خلافات إسرائيلية عقب إدخال المركبات المصفحة للسلطة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خلافات إسرائيلية عقب إدخال المركبات المصفحة للسلطة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd May 2019, 10:43 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خلافات إسرائيلية عقب إدخال المركبات المصفحة للسلطة

    أنا : المستشار الصحفى





    شهدت الساحة السياسية الإسرائيلية ظهور خلاف داخلي جديد، هذه المرة على خلفية الموافقة على منح السلطة الفلسطينية مدرعات عسكرية مصفحة.


    فقد ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن "الموافقة الإسرائيلية على إرسال عدد من المركبات العسكرية للسلطة الفلسطينية في الأيام الأخيرة، وإن كانت تعبر عن زيادة التنسيق الأمني بين أجهزة الأمن الفلسطينية والإسرائيلية، لكنها دخلت على خط المشاورات الائتلافية لتشكيل الحكومة الخامسة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو".




    وأضافت في تقرير ترجمته "عربي21" أن "الساعات الأخيرة شهدت رواج أخبار تفيد بأن وزير الحرب السابق، أفيغدور ليبرمان، هو من أعطى الموافقة على إرسال هذه المدرعات للسلطة الفلسطينية قبل أن يغادر منصبه في الوزارة، فيما ذكرت مصادر إسرائيلية أن نتنياهو من أصدر القرار وحده دون الرجوع لليبرمان، لكن الشائعات التي تحدثت عن موافقة الأخير يراد منها تنفيذ عملية تصفية سياسية له قبل أن يعود مجددا للوزارة".




    وأشارت إلى أن "نتنياهو يريد من بث هذه الأخبار إغراق ليبرمان بمزيد من الفشل، في حين أنه ذاته من خلال إرسال المدرعات إلى أبو مازن في الضفة الغربية، ومنح الأموال لحماس في غزة، إنما يريد تنظيف الطاولة من الملفات الأمنية العالقة قبيل دخول ليبرمان للوزارة مجددا".




    وأوضحت أن "محافل أمنية وعسكرية إسرائيلية أقرت بأن إرسال تلك المدرعات، الذي أثار توترا جديدا بين حزبي الليكود وإسرائيل بيتنا، إنما تم بموافقة الرجلين، نتنياهو وليبرمان، فيما تحدثت أوساط أخرى أن إرسال هذه المدرعات للسلطة الفلسطينية جاء بطلب أمريكي تم توجيهه لليبرمان قبل مغادرته للوزارة، قبل أكثر من تسعة أشهر، ولكن تم تجهيزها من قبل الإدارة الأمريكية قبل أربعة أشهر".




    وأكدت أن "نتنياهو أراد من الخطوات هذه فرض أمر واقع على ليبرمان قبل دخول الوزارة، وجعله في حالة عجز عن اتخاذ أي قرار يمنع نقل هذه المركبات للسلطة الفلسطينية، وأن نتنياهو يسعى قبيل دخول ليبرمان للوزارة إلى إغلاق الملفات العالقة، سواء مع حماس في غزة، من خلال إدخال ملايين الدولارات وتوسيع مساحة الصيد، واليوم يقدم للسلطة الفلسطينية مركبات مصفحة".




    وختمت بالقول إن "نتنياهو بهذه الخطوات لا يترك فرصة أمام ليبرمان للعمل في الوزارة ضمن أي ملف قائم، طالما أن الأول أنهاها، وتعامل معها بطريقته الخاصة، وبذلك فإن نتنياهو يسعى لجعل ليبرمان في وضع لا يستطيع إن دخل الوزارة أن يفي بتعهداته الانتخابية لجمهوره تجاه الفلسطينيين".




    صحيفة يديعوت أحرونوت نقلت عددا من ردود الفعل الإسرائيلية على قرار إرسال المركبات المصفحة للسلطة الفلسطينية، حيث أثارت الخطوة اعتراضات في أوساط المستوطنين بالضفة الغربية.


    وقال يوسي داغان، رئيس التجمع الاستيطاني الإقليمي-شومرون، في مقابلة ترجمتها "عربي21"، أن هذا القرار "يكشف ظهر المستوطنين، ويخاطر بحياتهم، وقد تتسبب بسقوط قتلى إسرائيليين، لأن العديد من العمليات الفلسطينية التي أسفرت عن قتلى وجرحى إسرائيليين تمت بتعاون من أفراد الشرطة التابعة للسلطة الفلسطينية".




    وأضاف: "من الغريب اللافت أن نتنياهو الذي وافق على منح السلطة الفلسطينية هذه المركبات، هو ذاته الذي نادى عقب توقيع اتفاق أوسلو بشعاره المعروف "لا تمنحوهم البنادق" لأفراد السلطة الفلسطينية".




    وأشار رئيس مجلس جبل الخليل الاستيطاني يوحاي ديمري إلى أن "القرار خاطئ، لأن الفلسطينيين ليسوا بحاجة لهذه المركبات، والنتيجة الفورية لذلك سقوط المزيد من القتلى الإسرائيليين، ما يتطلب وقف نقل هذه المركبات قبل أن يكون الموعد قد فات".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شارك بالتصويت.. أي هذه الشعوب الأكثر ظرافة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:02 PM
    مسؤول أمريكي: قواتنا تتجمع قرب "كوباني" للانسحاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:02 PM
    رئيس وزراء باكستان لـCNN: ترامب فوضني للوساطة مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 06:52 PM
    مسؤول عسكري لـCNN: القوات الأمريكية في شمال سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 06:52 PM
    العاهل المغربي يصدر عفوًا ملكيًا عن الصحفية هاجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 06:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]