هنت يدعو لرفع ميزانية الدفاع البريطانية فوق عتبة "الناتو" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هنت يدعو لرفع ميزانية الدفاع البريطانية فوق عتبة "الناتو"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th May 2019, 02:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هنت يدعو لرفع ميزانية الدفاع البريطانية فوق عتبة "الناتو"

    أنا : المستشار الصحفى





    دعا وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت إلى رفع الإنفاق الدفاعي البريطاني إلى أكثر من 2 في المائة من النائج المحلي الإجمالي لأن بريطانيا تحتاج "لأن تكسب مكاناً مركزياً على الساحة الدولية" بعد "بريكست".

    وطالب هنت، في مؤتمر عقد مساء أمس في قصر مانشن أمام عدد من الدبلوماسيين، بأن تتجاوز بريطانيا العتبة المطلوبة من دول "الناتو" من الإنفاق من الناتج المحلي على ميزانية الدفاع، في تناغم مع مطالب سابقة للرئيس الأميركي دونالد ترامب. كما تتقاطع دعوة هنت مع وزيرة الدفاع بيني موردونت، والتي تولت منصبها حديثاً بعد إقالة غافين ويليامسون على خلفية تسريبات هواوي.

    ورسم هنت زيادة الميزانية الدفاعية كجزء من خطة ثلاثية المحاور يجب على بريطانيا الالتزام بها بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، بهدف التجديد الوطني، في ما بدا أنه دعاية انتخابية للوزير البريطاني ليرفع من رصيده حال فتح باب المنافسة على زعامة حزب المحافظين. أما المحوران الآخران في خطة هنت فيتمثلان في إعادة هيكلة النظام الاقتصادي والمؤسسات الديمقراطية بعد "بريكست".

    وقال هنت إن الوقت قد حان لإعادة هيكلة "القوة الصلبة" البريطانية، في رسالة ذات صدى بين الجمهور المحافظ، قبيل المنافسة على زعامة الحزب. ويأتي ذلك في وقت بدأ فيه منافسوه أيضاً بالحشد لخوض هذه الانتخابات.

    وأضاف هنت أنه نجح خلال سنوات ترؤسه لوزارة الصحة البريطانية في توفير المزيد من الأموال لميزانية الخدمات الصحية الوطنية، وأن الوقت قد حان لمنح الأولوية لوزارة الدفاع.


    وقال "مهما كانت نتيجة بريكست، فإن دور بريطانيا في قلب العلاقات الدولية قد يكون أكثر حيوية وضرورة وأكثر أهمية مما سبق. ولكننا لا نستطيع التسليم بهذا الدور: إذا أردنا مكاناً مركزياً على الساحة الدولية، يجب أن نستحقه". ولم يفصح هنت عن رؤيته للزيادة المطلوبة في ميزانية الدفاع، سوى أنه سيلتزم برفعها فوق عتبة الناتو عند 2 في المائة من الناتج المحلي.

    وقال هنت بأن الزيادة في الميزانية لن تقتصر فقط على سد الاحتياجات الحالية ولكنها ستضع بريطانيا في طليعة الدول الحائزة على تقنيات الحرب الحديثة: "إن خريطة التهديدات، والتي تراجعت جداً بعد الحرب الباردة، تغيرت كثيراً. نعيش الآن في عالم متعدد الأقطاب من دون الضمانات التي وفرتها الهيمنة الأميركية المطلقة. نواجه سلوكاً روسياً عدوانياً ووجوداً صينياً أكثر وضوحاً. وبكل بساطة لا يمكننا معرفة كيف سيكون توازن القوى في العالم بعد 25 عاماً".

    وأضاف "وفي الوقت ذاته فإن طبيعة الحرب في تبدل. صراعات الغد قد تبدأ بهجوم سيبراني، وتتصاعد لتصبح ضربات دقيقة باستخدام صواريخ فوق صوتية تتبعها أسراب من الطيارات المسيرة عن بعد".

    وتابع بالقول "إن المجالات الحديثة في الفضاء والإنترنت والقدرات المكثفة في مجال الذكاء الاصطناعي ستحول شكل الحروب ... ولذلك يجب أن نتصدر هذه المجالات".

    وكان القائد السابق للجيش البريطاني اللورد هوتون، قد وصف الخطة الدفاعية التي أقرتها الحكومة عام 2015 بأنها مجرد أوهام. وأقر هوتون بأن الميزانية لم تأخذ بالحسبان حالات الطوارئ في مجال الإنفاق، مثلما كان حال بريكست الذي أدى إلى تراجع قيمة الجنيه الإسترليني. بينما تشير تقارير حكومية إلى أن ميزانية الحكومة العشرية الخاصة بالمعدات الدفاعية تعاني من فجوة مالية قيمتها 14 مليار جنيه إسترليني.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من هو راكان الخضير الذي يهاجمه "بحارة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    بدء عمل مركز عمليات المنطقة الآمنة في سورية..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    مذكرات سكينة جانسيز إلى الإنكليزية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    نقابة المعلمين الأردنيين تعلن عن اعتصام للمطالبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM
    بنزيمة يخطف الأضواء بهدف رائع في ليلة تعثر ريال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 08:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]