مسيرات وفعاليات داعمة لإضراب الأسرى في الضفة الغربية المحتلة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسيرات وفعاليات داعمة لإضراب الأسرى في الضفة الغربية المحتلة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th April 2019, 05:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسيرات وفعاليات داعمة لإضراب الأسرى في الضفة الغربية المحتلة

    أنا : المستشار الصحفى





    شهد العديد من مدن الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، فعاليات ومسيرات مساندة للأسرى المضربين عن الطعام في يومهم الثاني، وطالب المشاركون بضرورة توسيع الحراك الشعبي الجماهيري لمساندة ودعم الأسرى.
    ويخوض عشرات الأسرى، بينهم قيادات في الحركة الأسيرة، إضرابا عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على ممارسات إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحقهم، وللمطالبة بجملة من الأمور الحياتية للأسرى، وإزالة أجهزة التشويش التي نصبها الاحتلال في أقسام السجون.

    وفي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، خرجت مسيرة مساندة للأسرى المضربين عن الطعام، جابت شوارع مدينة رام الله، بمشاركة المئات من أهالي الأسرى والنشطاء والمناصرين لقضية الأسرى، ورفع الأهالي صور أبنائهم، ورفع كذلك العلم الفلسطيني، مرددين هتافات تدعو إلى مناصرة الأسرى في إضرابهم.

    وقالت سعاد البرغوثي والدة الأسير إصرار البرغوثي لـ"العربي الجديد"، على هامش المسيرة، "نحن نشد على أيادي الأسرى ونحييهم ونحيي مواقفهم الصامدة رغم مأساة البعد والحرمان من الزيارات، ولكن نحن الأهالي صامدون على أمل النصر، ولا بد للمجتمع الدولي أن يتنبه لحقوق الأسرى من أجل الضغط على الاحتلال لتحقيقها.

    ونقلت والدة الأسير الإهمال الطبي الذي تعرض له ابنها حين قمع الأسرى في سجن النقب قبل عدة أسابيع، حيث كان في سجن نفحة وحين تم نقله من أجل إجراء فحوصات قبل إجراء عملية جراحية لعينه، تزامن ذلك مع التنكيل بأسرى النقب، حينها تركه السجانون لمدة يومين مقيدا، وحينما احتج على ذلك، أحضروا له كلابا بوليسية وهددوه بأن تنهش جسده، وقد قالت والدته: إن "ما جرى مع ابني يظهر حجم المعاناة التي يتعرض لها الأسرى داخل سجون الاحتلال".



    إسناد واسع للأسرى (العربي الجديد)
    أما حنان البرغوثي شقيقة الأسيرين عمر ونائل البرغوثي ووالدة ثلاثة أسرى، فقالت لـ"العربي الجديد"، خلال المسيرة، "نحتاج إلى دعم الأسير الذي اعتقل من أجل فلسطين أرض الرباط، والأصل أن يخرج الجميع لمناصرة الأسرى الذين يخوضون معركتهم ضد إجراءات الاحتلال وللمطالبة بأمور حياتية وأن تتم معاملتهم بإنسانية، وإضراب الأسرى مستمر حتى النصر أو الشهادة".

    بدوره، قال الناشط عمر عساف، لـ"العربي الجديد": إن "سلطات الاحتلال متعنتة في موقفها تجاه الأسرى الذين يطالبون بحقوقهم، وهو ما يحتم علينا توسيع مجال فعالياتنا في الوطن وأن نقوم بفعاليات نوعية في مواجهة الاحتلال والتوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال لمجابهة الاحتلال والوقوف مع أسرانا".

    أما رئيس الهيئة العليا لمتابعة الأسرى والمحررين، أمين شومان، فقال لـ"العربي الجديد": "هناك برنامج وطني بدأ اليوم باعتصامات أمام مقرات الصليب الأحمر في المحافظات الفلسطينية، وكذلك بمسيرات أمام مراكز المدن، وستكون هناك فعاليات أخرى لنصرة الأسرى. مطلوب وجود حراك شعبي وجماهيري لمساندة الأسرى في إضرابهم".



    مسيرات للوقوف مع الأسرى (العربي الجديد)
    في سياق الفعاليات المساندة للأسرى، نظمت شبكة حماية الطفولة في جنين، اليوم الثلاثاء، مسيرة دعم وإسناد للأسرى، وخاصة الأطفال منهم، ورفع المشاركون لافتات وشعارات تطالب بوقف سياسة الاعتقال والتعذيب للأطفال الأسرى، ومنحهم حقوقهم المشروعة والأمن والسلام والاستقرار كبقية أطفال العالم.

    وطالب العشرات من الفلسطينيين بينهم أهالي الأسرى، خلال وقفة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة البيرة وسط الضفة، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال، لوقف انتهاكاتها بحق الأسرى، خاصة المرضى والمضربين عن الطعام، ووقف سياسة الاعتقال الإداري.



    مطالبات بوقف الانتهاكات في حق الأسرى (العربي الجديد)

    كذلك طالب أهالي الأسرى في فعاليات رسمية وشعبية وفصائل العمل الوطني في طولكرم، بضرورة إنقاذ حياة الأسرى مع دخولهم اليوم المرحلة الأولى من الإضراب المفتوح عن الطعام، لانتزاع حقوقهم المشروعة من إدارات مصلحة السجون.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دحلان يعلّق على ترشيح فتح عباس لرئاسة السلطة مجددا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 08:10 PM
    التحالف الدولي يعلن انسحابه من مناطق جديدة بشمال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 08:10 PM
    النواب الأمريكي يعتمد قرارا يندد بانسحاب ترامب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 08:10 PM
    الملك سلمان يستقبل عباس بالرياض ويؤكد موقفه من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:40 PM
    مسؤول أمريكي في السعودية لبحث "قضايا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]