تركيا: الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات المحلية وأسباب الإعادة في إسطنبول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا: الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات المحلية وأسباب الإعادة في إسطنبول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 07:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا: الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات المحلية وأسباب الإعادة في إسطنبول

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا، اليوم الأربعاء، النتائج النهائية للانتخابات المحلية التي جرت في 31 مارس/ آذار الماضي، حيث أظهرت تفوق حزب "العدالة والتنمية" في عموم البلاد بنسب مختلفة.


    ونشرت الهيئة على موقعها النتائج النهاية، موضحة أنه في انتخابات بلديات المدن الكبرى، حقق حزب "العدالة والتنمية" نسبة 51.72%، فيما حصل حزب "الشعب الجمهوري" على ما نسبته 34.48% من الأصوات، حيث رفعت مدينتا إسطنبول وأنقرة نسبة الحزب. وحصل حزب "الحركة القومية" على ما نسبته 3.45%، وحزب "الشعوب الديمقراطية" الكردي على نسبة 10.34%.
    وعلى مستوى البلديات المختلفة للمدن، حقق "العدالة والتنمية" ما نسبته 54.76%، فيما حصل "الحركة القومية" على ما نسبته 17.71%، وهو حليف "العدالة والتنمية"، متفوقا على "الشعب الجمهوري" الذي حصل على 17.20% من الأصوات، في حين حصل "الشعوب الديمقراطية" على 4.21%، و"الحزب الجيد 1.77%، وحزب "السعادة" على 1.55% من الأصوات.
    وعلى مستوى المجالس المحلية، حصل "العدالة والتنمية" على ما نسبته 49.04% من الأصوات، وحصل "الشعب الجمهوري" على 22.24% من الأصوات، في حين حقق حزب "الحركة القومية" 13.59%، و"الحزب الجيد" حصل على 4.26%، و"الشعوب الديمقراطية" على 5.93% من الأصوات.
    كذلك، أعلنت الهيئة المبررات القانونية التي جعلتها تتخذ القرار المتعلق بإلغاء نتائج الانتخابات في مدينة إسطنبول وإعادتها الشهر المقبل، حيث اتخذ القرار بأغلبية 7 قضاة مقابل رفض 4، بعد الطعن الذي تقدم به حزب "العدالة والتنمية" عقب خسارته وفق النتائج الأولية، وجاء القرار المتخذ والمستند على أسس قانونية في 250 صفحة.
    وكان مرشح المعارضة عن حزب "الشعب الجمهوري"، أكرم إمام أوغلو، قد تفوق على مرشح "العدالة والتنمية"، بن علي يلدريم، بفارق أكثر من 13 ألف صوت، وهو فارق يعتبر قليلا في إسطنبول التي فيها أكثر من 10 ملايين ونصف المليون ناخب.
    واستند القرار، وفق المبررات القانونية حسب إعلان الهيئة العليا للانتخابات، إلى أن هناك رؤساء لجان اقتراعية من خارج موظفي القطاع العام، ولدى الطلب من لجنة الانتخابات في أقضية إسطنبول التوضيح، لم تتلق الهيئة الأجوبة المناسبة لهذا الاستفسار، ما اعتبرت مخالفات قانونية تستوجب إلغاء الانتخابات، في ظل غياب أي حادثة مماثلة حصلت في السابق تستدعي التبرير.
    وأوضحت الهيئة أنه "لا توجد إمكانية لمزيد من الاجتهاد في ما يتعلق بالقانون الذي ينص بوضوح على أن يكون العاملون في اللجان الاقتراعية هم من موظفي القطاع العام، وهو لا يحتمل الشك، كما أن جداول الناخبين كانت فارغة في بعضها، والبعض الآخر لا توجد عليها الأختام، وهي في 108 صناديق تحتوي على 30 ألفا و281 صوتا، وهو رقم مؤثر في الانتخابات ويقلل من مصداقية النتائج".



    كما لفتت الهيئة إلى أن "فارق الأصوات بين مرشح الشعب الجمهوري إمام أوغلو ومرشح العدالة والتنمية يلدريم هو 13 ألفا و729، وعدد الصناديق التي تم تعيين رؤساء لها من خارج ملاك القطاع العام هو 754 صندقا، ونظرا لأنه لن يتم احتساب أي أعمال قام بها هؤلاء ولن يعتد بالنتائج الصادرة منها، فيتضح بشكل لا لبس فيه أن هذه عملية تؤثر بسير الانتخابات ونتيجتها، وبناء على ذلك تعاد الانتخابات في 23 يونيو/ حزيران المقبل".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    آخرهم داعية ورياضي.. معتقلون قضوا بسجون السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 01:31 PM
    بلومبيرغ: شباب السعودية المتحررون يسألون هل انتهت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2019 01:31 PM
    الحكومة الكويتية تعلن استقالتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 14th November 2019 01:12 PM
    زيدان يستهدف 5 أسماء "رائعة" في "الميركاتو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 14th November 2019 01:12 PM
    الإمارات ومصر تطلقان منصة استثمارية بقيمة 20... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 14th November 2019 01:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]