3 أزمات تُهدد صناعة الإسمنت في مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    3 أزمات تُهدد صناعة الإسمنت في مصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th August 2019, 08:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 3 أزمات تُهدد صناعة الإسمنت في مصر

    أنا : المستشار الصحفى





    يعاني قطاع الإسمنت في مصر من مشاكل متفاقمة، خلال الفترة الأخيرة، نتيجة 3 أسباب، وهي حركة الركود التي تضرب سوق العقارات مع تراجع الصادرات، وارتفاع أسعار الوقود، وزيادة المعروض عن حاجة السوق.
    وأدت هذه الأزمات إلى توقف عدد من شركات الإسمنت عن الإنتاج، وتراجع الأخرى عن إنشاء خطوط جديدة، الأمر الذي دفع بعض الشركات إلى توجيه عدة استغاثات لجهات سيادية وحكومية وبرلمانية، لتدارك المشكلة التي قد تعصف باستثمارات قوامها 250 مليار جنيه (الدولار = 16.5 جنيها).

    أسعار الطاقة
    تمثل أسعار الطاقة من الكهرباء والغاز والمازوت والفحم حوالى 55% في المتوسط من كلفة إنتاج الإسمنت، وهو ما يعني زيادة 150جنيهًا في سعر الطن، عقب رفع أسعار الوقود، إذ ارتفع سعر طن المازوت المورد لقطاع الإسمنت إلى 4500 جنيه بدلاً من 3500، بنسبة زيادة %28.5، في الوقت الذي لا تستطيع فيه الشركات رفع أسعارها، نتيجة حركة الركود والمنافسة من قبل الشركات الصغيرة، التي تهبط بالأسعار بهدف البحث عن موطئ قدم في السوق، حسب مراقبين تحدثوا لـ"العربي الجديد".

    تراجع الصادرات
    يتمثل السبب الثاني وراء أزمة مصانع الإسمنت بتراجع الصادرات نتيجة لارتفاع كلفة الإنتاج، وخروج أسعار الإسمنت عن الأسعار التنافسية العالمية، وخاصة في المنطقة العربية، إذ وصل السعر في مصر إلى 40 دولارًا للطن، مقابل 30 دولارًا في بعض الدول المحيطة، كالسعودية، والتي لديها فائض يقدر بـ26.6 مليون طن، حسب المجلس التصديري لمواد البناء.
    ويأتي ذلك في الوقت الذي يضرب فيه الركود أسواق العقارات محليا.


    زيادة المعروض

    يعاني السوق المصري من تخمة في المعروض من إنتاج الإسمنت، نتيجة تراجع المبيعات من جهة وزيادة الكميات المنتجة من جهة أخرى، والتي كان أحد أسبابها دخول مصنع بني سويف التابع للقوات المسلحة المصرية بطاقة إنتاجية تبلغ 12 مليون طن سنويًا.
    وتُقدر الطاقة الإنتاجية لمصانع الإسمنت في مصر مجتمعة بـ85 مليون طن سنوياً، في حين ما يحتاجه السوق المصري يصل لـ50 مليون طن، وهو ما يعني وجود فائض يصل إلى 35 مليون طن، مقارنة بفائض 29 مليون طن في 2018.

    وفي هذا السياق، تقدم محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، حول أزمة خسائر مصانع الإسمنت.
    وأكد النائب في طلب الإحاطة، أن هناك أزمة طاحنة تواجه مصانع الإسمنت وتهدد بإغلاقها خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى عدم وجود رؤى واضحة من قبل وزارة قطاع الأعمال لمواجهتها.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 3 أزمات تُهدد صناعة الإسمنت في مصر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الفصائل الفلسطينية تعلن إفشال مؤتمر للسفارة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    ميسي على رأس قائمة "فيفا" لجائزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    "زلاتان إبراهيموفيتش المصري" يقترب من لاتسيو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    أسطورة ميلان: متشوق لرؤية بناصر في الملعب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM
    الداخلية الألمانية تدرس ترحيل لاجئين سوريين بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th August 2019 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]