العراق يطور أساليب ملاحقة "داعش": جهد استخباري بصحراء الأنبار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق يطور أساليب ملاحقة "داعش": جهد استخباري بصحراء الأنبار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th May 2019, 04:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق يطور أساليب ملاحقة "داعش": جهد استخباري بصحراء الأنبار

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مصادر أمنية عراقية عن تكثيف الجهود لملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي المختبئة في صحراء محافظة الأنبار (غرباً) الممتدة حتى الحدود مع سورية والأردن والسعودية، مؤكدة التركيز على الجانب الاستخباري، فيما قال مسؤولون محليون إن جيوب التنظيم تهدد أمن واستقرار المناطق المحررة.
    وبيّن ضابط في قيادة عمليات الجيش بالأنبار أنّ "القوات العراقية بدأت منذ أيام جهودا لجمع معلومات استخبارية دقيقة عن الأماكن التي يختبئ فيها عناصر داعش بصحراء الأنبار"، مشيراً إلى التركيز على مناطق معينة مثل وادي حوران، ومعيلة، وقرى أخرى غربي المحافظة.

    ولفت الضابط، الذي تحفظ عن ذكر اسمه، في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى "الاستعانة بسكان محليين في تلك المناطق لتقديم المعلومات بشأن تحركات الإرهابيين"، موضحاً أنّ "هذه المعلومات تسهل قصف مواقع اختباء داعش بشكل دقيق".


    وأضاف "كما استعانت القوات العراقية بالعشائر التي تقطن في المناطق المحاذية للصحراء الغربية"، مبيناً أنّ "العشائر تمتلك خبرة في خوض معارك مع داعش في المناطق الصحراوية الوعرة".

    إلى ذلك، قال عضو مجلس محافظة الأنبار فرحان الدليمي، في تصريح صحافي، إن وجود جيوب لتنظيم "داعش" في الصحراء يهدد الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، ومن بينها الأنبار، مطالباً الحكومة الاتحادية في بغداد بإنهاء وجود التنظيم الإرهابي من خلال تكثيف الجهد الأمني.

    واعتبر أنّ "وجود التنظيم يقلل فرص الاستثمار في المناطق الصحراوية لأن هذا الوجود يبعث بإشارات سلبية للشركات التي ترغب بالاستثمار"، لافتاً إلى أنّ "القوات العراقية تقوم بين الحين والآخر بقتل العشرات من عناصر داعش".

    وفي السياق، رأى الخبير في شؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي، أنّ "القناعة بضرورة إصلاح حملات ملاحقة فلول "داعش"، ومفارز شبكات التنظيم في الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى قد تأكدت"، مبيناً أنّ "هذه القناعة أسفرت عن ثلاث حملات لملاحقة التنظيم بإسناد من طيران التحالف الدولي".

    وبين أن هذه الحملات اعتمدت على القوات الخاصة والمعلومات الاستخبارية بهدف تمكين الأمن والاستقرار، معتبراً أن ذلك تعزز بقرار السلطات العراقية تسليح عشائر 50 قرية في نينوى.

    كما رأى أن "الجهد الاستخباري لا يمكن أن ينجح من دون وجود جهد حكومي لمكافحة آفتي الفساد والإرهاب".


    وقال قائد عمليات الجيش في نينوى اللواء نجم الجبوري، أمس الجمعة، إنّ السلطات العراقية "قررت تسليح العشائر في 50 قرية بنينوى من أجل صدّ الهجمات الإرهابية"، مؤكداً، في بيان، أنّه "عقد اجتماعاً مع شيوخ المناطق النائية، أوعز بعده رئيس أركان الجيش بتسليح هذه القرى، لتدافع عن نفسها ضد أي هجمات محتملة يمكن أن تنفذها مجموعات صغيرة هنا وهناك".

    وعلى الرغم من إعلان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي تحرير المدن العراقية جميعاً من سيطرة "داعش" في يوليو/تموز الماضي، إلا أن مناطق شمال وغربي البلاد لا تزال تتعرض لهجمات متفرقة يشنها عناصر التنظيم الإرهابي.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أحزاب مصرية تطالب بوقف الإخفاء القسري والتصدي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 01:42 AM
    محاولة عزل ترامب: مجلس النواب يحقق في احتمال كذب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 01:42 AM
    هكذا ينفذ الجيش الإسرائيلي سياسة "جز العشب" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 19th November 2019 12:50 AM
    الربيع العربي... فرع لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 19th November 2019 12:34 AM
    مهاجرون فنزويليون يعملون في كولومبيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 17 19th November 2019 12:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]