الجنائية الدولية لن تحيل الأردن إلى مجلس الأمن بسبب البشير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجنائية الدولية لن تحيل الأردن إلى مجلس الأمن بسبب البشير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الجنائية الدولية لن تحيل الأردن إلى مجلس الأمن بسبب البشير

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت المحكمة الجنائية الدولية، الاثنين، إنهالن تحيل الأردن إلى مجلس الأمن الدولي بسبب عدم إلقاء القبض في عام 2017 علىالرئيس السوداني السابق عمر البشير المشتبه في ارتكابه جرائم حرب، لاغية بذلكقرارها السابق بهذا الشأن.

    وقالت لجنة مؤلفة من خمسة قضاة إنه كان يتعينعلى الأردن إلقاء القبض على البشير لكن عدم القيام بذلك لا يسوغ إحالة المملكة إلىمجلس الأمن.



    ودافع الأردن عن قراره عدم اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير خلال القمة العربية التي عقدت العام الماضي موضحا أنه غير ملزم باحتجازه وتسليمه الى المحكمة الجنائية الدولية.



    اقرأ أيضا: تقرير: 90 قتيلا في السودان منذ بداية الاحتجاجات



    جاء ذلك في استئناف محامين اردنيين لقرار اصدرته المحكمة في كانون الاول/ديسمبر 2017 افاد أن الاردن "فشل في تنفيذ التزاماته" عندما رفض احتجاز البشير.

    وكان المعارض السوداني البارز الصادق المهدي دعاإلى انضمام السودان "فوراً" إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تلاحَقالبشير بمذكّرتي توقيف صادرتين عنها.

    وقال المهدي في مؤتمر صحافي "الآن، لامانع من الاستجابة لمطالبها وينبغي فوراً الانضمام لها"، مشيراً في الوقتنفسه إلى أنّ "هذا الموقف يجب أن يُنَسّق مع المجلس العسكري".

    ونفى البشير باستمرار الاتّهامات الموجّهة إليهمن المحكمة والمتعلّقة بجرائم إبادة وأُخرى ضدّ الإنسانية وجرائم حرب ارتكبت فيإقليم دارفور بين عامي 2003 و2008.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الطيران الروسي يصعّد في إدلب... وصراع شرقي الفرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:40 AM
    في ذكرى رحيل عرفات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:40 AM
    في تشابه الحكايتين الكردية والعلوية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:40 AM
    بعد الرئاسيات الجزائرية.. تجديد النخب أو دورانها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:40 AM
    "ستون عامًا من الخداع".. كل هذه الأغلاط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 01:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]