453 ألف شخص مسجّل للتبرع بالأعضاء في قطر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    453 ألف شخص مسجّل للتبرع بالأعضاء في قطر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th June 2019, 01:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 453 ألف شخص مسجّل للتبرع بالأعضاء في قطر

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مركز "سدرة" للطب عن إطلاق خدمات زراعة الكلى للأطفال بعد نجاح إجراء أول جراحات زراعة الكلى لطفل يبلغ عمره خمس سنوات، تبرعت له والدته بإحدى كليتيها حتى يتسنى له الاستمتاع بحياة طبيعية وصحية.
    وأعلن المركز في مؤتمر صحافي، اليوم الإثنين، في مقره بالعاصمة القطرية الدوحة، أن الفريق الطبي قام باستخلاص كلية الأم المتبرعة من خلال جراحة تنظيرية، ونجحت الجراحة التي خضع لها الطفل بعد إقامته مدة 11 يوما تحت الرعاية الطبية، وسمح له بالخروج في 25 إبريل/نيسان الماضي، كما سمح لوالدته بمغادرة المستشفى بعد 4 أيام من الجراحة.

    وقال رئيس الإدارة الطبية في مركز سدرة، عبد الله الكعبي: "كان المريض الأول محظوظا، إذ خضع للجراحة في المؤسسة نفسها، ما وفر وقتا ثمينا. كانت جراحته مثالا على التعاون بين فريقي سدرة للطب ومؤسسة حمد الطبية، والتعاون بين المؤسستين يمثل الإطلاق الرسمي لخدمة زراعة الكلى".

    وأكد الرئيس الطبي بالوكالة لمؤسسة حمد الطبية، عبد الله الأنصاري، أن "الجراحتين كانتا ثمرة للتعاون المستمر بين المؤسستين، وخبرة مؤسسة حمد في مجال زراعة الكلى ترجع إلى ما يزيد عن 30 سنة".

    وقال مدير مركز زراعة الأعضاء في مؤسسة حمد، يوسف المسلماني، إن "عدد المصابين بالفشل الكلوي في قطر يبلغ نحو 1400 مريض، بينهم 170 مريضا على قائمة الانتظار، فيما تضم قائمة زراعة الكبد 12 مريضا".

    وأكد المسلماني لـ"العربي الجديد"، أن "عدد الأفراد المسجلين للتبرع بالأعضاء منذ إنشاء المركز في عام 2012، بلغ أكثر من 453 ألف شخص، ونجاح برامج التبرع بالأعضاء وزراعتها، يعتمد على الشراكة بين العديد من الفرق والمؤسسات، ويقوم المركز بزراعة الكلى، والكبد، ولديه إمكانية زراعة البنكرياس".




    وتقدم سدرة للطب كافة الإجراءات المطلوبة لجراحة زراعة الكلى، بما في ذلك خزعات زرع الكلى، والأشعة التشخيصية، وفحوص علم الأمراض، وإزالة التحسس، وإعادة ترميم المسالك البولية، وعمليات استئصال الكلى.

    وافتتح مركز سدرة للطب رسميا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، وتقدم عياداته الخارجية خدماتها منذ مايو/ أيار 2016، أما مركز "هبة" للتبرع بالأعضاء فافتتح في عام 2012.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 453 ألف شخص مسجّل للتبرع بالأعضاء في قطر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]