الصحف الجزائرية: تولي بن صالح الرئاسة المؤقتة ضدّ إرادة الشعب وعبث سياسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصحف الجزائرية: تولي بن صالح الرئاسة المؤقتة ضدّ إرادة الشعب وعبث سياسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th April 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصحف الجزائرية: تولي بن صالح الرئاسة المؤقتة ضدّ إرادة الشعب وعبث سياسي

    أنا : المستشار الصحفى




    علّقت الصحف الجزائرية، الصادرة اليوم الأربعاء، على تعيين الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، معتبرةً أنّه غير مرغوب فيه كرئيس لتسعين يوماً، وأنّ تعيينه من طرف البرلمان الجزائري تجاوز لإرادة الشعب الجزائري.

    وتوسّطت الصفحة الأولى لصحيفة "الخبر" الخاصة صورة الرئيس المؤقت مرفقةً بعنوان "العبث"، وقالت في عنوان فرعي "بن صالح رئيساً ضد إرادة الشعب". وانتقدت الصحيفة "عدم احترام بن صالح لأصوات الشارع المدوية التي تطالب طيلة سبع أسابيع برفض توليه الحكم وتنحية كل رموز النظام القديم في هذه المرحلة الانتقالية".

    واعتبرت صحيفة "الوطن" الصادرة بالفرنسية أنّ تنصيب بن صالح يعتبر "خيانةً" للشعب، إذ عنونت صفحتها بـ"بن صالح يدير ظهره للإرادة الشعبية". كما جاء في مقال حول الحدث السياسي الأكبر في تاريخ الحراك الشعبي أنّ "بن صالح، رغم إدراكه لمطالب الحراك الشعبي، إلا أنه واصل تجاهله وتغافل عن كل تلك المطالب"، متسائلةً "إلى أين تسير الجزائر؟".

    أما جريدة "الشروق اليومي"، فذكرت أنّه "على الرغم من رفض الشارع تولي أحد رموز النظام القديم تسيير المرحلة المقبلة، غير أن عبد القادر بن صالح بات رسمياً رئيساً للدولة، وهذا في جلسة حضرها أكثر من 455 نائباً ظهرت عليهم ملامح الحيرة والخوف من القادم"، خصوصاً مع تزامن عملية التنصيب مع عودة المسيرات في الشارع وخروج الطلبة لقول (لا)" لبن صالح.



    وعنونت صحيفة "الحوار" صفحتها بـ"الشعب يرفض بن صالح". إذ كتبت أنّه "مباشرةً عقب إعلانه رئيساً للدولة خرج الآلاف في مسيرات سلمية"، لافتةً إلى عزم العديد من شرائح المجتمع الجزائري على الخروج في مسيرات سلمية في كل الولايات، متبوعة بإضراب عام لمواصلة "مسيرة النضال والمطالبة بالتعجيل في تلبية مطالب الحراك الشعبي".

    واعتبرت صحيفة "ليبيرتي" الصادرة باللغة الفرنسية تولي بن صالح أنّه "ثورة مضادة". وجاء في عنوانها الرئيسي "بن صالح والثورة المضادة"، مؤكدة أنّ الرئيس المؤقت أدار ظهره للشعب وتجاوز كل مطالبه. كما لفتت الصحيفة الانتباه إلى موضوع أنّ الثورة المضادة بدأت منذ اللحظة التي تم تعيين الرئيس المؤقت فيها، وهو ما يعني أنّ الحراك الشعبي سيأخذ منحى آخر في تصعيد الموقف والحفاظ على السلمية في المظاهرات والمسيرات.

    وعلى عكس الصحف الخاصة، اكتفت الصحف الحكومية، كـ"الشعب" و"المجاهد" و"المساء"، بنقل حيثيات تنصيب الرئيس المؤقت بن صالح ومختلف التعهدات والوعود التي جاءت في خطابه، مبرزةً خصوصاً مسألة وضع "هيئة وطنية سيدة لتنظيم الانتخابات الرئاسية".
    وركزت صحيفة "المجاهد" العمومية والناطقة بالفرنسية على خطاب الرئيس المؤقت كاملاً، لافتةً إلى أهم الوعود التي أطلقها بن صالح أيضاً. فيما جاءت رسالة رئيس الأركان أحمد قايد صالح حول ضرورة الاستجابة للشعب الجزائري الموضوع الثاني الأبرز لديها.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يلاعب الأسود ويرقص مع القردة.. تعرفوا على قصة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:40 AM
    مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة الأردنية لمشاركتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:40 AM
    هل شرب "المياه الخام" من الينابيع أفضل من المياه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:21 AM
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: صفقة صواريخ S-400... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:21 AM
    برلماني تونسي: استشهاد مرسي قيمة مضافة لرصيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]