الفنان عمرو واكد يرحب بدعوة أيمن نور للحوار الوطني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الفنان عمرو واكد يرحب بدعوة أيمن نور للحوار الوطني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th April 2019, 10:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الفنان عمرو واكد يرحب بدعوة أيمن نور للحوار الوطني

    أنا : المستشار الصحفى





    رحّبالفنان المصري المعروف، عمرو واكد، بالدعوة التي أطلقهاالمرشح الرئاسي السابق، وزعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، التي دعت إلى بدء"حوار وطني حقيقي وجاد لإنقاذ مصر مما هي فيه، ومن أجل العمل على بلورة تصورشامل وواضح لكيفية إنهاء الأزمة الراهنة، وتشكيل بديل وطني مقبول داخلياوخارجيا".


    وعبر "عربي21"،وجّه أيمن نور دعوة إلى 100 شخصية مصرية في الداخل والخارج، من بينهم الفنان عمروواكد، وآخرون، للتحاور قبل 30 حزيران/ يونيو المقبل، مؤكدا أن دعوته "لا تعنيمطلقا تشكيل تحالف سياسي أو كيان موحد للمعارضة".


    وعلقواكد -في الحلقة الثانية من مقابلته الخاصة مع "عربي21"، والتي ستُنشرلاحقا- على الدعوة قائلا: "أراهادعوة طيبة جدا، وأنه ينبغي التفاعل معها بشكل إيجابي، وأنا أرحب بها كثيرا، وكليأمل أن تنجح وتؤتي ثمارها خلال الفترة المقبلة".


    وأشاد بزعيم حزب غدالثورة قائلا: "الدكتور أيمن نور شخصية وطنية قديرة له باع ودور بارز فيالعمل الوطني منذ أيام الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذي واجهه بقوة في انتخاباتالرئاسة عام 2005.
    وبالتالي فهو يعارض الظلموالاستبداد منذ فترة طويلة، ويحاول أن يفعل شيئا من أجل الوطن والشعب بشكل عام،وأنا أقدر الكثير من مواقفه، وإن كنت أختلف معه أحيانا، وهذا أمر طبيعي".


    وأضاف: "دعوتهالأخيرة للحوار الوطني من أجل إنقاذ مصر مُقدرة، ونشكره على الجهود التي يقوم بهافي هذا الصدد؛ فمن الواضح أن هذه الدعوة تتسع للجميع، وشملت شخصيات وقامات من أطيافمختلفة، وهي دعوة خالية الإقصاء ومن أي مصالح شخصية أو مكاسب حزبية ضيقة؛ لأنهاتُعلي من المصالح العليا للوطن".


    واستطرد الفنان المصريقائلا: "أنا أشجع وأدعو جميع الشخصيات التي ذُكرت أسماؤها في الطرح الذي قدمهالدكتور أيمن نور إلى سرعة الاستجابة لهذه الدعوة المخلصة؛ فلا بد أن يحدث أي حراكوطني بعد مهزلة الاستفتاء على تعديل الدستور لوقف المصير الذي تتجه إليهالبلاد".


    وبسؤاله عما إذا كانسيشارك في هذا الحوار المرتقب، أجاب بقوله: "لن أتأخر عن تلبية أي دعوة أراهاوطنية ومخلصة وصادقة، ولن أتردد عن أي فعل شيء أراه يصب في صالح الوطن والشعب،وهذا هو النهج الذي يُفترض على الجميع انتهاجه".


    وتابع: "بطبيعةالحال، سأشارك في هذا الحوار الوطني المأمول كفنان ومواطن مصري يود أن يفعل أي شيءمن إعلاء المصالح العليا للوطن، وحفظ حقوق الناس، ووقف حالة التدهور غير المسبوقةالتي نسير فيها".


    وأردف: "أناشد جميعالمهمومين بالشأن العام إلى أن يتداعوا فيما بينهم للحوار الوطني في أقرب وقت لبحثالتطورات التي تحدث في بلدنا، وعلينا أن ننحي الخلافات الأيدولوجية جانبا، ونفتحصفحة جديدة مع الجميع، لكن مع ضرورة العمل بقواعد مختلفة وصحيحة".


