كفرنبل بلا سكان بعد تكرار قصف النظام السوري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كفرنبل بلا سكان بعد تكرار قصف النظام السوري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 02:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كفرنبل بلا سكان بعد تكرار قصف النظام السوري

    أنا : المستشار الصحفى




    اختفت البسطات من شارع "سوق الخميس" في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، والذي كان يعج بالمارة والباعة سابقا. حاليا تبدو مظاهر الدمار واضحة للعيان في السوق، وفي أنحاء المدينة التي تستهدفها طائرات النظام الحربية بالقنابل الفراغية والبراميل المتفجرة.
    تعرضت المدينة مساء أمس الخميس، لقصف بالطائرات الحربية أودى بحياة أحد المدنيين، وأصاب أربعة آخرين بجروح، ووصف ناشطون ما يجري في مدينة كفرنبل وبلدة حاس التي قصفت أيضا في الوقت ذاته بـ"المحرقة".
    نزح أحمد عمار (27 سنة) قبل أسابيع من المدينة مع عائلته باتجاه إحدى بلدات ريف إدلب الشمالي بحثا عن الأمان، وهو يعود كلما تهدأ عمليات القصف إلى كفرنبل، ليحضر الأغراض اللازمة لعائلته، وقال لـ"العربي الجديد": "المدينة خاوية منذ أسابيع، وليس هناك سوى بعض الشبان الذين يعودون لجلب أغراض أهلهم مثلي، ثم يغادرون".
    وأوضح عمار أن "النزوح قاس جدا. غادرت مدينتي للمرة الأولى مع عائلتي على أمل العودة في أقرب وقت. لكن يبدو أنه أمل بعيد، خصوصا لمن خسر بيته، فضلا عن الحزن على الدمار القائم في كل مكان".
    وقال ابن كفرنبل رزق العبي إن "المدينة حاليا شبه خالية، ومن فيها هم من الشباب فقط، أما النساء والأطفال فغادروها منذ مدة، لكن خلال اليومين الماضيين كانت هناك حالة من الهدوء، فعادت بعض العائلات إليها، ويبدو أن النظام علم بهذا الأمر، فاستهدف المدينة مجددا".
    وأضاف العبي لـ"العربي الجديد": "الأهالي في المناطق القريبة يحاولون على الدوام الحد من الحركة والتنقل، ومن بينهم أهلي الذين يشترون المواد الغذائية التي تكفيهم لمدة أسبوع حتى لا يضطروا للخروج من المنزل كثيرا".
    وأكد رئيس المجلس المحلي في كفرنبل، فادي الخطيب، لـ"العربي الجديد"، أن "الأوضاع صعبة جدا في المدينة والقرى المحيطة، فالنظام يقصف بشكل جنوني بجميع أنواع الطيران، وشارك الطيران الروسي أيضا، إضافة لأكثر من 20 برميلا متفجرا سقطت على المدينة".




    وتابع الخطيب: "المجلس المحلي سبق أن أعلن المدينة منكوبة، ونسبة النزوح وصلت إلى 90 في المائة، وفي فترة من الفترات غادرت كل العوائل المدينة، ولم يبق سوى الشبان الذين يحرسون الأملاك، وشهدنا فترة هدوء لحوالي عشرة أيام، لكن فوجئنا بعودة القصف مرة أخرى، ما أدى إلى انتقال كفرنبل من نكبة إلى نكبة أخرى".
    وأشار إلى أن "الدمار الحاصل في المدينة هائل وممنهج، ويتم استهداف منازل وسط المدينة لمنع الناس من التفكير في العودة، ولم يعد في المدينة أي من مقومات الحياة حاليا. كل شيء خارج الخدمة، والطرقات مغلقة بالكتل الإسمنتية، وشبكة الكهرباء بحاجة لصيانة، وأنابيب المياه تفجر معظمها".
    وتتواصل عمليات النزوح من مناطق ريف إدلب الجنوبي ، مع تواصل الحملة العسكرية للنظام عليها، وتشير إحصائيات محلية إلى أن عدد النازحين بلغ 700 ألف شخص، وفي الثاني من يوليو/تموز، حذرت الأمم المتحدة من خطر وشيك يهدد 3 ملايين شخص في إدلب، من بينهم مليون طفل، بسبب استمرار العمليات العسكرية التي يشنها النظام.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : كفرنبل بلا سكان بعد تكرار قصف النظام السوري     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    نهضة بركان المغربي يتوج بكأس الكاف للمرة الثانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    "مظفر النوّّاب".. عاش في المنفى ولم ينس فلسطين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]