#سيناء_الجريحة بين عيد تحريرها و"صفقة القرن" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    #سيناء_الجريحة بين عيد تحريرها و"صفقة القرن"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th April 2019, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new #سيناء_الجريحة بين عيد تحريرها و"صفقة القرن"

    أنا : المستشار الصحفى




    تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع ذكرى تحرير شبه جزيرة سيناء، أمس الخميس، بالتزامن مع الحديث عن "صفقة القرن"، وكذلك الحصار والتهجير والطوارئ وحظر التجول في المنطقة، ما دفع مغردين إلى تدشين وسم "#سيناء_الجريحة"، للتعبير عن حالها في عهد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.
    وكانت مصر استعادت سيناء من الاحتلال الإسرائيلي يوم 25 إبريل/نيسان 1982، مع احتفاظ تل أبيب بشريط طابا الحدودي الذي استرجعته القاهرة 1989 بموجب التحكيم الذي تم في محكمة العدل الدولية.

    وبعد انقلاب يوليو/تموز 2013، عرفت هجمات عسكرية من القوات المصرية بحجة ملاحقة جماعات إرهابية. وهدمت السلطات المصرية المنازل الموجودة على الحدود مع قطاع غزة، وكذلك المدارس والمستشفيات والمزارع وشردت السكان بحجة مكافحة الإرهاب.

    وكتبت زهرة: "‏‎#سيناء_الجريحة.. زعمت قوات الانقلاب أن العملية الشاملة هي لتطهير سيناء من الإرهاب والإرهابيين وذلك عكس ما حدث تماما".

    وغردت رنا علي: "‏‎#سيناء_الجريحة.. تحولت حياة أهالي سيناء إلى حصار وقتل وتدمير". وذكر نور: "‏‎#سيناء_الجريحة.. خلافات أردنية مصرية حول صفقة القرن".

    وأشار سلطان: "‏‎#سيناء_الجريحة.. إسرائيل تدعم السيسي على الأرض في سيناء في أكبر تعاون أمني بين مصر ودولة الاحتلال لم يحدث مثيل له في التاريخ".

    وكتبت جوجو: "‏منذ الانقلاب الدموي لعبد الفتاح السيسي ولا أحد يعلم شيئا، عن أهلنا في سيناء.. تفجيرات في كل مكان. #سيناء_الجريحة".

    ونقل حاتم عبد الله: "‏‎#سيناء_الجريحة.. هيئة الإذاعة البريطانية BBC في تصريح لها شككت في جدوى المنطقة العازلة في سيناء وتساءلت: هل هي ضرورة أمنية أم إخلاء قسري؟".

    ودون سامي فريد بالأرقام: "‏‎#سيناء_الجريحة.. في أكتوبر 2014 بدأت المرحلة الأولى حيث هدم الجيش المصري في مدينة رفح 837 بيتا ونفذت المرحلة الثانية تزامنا مع ذكرى تحرير سيناء أبريل 2015 بهدم الجيش 1253 بيتا". وأضاف: "‏‎#سيناء_الجريحة.. في أكتوبر 2017 بدأ هدم 1250 بيتا في المرحلة الثالثة مضافا إليها حوالي 40 مؤسسة حكومية، فيما جملته 1500 متر بطول الحدود مع قطاع غزة، في حين تم نقل المقار الحكومية من عمق خمسة كيلومترات".

    ونقل أحمد الجبرتي: "‏‎#سيناء_الجريحة.. أكد إسماعيل الإسكندراني، الباحث في شؤون سيناء الذي يُحاكم عسكريا حاليا أن ما يحدث في رفح من خطة تهجير قسري (لعبة سياسية مدبّرة بعناية لتحويل أهداف تلك الخطوة لتكون أهدافًا قومية مصرية في مواجهة خطر محلي، لتبرير قسوة تدخل الدولة ضد مواطنيها)".

    وتساءل صاحب حساب "حر وبحب الحرية": "‏‎#سيناء_الجريحة.. مساحة سيناء 61 ألف كم مربع وتحتوي على تيران وصنافير. طيب هو هيبيع رفح والعريش يا ترى هيكذب ويقول مساحة مصر كام؟".







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : #سيناء_الجريحة بين عيد تحريرها و"صفقة القرن"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حمدوك: السودان يحتاج 8 مليارات دولار مساعدة أجنبية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:22 PM
    البرلمان الإثيوبي يقر مسودة قانون الانتخابات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:22 PM
    من هو راكان الخضير الذي يهاجمه "بحارة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    بدء عمل مركز عمليات المنطقة الآمنة في سورية..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    مذكرات سكينة جانسيز إلى الإنكليزية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]