    ودعا جميع الأطرافالسياسية والمعنية إلى "ضرورة مراجعة أخطاء الماضي، والاعتراف بها، والاعتذارعنها بشكل واضح وصريح، حتى لا نكرر أخطاء الماضي ومراراته الأليمة، التي يجبألّا نسمح بتكرارها مرة أخرى. ثم يلتزم الجميع بقواعد ومبادئ حاكمة في العملالوطني"، مضيفا: "ما لم نُقدم على ذلك فلن نتقدم خطوة واحدةللأمام".


    وأكمل: "نحن مجتمع واحد، رغم اختلاف توجهاتنا وأطيافنا وانتماءاتنا السياسية والعقائدية،ولا بد من أن نتعامل بشكل حضاري حتى في خلافاتنا، ولا يمكن أن نحول هذا الخلاف إلىصراع وشقاق وتناحر بين هذا وذاك، وبالتالي لا بد من الاتفاق أولا على مبدأ قبولالآخر مهما كانت درجة الاختلاف مع هذا الآخر، ثم الاتفاق على أساليب وآليات إدارةالاختلاف".


    وقال: "نحن جميعا في البداية والنهاية مصريون، دون تفرقة أو تقسيم بين الإسلامي والعلمانيوالعسكري والمستقل، ولا يجوز حرمان أي شخص من حقه الأصيل في أن ينتمي فكريا إلى منيشاء طالما أنه يلتزم بقانون ودستور الدولة، وينبغي عدم الإقصاء أو التهميش أوالتنكيل بأي مواطن بسبب أفكاره أو معتقداته السياسية أو الدينية".


    وشدّدواكد على أنه "ينبغي أن تتوافق كل الأطراف على صيغة واحدة للتفاهم والعيشالمشترك، وكيفية الخروج من الأزمة الراهنة، مع تعظيم المشتركات بين الجميع، التيهي أكبر بكثير مما يفرقنا".


    ونوهإلى أنه من الواجب استثمار ما وصفها بحالة النجاح الملموس التي حققتها حملة باطلالإلكترونية، التي جمعت أكثر من 700 ألف خلال أقل من أسبوعين، رغم الحجب شبهالدائم لجميع منصات الحملة.


    وذكرواكد: "علينا جميعا أن نبني على هذا النجاح الذي حققته حملة باطل ونعظمه بكلالسبل والطرق الممكنة والمتاحة، حتى لو اضطررنا للتنازل عن بعض مطالبنا وأهدافناالخاصة والضيقة".


    وأضاف: "ما حققته حملة باطل نجاح كبير جدا، في ظل ما واجهته من حصار وحجب وقمع وتضييق،فالأرقام التي حصلنا عليها لم تصل إليها حملة تمرد أو الجمعية الوطنية للتغيير إلابعد شهور رغم حرية الحركة على الأرض وفتح مجال التعبير عن الرأي لهما بعكس ما حدثمعنا تماما".


    ولفتواكد إلى أن "نجاح حملة باطل مؤشر واضح وجلي يؤكد أن الناس يريدون الاتحاد معبعضهم البعض باختلاف أطيافهم في مواجهة هذا النظام الفاشي والمستبد، وفي اللحظةالتي سيتوحد فيها الجميع بشكل حقيقي وعملي سنكتب شهادة وفاة النظام القائم".



    اقرأ أيضا: أيمن نور يدعو 100 شخصية مصرية لبدء حوار وطني (أسماء)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الهداف الجزائري سليماني إلى موناكو الفرنسي (صورة) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:13 AM
    وزير تركي: أمريكيون التقوا أعضاء منظمة إرهابية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 12:13 AM
    مانشستر يونايتد يستنفر بعد عنصرية بعض مشجعيه ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 20th August 2019 11:33 PM
    اعتقال مدير أكبر شركة لصناعة السيارات في إيران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th August 2019 11:27 PM
    عن نقطة التحول وصبر التاريخ وأوهام المجتمع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th August 2019 11:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]