استقالة السفير البريطاني بواشنطن تثير هلع الدبلوماسيين الأجانب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استقالة السفير البريطاني بواشنطن تثير هلع الدبلوماسيين الأجانب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th July 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استقالة السفير البريطاني بواشنطن تثير هلع الدبلوماسيين الأجانب

    أنا : المستشار الصحفى






    قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، اليوم الخميس، إن الاستقالة السريعة للسفير البريطاني في الولايات المتحدة كيم داروك، على خلفية التسريبات التي رأى فيها أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تفتقر للكفاءة، قد أثارت الرعب في نفوس الدبلوماسيين الأجانب العاملين في واشنطن، الذين تقتضي المهمات المنوطة بهم إرسال تقديرات موقف وتقييم عمل الإدارات وحكومات البلدان التي يعملون فيها، إلى دولهم.

    وبحسب الصحيفة، فقد أثارت استقالة داروك مناقشات داخل السفارات بشأن تقليص إتاحة الوصول للمراسلات الدبلوماسية، وتخفيف نبرة التقييمات التي تتضمنها، والمتعلقة بكيفية تعاطي إدارة دونالد ترامب مع الملفات الداخلية والدولية.

    كما حاول زملاء وأصدقاء لداروك، ويمتازون بنفوذ، إبقاء تعبيرهم عن التضامن مع الدبلوماسي البريطاني، داخل الغرف المغلقة، لتجنب إغضاب الرئيس الأميركي، رغم أن الكثيرين منهم اعترفوا بإرسالهم برقيات شبيهة لعواصم بلدانهم.

    وفي هذا الصدد، قال دبلوماسي أوروبي، بحسب ما تنقل عنه الصحيفة، "إننا جميعاً مصدومون بصدق لما حصل لكيم"، معتبراً أن ذلك "يظهر أن علينا أن نبقى حذرين في كيفية شرح ما يجري (في واشنطن) لدولنا، وكيف نتشارك المعلومات ضمن برنامجنا (المعلوماتي). أعلم أني أرسلت برقيات تحمل فحوىً مشابهاً".

    ويطلب من الدبلوماسيين الأجانب في واشنطن الحفاظ على سلوك محترم ومهذب في التعاطي مع المسؤولين الأميركيين، بينما يمررون مراسلات سرّية تتضمن تقييماً صريحاً وشرحاً لمساوئ الإدارة الأميركية. وقال مسؤولون بريطانيون كبار، إن هذه المهمة أصبحت أكثر صعوبة بعد استقالة سفير المملكة المتحدة في واشنطن.

    وفي هذا الصدد، قال سايمون ماكدونالد، رئيس خدمة الدبلوماسية الأميركية، أمام لجنة العلاقات الخارجية البريطانية، بأن "الأساس الذي عملنا بناءً عليه طويلاً في إطار مهنتنا، يبدو اليوم وكأنه يتعرض لخضّة. هناك حاجة للطمأنة والتأمل".

    وكان ماكدونالد قد أجاب على رسالة الاستقالة لداروك، بإبداء تفهم وطمأنة للسفير البريطاني في واشنطن، قائلاً له: "لم تفعل سوى تنفيذ مهمات عملك".

    وحول العالم، ينتهج الدبلوماسيون تقاليد مختلفة لنقل تقييمهم لبلدانهم. وقال دبلوماسي آسيوي للصحيفة، إن أسلوب داروك "لا يمر في بلده"، فيما قال آخر من أميركا اللاتينية إن الصيغة التي يعتمدها هو نفسه "أكثر تقليدية، وتلتزم مثلاً بنقل انطباعات أصحاب وكتاب الرأي في واشنطن".

    من جهته، قال رون نيومن إن بريطانيا تشجع على أسلوب أكثر صراحة، مضيفاً أن للمملكة المتحدة "تاريخاً غنياً من السفراء الذين كتبوا مراسلات معبرة، وتحمل رسالة تعبر عن رأي شخصي".














    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بلماضي يُغضب المصريين مرة أخرى بتصريح "ساخر"..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الأناضول: الإمارات ترفض انعقاد مجلس النواب اليمني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    نائبة كويتية منزعجة: مطارات السعودية لا تقبل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    الحكومات تمنح الأولوية لأمن الإمداد قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM
    مارسيلو يُغازل نيمار ويحرج زميله الجديد هازارد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 03:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]