الحكومة الأردنية تطلق الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة الأردنية تطلق الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th May 2019, 03:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة الأردنية تطلق الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية 2019-2025، والتي تتوافق مع التعهدات التي أعلنتها في وثيقة أولوياتها لمحاربة الفقر والبطالة خلال السنوات المقبلة.
    وقال رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، إن "أخطر ما تجابهه الأمم هو أن يصبح الفقر متوارثا، وأن يكون أبناء الأسر الفقيرة أكثر فقرا في المستقبل"، مشيرا إلى أن "أهم طريقة لكسر هذا هي التعليم، خصوصا مرحلة رياض الأطفال، ولهذا يجب أن يبدأ التعليم الإلزامي من عمر 5 سنوات وليس 6 سنوات".

    وأوضح الرزاز، خلال حفل إطلاق الاستراتيجية، أنه "سيستفيدُ من إجراءات تعزيز منظومة الحماية 25 ألف أسرة من خلال دعم نقدي مباشر، و50 ألف أسرة من خلال التأمين الصحي، و5 آلاف أسرة من مشاريع توفير الطاقة، و10 آلاف أسرة من خلال دعم النقل، و50 ألف أسرة من برنامج التغذية المدرسية، وهناك دور مهم لمؤسسات المجتمع المدني، ومبادرات المسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص، لدعم جهود وبرامج الحماية الاجتماعية".

    بدوره، قال مدير دائرة الإحصاءات العامة الحكومية، قاسم الزعبي، إن "نسبة الفقر المطلق بين الأردنيين تبلغ 15.7 في المائة، ولولا الدعم الذي تقدمه بعض المؤسسات والجهات فإن النسبة سترتفع إلى 19 في المائة. الاستراتيجية تركز على نسبة إنفاق الأسرة مقارنة بدخلها ومستوى الخدمات المقدمة لها، و30 في المائة فقط من أرباب الأسر يعملون، وهو ما نضعه أمام صانع القرار".



    من جهته، أوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي وزير الدولة للشؤون الاقتصادية، محمد العسعس، أن "الاستراتيجية تأتي بنهج جديد لتعزيز فعالية الحماية الاجتماعية، ضمن 3 محاور متمثلة في: إيجاد فرص العمل، والتمكين في الخدمات الأساسية، والكرامة من خلال تقديم المساعدات الاجتماعية للأسر".

    وأوضح العسعس أن "الاستراتيجية ستركز على الحد من عمالة الأطفال، وتوجيه الدعم إلى مُستحقيه فقط، والارتقاء بجودة التعليم، والاتجاه نحو التأمين الصحي الشامل".




    وكشف وزير العمل الأردني، نضال بطاينة، عن زيادة نسبة الحالات الإنسانية إلى 16 في المائة، بدلا من 10 في المائة في التعيين بالوظائف الحكومية، خلال العام الجاري، وأنه سيتم طرح 9 آلاف فرصة عمل، كما أن "الوزارة توشك على الانتهاء من وضع خطة شاملة لتنظيم سوق العمل، لضمان معالجة الخلل في نسب البطالة وحجم العمالة الوافدة".

    وقال وزير الصحة، سعد جابر، إن الوزارة تهدف إلى الوصول إلى تغطية 80 في المائة من الأردنيين بالتأمين الصحي الشامل في عام 2020، والوصول إلى تأمين مجاني للفقراء، وعلى شمول جميع الأردنيين بمظلة التأمين الصحي بحلول عام 2030.

    وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة باسم الحكومة، جمانة غنيمات، الأسبوع الماضي، إن "عدد الفقراء في البلاد يصل إلى مليون مواطن، والحكومة استطاعت توفير 10 آلاف فرصة عمل خلال الأربعة أشهر الأولى من 2019، ضمن تعهّدها بتوفير 30 ألف فرصة عمل خلال العام الحالي".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مفتش المخابرات الأمريكي السابق يعلق على قرار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    "أوز" يحذر من عودة "كورونا" بعد الصيف ويشيد بجهود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    أطقم طبية بريطانية ترتدي أكياس قمامة خشية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    الاحتلال يعتقل فلسطينيين خلال اقتحام جنين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    إيران ترحب بتدشين أوروبا قناة "إينستكس": مقدمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]