أخطاء شائعة تقصر عمر حاسوبك المحمول.. تعرف عليها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أخطاء شائعة تقصر عمر حاسوبك المحمول.. تعرف عليها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th May 2019, 06:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أخطاء شائعة تقصر عمر حاسوبك المحمول.. تعرف عليها

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "ريدرزدايجست" الأمريكية تقريرا عدّدت من خلاله أكثر الأخطاء شيوعا التي يرتكبهاغالبية الناس عند استخدام الحاسوب المحمول، والتي تتسبّب في تلفه بسرعة.

    وقالت المجلة، فيتقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه لا يجب وضع الحاسوب المحمول باستمرارعلى فخذيك، لأن ذلك قد يتسبّب في تعطله. ويقول المختصّ في إصلاح الأجهزةالإلكترونية آرون شوفلر إن "وحدة المعالجة المركزية تعد بمثابة الدماغبالنسبة للجهاز، حيث ترتفع حرارته ويحتاج للتهوية للتنفيس عن هذه الحرارة.



    وفيكثير من الأحيان، توجد المروحة في الجزء السفلي من الحاسوب، وفي حال وقع تغطيةفتحة التهوية بواسطة البنطلون أو البطانية فقد ترتفع درجة حرارة الجهاز أو يبدأالغبار في التجمّع داخله".

    وذكرت أن ترك الحاسوبالمحمول يعمل طوال الوقت والسهو عن إطفائه عند الانتهاء من استخدامه من شأنه أنيؤدي إلى تعطّل الجهاز بسرعة. وفي الحقيقة، يمنع هذا الأمر حاسوبك من القيامبالتحديثات التي يحتاجها لإصلاح الثغرات وتحسين البرنامج نظرا لأن معظم هذهالتصحيحات لن تصبح نافذة المفعول ما لم تقم بإعادة تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك.

    وأفادت المجلة بأن استعمالالطاقة الكهربائية دون واق من التيار قد يعرّض حاسوبك للخطر. ففي حال هبوب عاصفةرعدية، لا يعتبر نزع القابس الكهربائي الخيار الأكثر أمانا دائما. ويوصي الخبير فيالأجهزة الإلكترونية، تراي إيلاند، بالحصول على واق من التيار لحماية حاسوبك.

    فضلا عن ذلك، يعد حملالحاسوب المحمول من الشاشة من بين الأخطاء الشائعة التي تؤدّي إلى تلفه. ويجدرالأخذ بعين الاعتبار أن إطار الشاشة البلاستيكي مثبت بواسطة براغي معدنية، وحملالحاسوب من الجزء العلوي سيتسبب في ارتخائها. لذلك، يوصي شوفلر "بحمل الحاسوبمن الأسفل بدلا من الشاشة".

    ونوهت المجلة بأنه حينتضطر إلى التنقّل حاملا حاسوبك المحمول معك، فتأكد من تثبيته جيّدا في مكانه أو قمبوضعه في حقيبة مبطنة قبل وضعه في حقيبتك. ويشير إيلاند إلى أنه بهذه الطريقة،فإنه في حال قمت بإسقاط حقيبتك أو وضعتها على الأرض، فسيساعد هذا الأمر علىالتخفيف من وطأة السقطة وحماية الحاسوب.

    وتجدر الإشارة إلى أنعدم تغيير القرص الصلب للحاسوب منذ اقتنائه يتسبب في إصداره للكثير من الضجيج عندتشغيله. لهذا السبب، ينصح خبراء الأجهزة الإلكترونية باستخدام وسيط تخزين ذو حالةثابتة بدلا من ذلك.

    وأوردت المجلة أنه عندتشغيل الحاسوب يقع إطلاق العديد من البرامج التي تتسبّب في تباطئه. وللحد من ذلك،بإمكانك اللجوء إلى تطبيق "مدير مهام ويندوز" الذي يمدك بقائمة بجميعالتطبيقات التي تُفتح عند تشغيل الكمبيوتر المحمول ومدى تأثيرها على وقت بدءالتشغيل. وبعد ذلك، انقر بزر الفأرة الأيمن على جميع البرامج التي لا تستخدمهاواختر كلمة "تعطيل".



