، أنه "من الحدود الشمالية لقطاع غزة (إيرز) وحتى ميناء الصيادين في غزة؛ المساحة المسموح بها هي 6 ميل بحري فقط، ومن ميناء الصيادين في غزة وحتى المنطقة الوسطى يسمح الصيد فيها حتى 12 ميلا بحريا، علما بأن المساحة التي كانت سابقا هي فقط 9 ميل بحري".

    وأضاف بصلة: "وأما من المنطقة الوسطى وحتى الحدود الجنوبية مع مصر، يسمح الصيد فيها حتى 15 ميلا بحريا، وهذه مساحة جيدة للصيد".



    وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، توسيع مساحة الصيد البحري في قطاع غزة، حتى عمق 15 ميلا، في خطوة هي الأولى منذ سنوات طويلة.



    اقرأ أيضا: الوفد المصري يغادر غزة لاستلام "خرائط زمنية" من الاحتلال



    وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في بيان، "تم صباح اليوم توسيع مساحة الصيد البحري في قطاع غزة لمسافة أقصاها 15 ميلا بحريا"، لمنع تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة.



    وتابع أدرعي"تطبيق الخطوة مشروط بالتزام الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة بالتفاهمات حيث لن يسمح بخرق المسافات التي تم التوافق عليها وسيتم معاملة أي خرق من قبل قوات الأمن".



    وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إلى أن مساحة الصيد التي سمح بها غير مسبوقة منذ عام 2000.



    ورغم هذه الزيادات، إلا أن عضو نقابة الصيادين، أعرب عن تخوفه من عدم التزام الاحتلال بهذه المساحات، وقال: "الاحتلال لا يلتزم ما يتحدث به"، مضيفا: "نحن سنرى مدى دقة وصحة هذه المساحات، حينما تسمح الحالة الجوية للصيادين بدخول البحر للصيد".

    وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي طوقا بحريا الأسبوع الماضي، عقب تصاعد التوتر مع غزة، حيث شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عشرات الغارات المدمرة على قطاع غزة.



    اقرأ أيضا: جولات مكوكية للوفد المصري بين غزة والاحتلال.. تفاهمات جزئية

    ويجري الوفد الأمني المصري، جولات محادثات مكوكية بين قطاع غزة و"تل أبيب" من أجل التوصل لاتفاق تثبيت وقف إطلاق النار، ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن ذلك في حال التزم الاحتلال بما يجري التوافق عليه بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية.

    ويعتبر زيادة مساحة الصيد، هو أحد شروط غزة التهدئة مع الاحتلال والتي يضاف إليها، استئناف عملية إعمار قطاع غزة، وإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية، وفتح باب التصدير، وإقامة منطقة صناعية في إيرز وكارني، من أجل استيعاب 15 ألف عامل فلسطيني من غزة، زيادة المبلغ المالي من 15 مليون دولار إلى 30 مليونا، وتحسين الكهرباء، والسماح بدخول المواد ذات متعددة الاستخدام وغيرها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران ترحب بتدشين أوروبا قناة "إينستكس": مقدمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM
    جدل بالعراق بعد إعادة طرح اسم الكاظمي بديلاً عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM
    "إن شاء الله" لـ جيلبير سينويه: الجزء الثالث بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM
    بريطانيا: شبكات التواصل تحارب مع الحكومة مؤامرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM
    ساعي بريد بريطاني يبتكر طريقة لتخفيف العزل: لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]