تظاهرات طلابية بالجزائر: "لن نصوم عن الحراك الشعبي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تظاهرات طلابية بالجزائر: "لن نصوم عن الحراك الشعبي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th May 2019, 01:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تظاهرات طلابية بالجزائر: "لن نصوم عن الحراك الشعبي"

    أنا : المستشار الصحفى





    خرجتتظاهرة طلابية في العاصمة الجزائر، اليوم الثلاثاء، رفعت شعارات الاحتجاجاتالمطالبة برحيل رموز نظام عبد العزيز بو تفليقة، وأبرزهم عبد القادر بن بدويالرئيس المؤقت، ونور الدين بدوي رئيس الحكومة الانتقالية.

    ورفع المتظاهرون في ساحةالبريد المركزي، شعارات تؤكد استمرارهم في التظاهر، رغم شهر رمضان، وقالوا: إنهم"لن يصوموا عن الحراك الشعبي".

    ورفع الطلاب لافتة كتبعليها: "طلبة الطب مع الحراك الشعبي"، بالإضافة إلى لافتات تطالب بتنصيبشخصية توافقية، لقيادة المرحلة الانتقالية وفقا لموقع "TSA" الجزائري.

    وتستمر الاحتجاجات فيالجزائر، على الرغم من أنباء توقيف مسؤولين سابقين، وأفادت صحيفة الخبر الجزائريةنقلا عن المحامي عمار خبابة بأن الموقوفين الثلاثة: السعيد بوتفليقة، مستشارالرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، والمسؤولين السابقين في جهاز المخابرات عثمانطرطاق، ومحمد مدين، يواجهون عقوبة تتراوح بين المؤبد والإعدام، حسب التهم المنسوبةإليهم.

    وأودع سعيد بوتفليقة،والجنرالان توفيق وطرطاق، رئيسا جهاز المخابرات السابقان، رهن الحبس المؤقت، بأمرمن قاضي التحقيق للمحكمة العسكرية بالبليدة، بعد أن اعتقلتهم السلطات الأمنية أولأمس السبت.

    اقرأ أيضا: إيداع سعيدبوتفليقة وجنرالين الحبس المؤقت.. و"حمس" تعلق

    وأوضح المحامي في تصريحللصحيفة، أن التهم المذكورة في بيان مجلس الاستئناف العسكري بالبليدة وهي:"المساس بسلطة الجيش"، و"المؤامرة ضد سلطة الدولة"، عقوبتهاتتراوح ما بين 20 سنة سجنا نافذا والمؤبد وتصل إلى الإعدام، لافتا إلى أنه"في حال ثبوت هذه الوقائع في حق المتهمين فإنها تندرج ضمن الجنايات الخطيرةجدا، التي تكون عقوباتها خطيرة جدا".

    وأشار المحامي خبابة إلى أن"العقوبات المذكورة ينص عليها القانون، لكن توجد ظروف أخرى يمكن أن تدخل علىالمحاكمة، ربما تكون ظروف تخفيف أو ظروف تشديد، حيث أن القاضي يدرس الملف ويستجيبالمتهم لدى مثوله أمامه، ثم يتخذ القرار الذي يرى أنه الأكثر مطابقة لما ينص عليهالقانون".

    والسبت، أعلنت وسائل إعلاممحلية، أن السلطات الأمنية أوقفت سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق المستقيل،وقائدي المخابرات السابقين الفريق محمد مدين، وبشير طرطاق؛ للتحقيق معهم في قضيةلها علاقة بـ"التآمر على الجيش والحراك الشعبي".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سورية: وقفة احتجاجية في إدلب بذكرى مجزرة الحولة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 08:24 PM
    ليبيا: الدبيبة يعلن عن بدء إجراءات الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 08:24 PM
    زياش يوجه رسالة نارية إلى حاليلوزيتش هذه تفاصيلها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 08:24 PM
    بن يوسف: أطمح للمشاركة مع منتخب تونس في كأس العالم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 08:24 PM
    "مولود معمري للكتاب"... نقاشات حول الأمازيغية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 08:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]