إسطنبول تستعد لانتخابات حاسمة غداً: احتدام المنافسة بين يلدريم وإمام أوغلو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسطنبول تستعد لانتخابات حاسمة غداً: احتدام المنافسة بين يلدريم وإمام أوغلو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd June 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إسطنبول تستعد لانتخابات حاسمة غداً: احتدام المنافسة بين يلدريم وإمام أوغلو

    أنا : المستشار الصحفى






    استكملت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا، اليوم السبت، استعداداتها من أجل إجراء انتخابات الإعادة لمنصب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى غداً الأحد، عقب إلغاء نتائج الانتخابات التي جرت في 31 آذار/ مارس الماضي.

    ونشرت الهيئة توصيات ونصائح للناخبين، من أجل اتباع الإجراءات اللازمة لاستكمال عملية التصويت، والتنبه لوضع الختم الانتخابي في المكان المناسب بالورقة الانتخابية، مقدمة مجموعة من المحاذير والتنبيهات.

    وبحسب أرقام الهيئة، فإن عدد الناخبين المسجلين في الانتخابات بلغ 10 ملايين و560 ألفاً و963 ناخباً، منهم خمسة ملايين و348 ألفاً و658 من النساء، وخمسة ملايين و212 ألفاً و305 من الرجال، من بينهم أكثر من 94 ألف معوّق، فيما بلغ عدد الناخبين ممن تجاوز عمرهم 75 عاماً أكثر من 387 ألف ناخب، يتوجهون إلى 31 ألفاً و124 صندوقاً انتخابياً.

    وتبدأ عملية التصويت غداً الأحد عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، الخامسة بتوقيت غرينتش، وتنتهي عند الساعة الخامسة بعد الظهر، وتجري في 39 منطقة بإسطنبول، تشكل البلدية الكبرى.

    ويأتي ذلك في وقت تحتدم المنافسة بين المرشحين، وهما بن علي يلدريم عن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم باسم "التحالف الجمهوري"، وأكرم إمام أوغلو مرشح حزب "الشعب الجمهوري"، عن "تحالف الشعب" الذي يضم المعارضة.

    ولم تستطع شركات استطلاعات الرأي تقديم توقعات نظراً للتقارب الكبير بين المرشحين، وحصول تطورات عديدة، من أبرزها دعوة زعيم حزب "العمال الكردستاني" عبد الله أوجلان الناخبين الكرد بإسطنبول إلى الحياد في انتخابات الإعادة، ما يعني نظرياً فقدان إمام أوغلو أصوات ناخبيه الكرد، ولكن من غير المعروف مدى استجابة الناخبين الكرد لهذه الدعوة.

    واتهمت المعارضة الحزب الحاكم بالسعي للحفاظ على الحكم بالتحالف مع "الكردستاني"، الأمر الذي نفاه "العدالة والتنمية"، مكتفياً باعتبار ذلك صراعاً بين القيادات الكردية.



    كما أجرى "العدالة والتنمية" لقاءات عديدة مع حزب "السعادة" الإسلامي، الذي يشارك في تحالف المعارضة، والهدف هو استمالة ناخبيه البالغ عددهم نحو مئة ألف ناخب أو جزء كبير منهم، وخاصة أن ميول الناخبين قد تسير لصالح "العدالة" ذي التوجهات الإسلامية، خوفاً من "الشعب الجمهوري" ذي الميول العلمانية.
    ومما لا شك فيه أن الانتخابات ستكون حاسمة، في مستقبل البلاد السياسي، فإن فاز حزب "العدالة والتنمية" فسيستمر في حكمه وتواصل البلاد استقرارها لأربع سنوات دون انتخابات، وإن فازت المعارضة، فإنها ستؤدي إلى انتخابات مبكرة، ما يعني اهتزاز المشهد السياسي في البلاد.

    ويواصل المرشحان بن علي يلدريم وأكرم إمام أوغلو برنامجهما اليوم، في مساع للحصول على مزيد من الأصوات، على وقع ارتدادات المناظرة التاريخية التي جرت الأحد الماضي، وخاصة مع نشر مشاهد تصور لقاء إمام أوغلو مع مدير المناظرة في أحد فنادق إسطنبول، ما دعا "العدالة والتنمية" لاتهام المذيع بقناة "فوكس" إسماعيل كوجوك كايا بعدم الحياد.

    ومع انتهاء اليوم، ستحبس تركيا أنفاسها من أجل إجراء الانتخابات، وستكون صناديق الاقتراع هي الحكم في اختيار المرشح الفائز، على أن تظهر النتائج الأولية مساء غد الأحد.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]