هل يُدعى كوشنر إلى مكة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل يُدعى كوشنر إلى مكة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd May 2019, 03:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل يُدعى كوشنر إلى مكة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    لا العدوان الإسرائيلي على غزة، ولا قرار ترامب الاعتراف بضم المحتل الإسرائيلي الجولان إليه، ولا العدوان الروسي والإيراني على إدلب واستخدام السلاح الكيميائي فيها، ولا هجوم مجرم الحرب، خليفة حفتر، على طرابلس وقطع المياه عن سكانها، ولا دخول الأزمة الخليجية عامها الثالث، ولا الحرب على اليمن عامها الرابع باحتلال سعودي إماراتي مكشوف، ولا غير ذلك من نكباتٍ يستدعي قمة خليجية ولا عربية ولا إسلامية. ما تعقد له القمم الثلاث في أقدس مكان هو اعتداء على ناقلات النفط وخطوطه، لم يسفر عن أي قتيل.
    والقمة الموازية الأهم تلك التي يعقدها الاقتصاديون في المنامة، تحت مسمّى "ورشة عمل" اقتصادية، تمهيداً لصفقة القرن، قريباً في الزمان والمكان والرعاية. وهي على قاعدة "الدفع قبل الرفع"، بحيث يقدّم للفلسطينيين والأردنيين، والعرب عموماً، ثمن كرامتهم وقدسهم ودولتهم. وبالتوازي، يُعاد تعريف العدو والصديق، فإسرائيل صديقٌ وشريكٌ اقتصادي، يُتقرّب له ويُطلب ودّه، وهو العون في مواجهة العدو الجديد، إيران التي أراقت، هي أو حلفاؤها، عزيز النفط على التراب الطاهر.
    التغاضي عن إيران وحلفائها غباء سياسي، سواء عندما أراقوا النفط الغالي العزيز من الأنابيب أو الناقلات، أو عندما أراقت الدم العربي الرخيص في سورية واليمن، وهي إلى اليوم شريك، سواء في الجرائم التي يرتكبها النظام السوري والروسي، أو الحوثي، بحجّة الصراع مع العدو الصهيوني. أما الفزعة للنفط المُراق، والتغاضي عن كل قضايا الأمة العاجلة والآجلة، فقمة السقوط الأخلاقي.
    لم تتمدّد إيران في اليمن والمنطقة لولا سياسة الإمارات والسعودية. ما مكّن الحوثي هو تآمرهما الذي لم يعد سراً على ثورة الشباب اليمني، وعملهما على تفكيك الجيش اليمني. كانتا تخطّطان لدخول الحوثي صنعاء، وحصول حربٍ أهليةٍ بينه وبين حزب الإصلاح، ليأتي على أنقاضها علي عبد الله صالح، وينفصل الجنوب تابعاً في موانئه وجزره للإمارات. استغفلتهما إيران وقضت على صالح، في وقتٍ يقاتل "الإصلاح" على جبهتين، الحوثي من أمامه ومليشيات الإمارات في ظهره. وإيران تتمدّد صواريخ وطائراتٍ مسيرةً وجنوداً يقاتلون بالوكالة عنها عقيدةً واقتناعاً.
    إيران لا تحتل اليمن، والشعب اليمني ليس عميلاً لها، لكن نتيجة التآمر عليه، والكارثة المهولة التي حلت به، شكلتا روحاً ثأرية، نفذت منها إيران نفوذاً استراتيجياً يدوم سنيناً. ولم تخترق إيران العالم العربي بهذه الروح فقط، فهي تملك جاذبية المذهب، وتمكّنت من تحويله إلى قومية جامعة عابرة للحدود، تماماً كما حولت الصهيونية اليهودية إلى قومية.
    نحتاج قمماً عربية وإسلامية تعيد إيران شريكاً حضارياً، كما هي في التاريخ. وحلفاء إيران في اليمن والعراق وسورية والسعودية ولبنان وغيرها مواطنون في بلدانهم، وليسوا مستوطنين جاءوا من وراء البحار. نحتاج التفاهم والحوار مع إيران، بالتوازي مع التصدّي لها، عسكرياً وأمنياً. من جاء من وراء البحار هو نتنياهو وكوشنر الذي كان ممولاً للاستيطان، قبل وصوله إلى البيت الأبيض، ويسعى اليوم إلى منحه الشرعية، خلافاً للرأي التاريخي للإدارات الأميركية.
    نحتاج قمماً للتفاهم بين الإخوة في الخليج الذين احتار كوشنر في أسباب خلافهم. نحتاج قمماً للتفاهم في ليبيا، وإنهاء الحروب الأهلية العربية العربية، لكن شروط ذلك غير موجودة، فالسعودية لم تعد دولة مصالحاتٍ وتفاهمات. هي طرف مباشر في كل نزاع عربي، تدعم حفتر، وترتكب جرائم مروّعة في اليمن، وحاولت احتلال قطر. وفوق ذلك، هي دولة لم تخرج بعد من فضيحة تصفية جمال خاشقجي، وارتكبت مجزرة إعدامات بعدها، وتعد لأخرى بعد العيد بحق المشايخ سلمان العودة وعوض القرني وعصام العمري.
    أمام هذه الجبهات المفتوحة التي تقاتل عليها السعودية، لا يسلم غير إسرائيل التي يُحضَّر لفرض التطبيع معها بعد العيد، من خلال صفقة القرن، رغباً أو رهباً. والمرحّب به في السعودية هو فقط جاريد كوشنر من قبل ومن بعد... هل يمكن أن تحصل معجزة، وتبدأ السعودية بالتطبيع مع محيطها العربي والإسلامي؟






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل يُدعى كوشنر إلى مكة؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تبيع الحكومة المصرية مياه الري للفلاحين .. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    أكراد في المكعّب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    تونس.. حالة وعي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM
    الإلهاء في زمن الخواء السياسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]