كيف تحمي علاقتك مع الشريك خلال المشاكل؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف تحمي علاقتك مع الشريك خلال المشاكل؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st May 2019, 10:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كيف تحمي علاقتك مع الشريك خلال المشاكل؟

    أنا : المستشار الصحفى




    المشاكل أو الخلافات جزء من حياة أي ثنائي. لكن ربّما يمكن التعامل مع هذه المشاكل بطريقة إيجابية من دون أن تصل إلى مستوى الغضب. في هذا الإطار، يعرض موقع "سايكولوجي توداي" 8 وسائل للتعامل معها بشكل أفضل، وهي:

    1 - اعرف أن الغضب في حد ذاته ليس مدمراً، وهناك فرق كبير بين الغضب والغيظ أو الانفعال الشديد. حين يكون شخص ما غاضباً، يحتاج إلى التعبير عن مشاعره، وهذا لا يعني اللجوء إلى تحطيم الأشياء أو العلاقات.

    2 - تحدث عن مشاعرك قبل أن تغضب. حين تتمكّن أنت أو شريكك من التعامل مع الموقف بطريقة آمنة، قد لا يتطور ليصبح مشكلة. في الكثير من الأحيان، أنت في حاجة فقط إلى قول الأشياء واختيار الكلمات المناسبة، حتى يعرف الشريك كيف تشعر.

    3 - لا ترفع صوتك. إنه لأمر مدهش كيف يمكن حل مشاكل تتعلق بالمشاعر المجروحة أو الاختلافات المؤذية بالهمس. وينصح معالجون نفسيون الأزواج التواصل مع بعضهم بعضاً بصوت منخفض، ما يساهم في الحد من احتمال الغضب في العلاقة.

    4 - لا تهدد علاقتك أو تعتبر كل جدال أو شجار تهديداً لعلاقتك. هذا النوع من الابتزاز العاطفي يضع الشريك في حالة من الذعر. في وقت قد تخبره أنك ترغب في إنهاء العلاقة، ربما يفكّر في كيفية قضاء عطلة معك. وإذا كان الشريك يرغب في الحفاظ على العائلة، فقد يكون خبر كهذا مدمراً أو ربما يصيبه بالاكتاب الشديد، وبالتالي لن يكون قادراً على اعطائك ما تحتاج إليه.

    5 - لا تراكم. يحدث هذا حين تذكر الشريك بأمور أو مشاكل حدثت في الماضي لتستخدمها خلال أي جدال أو شجار. لا بد أن تتعامل مع مشكلة واحدة في آن واحد. وإذا كان لديك بالفعل مشاعر لم تحل بعد نتيجة مشاكل سابقة، تحدث عنها في وقت آخر.

    6 ـ لا تتجنب غضبك. في حال أرجأت مشاعرك لبعض الوقت، قد تنفجر أو ترتكب أموراً ستندم عليها. الغضب لا يقلل من الحب، ويمكنك أن تغضب من الذين تحبهم. في الواقع، الأذى الذي قد نشعر به من الأشخاص الذين نحبهم أكبر لأننا نحبهم أكثر.





    7 - فكر في طريقة لحل المشاكل من دون غضب. يمكن لكل شريك الحديث عن مشاعره لمدة خمس دقائق، ثم تفكير كل طرف على حدة بما سمع لمدة 20 دقيقة، والعودة إلى الطاولة ومناقشة كيف يمكنكما التعامل مع المشكلة بشكل أفضل. واعلم كذلك أنه ليس بالضرورة حل المشكلة فوراً.

    8 - الإساءة غير مسموح بها أبداً. وتشمل الإساءة اللفظية، أو أي نوع من أنواع العنف بما في ذلك إغلاق الأبواب، أو كسر الألواح، أو الضرب. في حال تطور الأمر إلى هذه الدرجة، فهذا يعني أنه عليك مغادرة المنزل.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : كيف تحمي علاقتك مع الشريك خلال المشاكل؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دفاتر فارس يواكيم:أحمد بدرخان....50عاماً على وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    شوقيات أم كلثوم... ذلك الغناء الباذخ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    حسام ووسام اللوزي... توأما الطرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    انتخابات الجزائر: مرشحون كُثر ونجوم قليلون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM
    مفاوضات جوبا: فرصة السلام السوداني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 04:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]