    وأوضح شوفلر أن "هذا الأمر لا يعني أن هذهالبرامج لن تعمل بعد الآن، وإنما يجدر بك تشغيلها يدويًا".

    وأضافت المجلة أنهيمكن للملفّات الموجودة على الحاسوب أن تصبح مجزّأة مع مرور الوقت. بعبارة أخرى،تصبح الملفات التي ينبغي أن تظلّ إلى جانب بعضها البعض متفرّقة، وهو ما يجعل ضغطالبيانات الوسيلة الأفضل لإعادة تجميع الملفات معا وتنظيم بياناتك على القرص الصلببطريقة أكثر فعالية.

    وأكدت أن التغاضي عنتحميل برنامج لمكافحة الفيروسات يعد من الأخطاء الشائعة التي تسرّع من تلف الحاسوبالمحمول. وحسب إيلاند "يمكن لوجود برامج ضارة أو فيروسات أن يؤدي إلى تلفحاسوبك بأكمله. وعادة ما تقوم معظم برامج مكافحة الفيروسات بالتحديثات بصفةتلقائية، ولكن يجب أن تتأكد من اختيار علامة تجارية جديرة بالثقة".

    وذكرت المجلة أنه منالمحتمل أن يتمكّن حاسوبك المحمول من التعامل مع عادتك في إبقاء الكثير من علاماتالتبويب مفتوحة في آن واحد. ولكن في حال لم يكن يتمتع بتهوية جيدة، فإن جعله يعملبشكل مكثف للحفاظ على هذه الصفحات مفتوحة قد يسبب ضغطا إضافيا. وفي هذا الصدد،أورد إيلاند أنه "كلما زاد عمل معالج جهازك، زادت الحرارة التي سيولدها، وفيالنهاية سيقلل هذا الأمر من عمر جهاز الحاسوب المحمول الخاص بك".

    وإذا كان حاسوبكالمحمول يعمل ببطء شديد، فلا تفقد الأمل وتشتري جهازا جديدا، إذ يمكنك استبداءجهازك. وتختلف هذه الخطوة عن عملية إعادة التشغيل البسيطة، حيث تؤدي عملية استبداءنظام تشغيل جهازك إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل. ومن منظور البرامج الحاسوبية، لاتوجد طريقة أفضل من ذلك لإعادة حاسوبك إلى تلك المرحلة المنعشة مرة أخرى، على حدتعبير شوفلر، كما يوصى بالقيام بعملية الاستبداء كل سنة.

    وأوردت المجلة أنالمخترقين يمكنهم انتحال شخصية أحد أصدقائك على موقع فيسبوك والبريد الإلكتروني،ومن ثم يرسلون إليك رابطا. قد لا تنتابك شكوك في البداية، لكن هذا الرابط يعمل علىتنزيل برامج ضارة أو يقوم بجمع البيانات من جهاز الحاسوب الخاص بك. وفي حال بدا لكهذا الرابط مريبا، ينصح شوفلر بضرورة الوصول إلى الشخص والتواصل معه للتأكد قبلالنقر على الرابط.

    https://www.readersdigest.ca/home-ga...-laptops-life/





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حماس تطالب بموقف دولي تجاه الاعتقال الإداري بحق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 07:22 PM
    متظاهرون ضد سياسيي لبنان: نصر الله واحد منهم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 07:22 PM
    الجزائري سوداني يقود أولمبياكوس للفوز بثنائية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 07:22 PM
    سخط بعد إقرار عقود توظيف مؤقتة لمعيدين في مصر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 07:22 PM
    الزمالك المصري يقرر مصير مدربه الصربي ميتشو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 07:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]