إقالة كارلوس غصن من مجلس إدارة "نيسان" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إقالة كارلوس غصن من مجلس إدارة "نيسان"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th April 2019, 08:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إقالة كارلوس غصن من مجلس إدارة "نيسان"

    أنا : المستشار الصحفى




    وافق مساهمو شركة نيسان موتور على إقالة الرئيس السابق كارلوس غصن من مجلس إدارة الشركة، واتخذ القرار وفقا لوكالة "أسوشييتدبرس" أكثر من أربعة آلاف شخص حضروا اجتماعا استثنائيا للمساهمين اليوم الإثنين، والذي استمر ثلاث ساعات بأحد فنادق طوكيو.
    كما وافق المساهمون على تعيين جان دومينيك سينار، رئيس شركة رينو الفرنسية وهي شريك في تحالف مع نيسان، خلفا لغصن، وبالمثل، أعطى المساهمون الضوء الأخضر لإطاحة غريغ كيلي من مجلس إدارة الشركة، وهو مشتبه به بالتعاون مع غصن في سوء سلوك مزعوم.

    اتهامات جديدة

    وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية(إن.إتش.كيه) أمس الأحد، إن ممثلي الادعاء يشتبهون بأن غصن اختلس جزءا من هذه الأموال من خلال شركة تعمل فيها زوجته كارول مسؤولة تنفيذية لشراء يخت وقارب.

    وطلب ممثلو الادعاء وفقا لوكالة "فرانس برس" لقاء زوجة غصن لاستجوابها بشكل طوعي كشاهدة دون قسم ولكن هذا الطلب قوبل بالرفض مما دفعهم لأن يطلبوا من القضاة استجوابها بالإنابة عنهم قبل بدء أول جلسة بشأن هذه المزاعم.

    وقالت (إن.إتش.كيه) إن مثل هذا الطلب يعطي القضاة سلطة الاستجواب بشكل إجباري لأي شاهد يرفض الإدلاء بشهادته.


    كانت محكمة طوكيو قد وافقت الجمعة الماضية على طلب النيابة التي تحدثت عن "خطر تلاعب بالادلة" لإبقاء غصن قيد التوقيف الاحتياطي لمدة 10 أيام. وقدم محاموه طعنا في هذا القرار لكنه رفض.
    وأكد غصن مجددا "براءته" في بيان أعد قبل توقيفه بيوم ونشرته وسائل الإعلام اليابانية، منددا بتوقيفه "الاعتباطي والمشين"، مضيفا أنه بريء من "الاتهامات التي لا أساس لها" ضده، وقال إنه ضحية لمحاولة انقلاب داخل مجلس إدارة الشركة، وأن اعتقاله محاولة لإسكاته.

    ويحمل غصن الجنسيات الفرنسية واللبنانية والبرازيلية وقد نفى الاتهامات الموجهة له ودعا الحكومة الفرنسية إلى مساعدته.

    غصن يطلب الحماية

    وقال جونيتشيرو هيروناكا رئيس هيئة الدفاع عن غصن يوم الخميس إن ممثلي الادعاء صادروا هاتف غصن المحمول ووثائقه ومفكراته ويومياته إلى جانب جواز سفر زوجته وهاتفها المحمول.

    وقالت صحيفة "فاينانشال تايمز" إن ممثلي الادعاء صادروا جواز سفر زوجته اللبناني خلال مداهمة جرت عند الفجر لشقتهما في وسط طوكيو صباح الخميس، لكنهم لم يكتشفوا جواز سفرها الأميركي.


    وغادرت زوجة "غصن" اليابان متوجهة إلى باريس لمناشدة الحكومة الفرنسية بذل المزيد من الجهود لمساعدة زوجها، وقالت كارول غصن لـ"فاينانشال تايمز" في مقابلة قبل مغادرتها اليابان في ساعة متأخرة من مساء الجمعة "أعتقد أنه يجب على الحكومة الفرنسية أن تفعل المزيد له.

    وقال مسؤول في مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأحد إننا "نوفر كامل الحماية القنصلية لغصن والسفير الفرنسي على تواصل دائم معه".

    بينما دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اليابان أول من أمس السبت إلى احترام حقوق كارلوس غصن وقرينة البراءة لديه، وذلك خلال لقائه نظيره الياباني، مضيفا إثر اجتماعه بنظيره الياباني على هامش اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة السبع في دينار شمال غرب فرنسا: "أثرت بالتأكيد حالة كارلوس غصن مع زميلي تارو كونو".


    (العربي الجديد، وكالات)







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إقالة كارلوس غصن من مجلس إدارة "نيسان"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا تكتب نساء بأسماء رجالية مستعارة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 06:10 AM
    اليوم الوطني السعودي: كيف وُحّدت نجد والحجاز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 06:10 AM
    الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية شمالي شرق سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    رحيل الفنان العراقي طارق الربيعي عن 83 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    فرنسا: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]