تهدئة تجارية أميركية تُنعش النفط بعد غضب صيني... وضربة جديدة لـ"هواوي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تهدئة تجارية أميركية تُنعش النفط بعد غضب صيني... وضربة جديدة لـ"هواوي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2019, 05:25 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تهدئة تجارية أميركية تُنعش النفط بعد غضب صيني... وضربة جديدة لـ"هواوي"

    أنا : المستشار الصحفى





    أعربت الصين عن غضب شديد من نية إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض رسوم جديدة على سلعها الشهر المقبل، فما لبثت واشنطن أن أعلنت اليوم الثلاثاء تأجيل فرض الرسوم، لتسجل أسعار النفط ارتفاعاً قوياً بلغت نسبته حوالى 4%، فيما بدأ اليوم رسمياً سريان الحظر على مشتريات الإدارات الأميركية من "هواوي" و4 شركات صينية أُخرى.

    فقد قفزت أسعار النفط حوالي 4% أثناء التعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستؤجل فرض رسوم جمركية بنسبة 10% على بعض المنتجات الصينية، وهو ما أدى لانحسار المخاوف بشأن حرب تجارية عالمية والتي دفعت السوق إلى هبوط حاد في الأشهر القليلة الماضية، ومن بين تلك المنتجات الصينية أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية.

    وصعد سعر برميل عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 3.81% إلى 60.82 دولارا بحلول الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش، فيما ارتفع برميل عقود الخام الأميركي 2.03 3.7% إلى 56.96 دولاراً، وفقا لبيانات "رويترز".

    وقبل مكاسبه اليوم الثلاثاء، كان برنت يجرى تداوله منخفضا أكثر من 20% منذ أن سجل أعلى مستوى له للعام 2019 في إبريل/ نيسان. وفي وقت سابق اليوم، هبطت علاوة برنت على الخام الأميركي إلى أدنى مستوى منذ مارس/ آذار 2018.



    وزارة التجارة الصينية قالت في بيان إن مسؤولين تجاريين أميركيين وصينيين بارزين أجروا محادثات عبر الهاتف اليوم الثلاثاء، وصفها ترامب بأنها كانت "مثمرة للغاية"، مع تقديم الجانب الصيني احتجاجا قويا على فرض الولايات المتحدة رسوما جمركية على بضائع صينية إضافية بدءا من الشهر المقبل.

    وصدر البيان في نفس الوقت تقريبا الذي قال فيه مكتب الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر إن واشنطن سترجئ فرض الرسوم الجديدة البالغة 10% على بعض المنتجات الصينية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية، فيما لم يشر البيان الصيني إلى هذا التأجيل المزمع.

    نائب رئيس الوزراء الصيني، ليو خه، تحدث مع لايتهايزر ووزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين مساء الثلاثاء بتوقيت بكين، موضحاً أن الجانبين اتفقا "على الحديث مجددا عبر الهاتف في غضون أسبوعين"، فيما ذكر البيان أن وزير التجارة الصيني زونغ شان ومحافظ البنك المركزي يي جانغ شاركا أيضا في المحادثات عبر الهاتف.

    ونشرت إدارة ترامب اليوم قائمة من 21 صفحة تتضمن مجموعة واسعة من البضائع الصينية التي يشملها قرار تأجيل فرض رسوم جمركية جديدة بنسبة 10% من أول سبتمبر/ أيلول إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول. والمنتجات الواردة في القائمة تتراوح من السمك المجمد إلى الألعاب النارية والمعدات الرياضية وملابس ومستلزمات الأطفال الرضع.

    وأعلن الرئيس ترامب في وقت سابق هذا الشهر أن واشنطن تخطط لفرض رسوم جمركية بنسبة 10% على الواردات الصينية المتبقية التي لا تخضع حاليا لرسوم أميركية وقيمتها 300 مليار دولار، منهيا بذلك هدنة تجارية استمرت شهرا.

    ضربة جديدة لشركة "هواوي"

    وقد بدأ رسميا اليوم الثلاثاء، سريان حظر تفرضه واشنطن على المشتريات الحكومية للمعدات والخدمات من 5 شركات صينية بينها "هواوي"، وفقا لقرار نشر على موقع حكومي أميركي، بحيث يحظر على الهيئات الحكومية، وهي وزارة الدفاع وإدارة الخدمات العامة و"ناسا"، شراء المنتجات والخدمات من هذه الشركات، إضافة إلى حظر تمديد أو تجديد العقود ما لم تحصل على استثناء.

    ويستهدف الحظر "هواوي" وشركة "زي.تي.إي" وشركات في مجال المراقبة بالفيديو وإنتاج معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وهي "هيكفيجن" و"هيترا" و"داهوا تكنولوجي". لكن يمكن لرؤساء ومديري المؤسسات الأميركية عدم التقيد بالحظر مرة واحدة كل عامين، إنما سيتعين عليهم تفسير قرار الشراء أمام الكونغرس.

    انخفاض الأسهم الأميركية

    هذا وفتحت الأسهم الأميركية على انخفاض اليوم الثلاثاء، مقتدية بعزوف عالمي عن الأصول العالية المخاطر، في الوقت الذي يكابد فيه المستثمرون تأجج توترات جيوسياسية ومخاوف بشان حدوث ركود بسبب الحرب التجارية الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والصين.


    وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 0.03% إلى 25888.88 نقطة، وفتح ستاندرد آند بورز 500 متراجعا 0.08% إلى 2880.72 نقطة، وهبط ناسداك المجمع 0.1% إلى 7855.37 نقطة.

    وقال بنك أوف أميركا ميريل لينش في أحدث مسح شهري له إن المستثمرين قاموا بشراء السندات سعيا للأمان بأكبر وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008، حيث يعزز تأجيج التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة احتمالات حدوث ركود.

    المستثمرون ذكروا أن سندات الحكومة الأميركية كانت "الأكثر" تداولا للشهر الثالث على التوالي بينما يرون أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين هي الخطر الأكبر على الأسواق.

    ودفع الطلب المرتفع على السندات العوائد إلى الانخفاض لأدنى مستوى في عدة سنوات في سائر الدول المتقدمة حيث سجل العائد على سندات الحكومة الألمانية، الملاذ الآمن التقليدي الأوروبي، مستويات جديدة متدنية على نحو قياسي.

    ارتفاع الأسعار بالولايات المتحدة

    على صعيد آخر، زادت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بصفة عامة في يوليو/ تموز، لكن الزيادة في التضخم لن تغير بشكل يذكر على الأرجح توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) سيخفض سعر الفائدة مجددا في الشهر المقبل في ظل تفاقم توترات تجارية.


    وزارة العمل قالت اليوم الثلاثاء، إن مؤشرها لأسعار المستهلكين زاد 0.3% الشهر الماضي مدعوما بزيادات لتكلفة منتجات الطاقة ومجموعة من السلع الأخرى، حسبما قالت رويترز. وزاد مؤشر أسعار المستهلكين 0.1% لشهرين متعاقبين. وفي الاثني عشر شهرا حتى يوليو/ تموز زاد مؤشر أسعار المستهلكين 1.8% بعد ارتفاعه 1.6% في يونيو/ حزيران.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ارتفاع عدد قتلى قصف النظام السوري وروسيا على إدلب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    نجم جزائري يُبهر الجماهير بمراوغة عالمية على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    نجوم ثورة زيدان "الصيفية" على مقاعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على فلسطينيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th August 2019 11:02 PM
    طلاب جزائريون يقتحمون اجتماع "لجنة الحوار"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 17th August 2019 10:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]