تقرير إسرائيلي: لا مخاوف لتل أبيب من دور صيني بسوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقرير إسرائيلي: لا مخاوف لتل أبيب من دور صيني بسوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 01:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقرير إسرائيلي: لا مخاوف لتل أبيب من دور صيني بسوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    قال تقرير لمؤسسة بحثة إسرائيلية، إن الصين تمتنع عن المخاطرة في استثماراتها ومصالحها فيالخارج، وخاصة في سوريا على صعيد ملف إعادة الإعمار، في ضوء العديد من المعطياتالجارية على الساحة، وهو ما يبدد مخاوف إسرائيل من دعمها لإيران.

    وأوضح التقرير الصادر عن مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، أنالامتناع مرده إلى أسباب اقتصادية، ومخاوف من التأثير السلبي على مكانه الحزب،وصورته في الداخل الصيني وفي الخارج.

    وأضاف: "فبعد ما حصل في أثناء الهزة الإقليمية فيالشرق الأوسط، واكتوت الصين بضياع استثماراتها في ليبيا، واضطرت لأن تخلي مواطنيهامن اليمن أيضا، فإنها لن تسارع لأن تعرض نفسها لمخاطر أخرى، قبل أن تستقر سورياوينتهي القتال فيها".

    وقال التقرير، إنه إلى جانب تحفظ حكومة الصين، فإنالشركات الصينية أيضا لا تسارع إلى العمل في سوريا، ولم تفعل ذلك حتى قبل الحرب. ففيالعام 2010 بلغت الاستثمارات الصينية في سوريا 16.6 مليون دولار فقط. وحتى 2015هبطت إلى 11 مليون دولار.

    وأشار إلى أن التحديات التي ستكون أمام الشركات الصينيةفي سوريا كثيرة: يضاف إليها المخاطر الأمنية تحديات التشريع، وعدم الاستقرارالسياسي، والتسويف وانعدام النجاعة، التي تزايدت فقط في سنوات الحرب.



    اقرأ أيضا: الصين تتهم الولايات المتحدة بخرق اتفاق المحادثات التجارية

    وشدد على أن التوقعاتبدور صيني في إعمار سوريا بعد الحرب أمر مبالغ فيه، مثلما لخص الوضع نائب رئيساتحاد العلاقات الصينية العربية بقوله: "الوضع الحالي في سوريا ليس مناسبالاستثمارات واسعة النطاق".

    وعلى صعيد المستوىالعسكري، قال التقرير، إن جهود بكين "رمزية وخطابية"، لافتة إلى أنالمستشارين الصينيين الذين أرسلوا إلى سوريا اهتموا بمواضيع الطب والنقليات.

    وتابع: "كما أنه بخلاف الشائعات التينشرتها محافل المعارضة، امتنعت الصين عن إرسال قوات للقتال ضد مقاتلي الجهاد الأيغوريينفي سوريا، وأساس ردها على التهديدات من جانبهم يتم في داخل الأراضي الصينية وفي أعمالهاالأمنية هناك".

    ونقل عن باحثين صينيين في جامعة شنغهاي، أوجزواالدور السياسي للصين في سوريا، بأنه "دور محدود، محفوظ لنزاعات هامشية فيالنظرة الاستراتيجية لمصالح الصين التجارية، وتتمثل في إبداء الحضور الرمزي".

    وعلى صعيد المخاوفالإسرائيلية من الدور الصيني قال التقرير: "من الصعب أن نجد خطورة علىإسرائيل إلا إذا ساهمتاستثمارات الصين في سوريا، في تثبيت وجود إيران فيها، كشريكة استراتيجية مركزيةللصين في الشرق الأوسط".

    وقال: على إسرائيل أن "تركز على التهديدات الإيرانية،والتنسيق مع روسيا والتعاون مع حليفتها الولايات المتحدة" لافتة إلى أنالموضوع السوري يوجد في "أسفل سلم الأولويات، في العلاقة بين إسرائيل والصين،والمعقول أن يبقى هناك".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اتهامات للاحتلال باغتيال الأسير طقاطقة.. تساؤلات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 16th July 2019 08:50 AM
    أبو مرزوق: علاقتنا بنظام الأسد مقطوعة ولا تطور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 16th July 2019 08:50 AM
    المحطة الفضائية الدولية تمر أمام الشمس في لقطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 16th July 2019 08:22 AM
    الغرب: تزويد تركيا بـ"إس-400" انتصار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 16th July 2019 08:22 AM
    كلاب تأكل صاحبها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 16th July 2019 08:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]