الاحتلال يعيد فتح معابر غزة مع بدء تنفيذ تفاهمات التهدئة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاحتلال يعيد فتح معابر غزة مع بدء تنفيذ تفاهمات التهدئة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th May 2019, 07:36 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الاحتلال يعيد فتح معابر غزة مع بدء تنفيذ تفاهمات التهدئة

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية الأحد، إنقوات الاحتلال أعادت فتح معابر قطاع غزة، بعد إغلاق دام 8 أيام، بسبب العدوانالإسرائيلي على القطاع وما تبعه من الأعياد اليهودية.


    وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه "تقرر فتح معبركرم أبو سالم أمام إدخال حركة البضائع التجارية، بعد أن كان فتح جزئيا في اليومينالماضيين لإدخال الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء"، مضيفة أن "معبربيت حانون (إيرز) فتح أيضا أمام حركة المواطنين الذين يتحصلون على تصاريح للتنقلبين جانبي المعبر".


    وقال رئيس لجنة إدخال البضائع إلى قطاع غزة رائدفتوح إن "سلطات الاحتلال أبلغتهم بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم يوم الأحدكالمعتاد"، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".


    وتأتي إعادة فتح معابر غزة كجزء من التفاهمات التيتوصل إليها الاحتلال مع الفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية لوقف إطلاق النار مقابلتسهيلات إنسانية واقتصادية، وهو ما أكدته حركة حماس حينما قالت إن "الوسطاءأكدوا لنا التزام الاحتلال واستعداده لتنفيذ التفاهمات".



    اقرأ أيضا: صحيفة: حلحلة كبيرة في تنفيذ التفاهمات بغزة.. وحماس تعلق


    وذكر الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوعلـ"عربي21" أننا "نراقب سلوك الاحتلال، ونحن في مرحلة تقييم ميدانيوننتظر من الاحتلال تنفيذ التفاهمات"، لافتا إلى أن "إعلان القطريين عنالمنحة، هو خطوة على بداية التنفيذ".


    وفي هذا السياق، أفادت صحيفة "الأيام"الفلسطينية بأن السفير القطري محمد العمادي ومبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسطنيكولاي ملادينوف، سيصلان إلى قطاع غزة كجزء من المحادثات لتنفيذ اتفاق وقف إطلاقالنار بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.


    وأعلنت قطر الأسبوع الماضي أنها ستحول 180 مليوندولار كمساعدات إنسانية طارئة للفلسطينيين في قطاع غزة، إلى جانب 300 مليون دولاركقروض ومنح للسلطة الفلسطينية.


    وبحسب ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيليةوترجمته "عربي21"، فإنه من المتوقع تحويل 30 مليون دولار لمساعدةالفلسطينيين الاثنين أو الثلاثاء، وسيتم تحويل الأموال إلى صندوق هيئة الإعمارالقطرية بغزة، التي بدورها ستقدم الأموال كمساعدة للأسرة الفقيرة ورواتب لبرامجالتشغيل المؤقت.



    اقرأ أيضا: بعد توسعة الصيد.. الاحتلال يعتقل 3 صيادين في بحر غزة


    وفي سياق التفاهمات، قررت قوات الاحتلال الجمعةالماضية، إعادة توسيع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، بعد إغلاقه كليا خلال العدوانالإسرائيلي الأخير على القطاع، إلا أن الاحتلال اعتقل السبت 3 فلسطينيين وصادرقاربهم قبل أن يفرج عنهم في ساعات المساء.


    وأعلن نقيب الصيادين في غزة نزار عياش في بيان، أنالاحتلال أبلغهم بإعادة فتح البحر أمام الصيادين ابتداء من صباح الجمعة، مبينا أن"الاحتلال سمح للصيد في مساحة 12 ميلا من ميناء غزة حتى مدينة رفح جنوبا، فيحين أبقى المساحة المسموحة للصيد 6 أميال من الميناء حتى بيت لاهيا شمالا.


    وفجر الاثنين الماضي، توصلت الفصائل الفلسطينية معالاحتلال الإسرائيلي، برعاية مصرية وأممية، لوقف إطلاق النار، بشرط التزامالاحتلال بتنفيذ تفاهمات التهدئة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة تعتذر لإسبانيا عن "خطأ الحرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:23 AM
    "حملة" سورية لإنقاذ الليرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:23 AM
    "رفضوا دون نقاش".. مصر تكشف المشكلة بشأن سد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:23 AM
    "حافلة ومتقاربة".. ترامب يدخل على خط الانتخابات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:23 AM
    مدرب ليفربول ينفي "شائعة الطقس" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 06:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]