دعوات إسرائيلية لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى: "السيادة لنا" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوات إسرائيلية لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى: "السيادة لنا"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2019, 08:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دعوات إسرائيلية لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى: "السيادة لنا"

    أنا : المستشار الصحفى




    تتسارع وتيرة التصريحات الإسرائيلية وتتكاثف في اتجاه واحد، وهو الدعوة إلى بسط السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى، فيما يبدو مسعى لتنفيذ تقاسم زماني ومكاني في المسجد الأقصى على غرار ما فرضه الاحتلال في الحرم الإبراهيمي في الخليل، لاسيما بعد اشتباكات أول أيام عيد الأضحى، على خلفية اقتحامات المستوطنين بالتزامن مع أداء نحو آلاف المصلين صلاة العيد.وصباح اليوم الأربعاء، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية العامة، إنّ السيادة على المسجد الأقصى، "هي لدولة إسرائيل".

    ويأتي تصريح كاتس، بعد يوم على تصريحات وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، والتي دعا خلالها إلى تغيير الوضع القائم "الستاتوس كوو" في المسجد الأقصى، زاعماً أنّه "ينطوي على ظلم لليهود"، وأنّه ينبغي اتخاذ إجراءات وخطوات كي يتاح لليهود الصلاة في باحات المسجد الأقصى (على جبل الهيكل) وفق تعبيره، سواء تؤدى هذه الصلاة في ساحة مفتوحة أو في مكان مغلق.

    تصريحات سرعان ما ردّ عليها الأردن، مستنكراً، ومحذراً في الوقت نفسه من "مغبة أي محاولة للمساس بالوضع القائم التاريخي والقانوني والتبعات الخطيرة لذلك".

    وفي هذا الصدد، قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية سفيان سلمان القضاة، في تصريحات صحافية، الثلاثاء، إنّ الوزارة وجهت مذكرة رسمية عبر القنوات الدبلوماسية للاحتجاج والاعتراض على تصريحات الوزير الإسرائيلي.

    وعبّر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية عن رفض الأردن المطلق لمثل هذه التصريحات، محذراً من "مغبة أي محاولة للمساس بالوضع القائم التاريخي والقانوني والتبعات الخطيرة لذلك".

    وذكر القضاة "إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال، بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بضرورة الإيفاء بالتزاماتها والاحترام الكامل للوضع القائم"، مطالباً السلطات الإسرائيلية بـ"الوقف الفوري لكافة المحاولات لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك".




    ومن وجهة نظر وزارة الأوقاف الإسلامية التي تمثل الأردن، فإنّ "الوضع القائم" هو ما كان عليه منذ العهد العثماني وحتى الاحتلال عام 1967، وتوّج باتفاقية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عام 2014، تمنح الأردن الوصاية على المقدسات.

    وترى الوزارة أنّ إسرائيل تتعدى بشكل مستمر على صلاحياتها وتسمح لليهود باقتحام المسجد دون موافقتها ورغم احتجاجاتها.

    غير أنّ هذا الرد الأردني، علّق عليه وزير خارجية الاحتلال بداية برد دبلوماسي، مؤكداً أنّ "العلاقات الإسرائيلية الأردنية مميزة، والأردن يملك أطول حدود مع إسرائيل وهي حدود آمنة، كما أن للأردن مصالح واعتبارات مختلفة"، إلا أنّ كاتس عاد ودافع في الوقت نفسه عن تصريحات وزير الأمن الداخلي، بالقول زاعماً "الأردن هي المسؤولة من قبل الإسلام عن المقدسات الإسلامية، لكن من حق الوزير أردان أن يطرح اقتراحاً على الطاولة، هو لم يفرض اقتراحه بل فقط قام بطرحه، لكن السيادة هي لدولة إسرائيل".


    وتعكس هذه التصريحات الإسرائيلية، تصعيداً في محاولات الاحتلال لتنفيذ تقاسم زماني ومكاني في المسجد الأقصى على غرار ما فرضه الاحتلال في الحرم الإبراهيمي في الخليل.

    وفي أول أيام عيد الأضحى، قمعت الشرطة الإسرائيلية، المصلين الفلسطينيين بسبب احتجاجهم على محاولات اقتحام المستوطنين. وسمحت الشرطة الإسرائيلية، يوم الأحد الماضي، للمستوطنين باقتحام الأقصى رغم تواجد آلاف المصلين في ساحات الأقصى لأداء صلاة عيد الأضحى، ما أسفر عن وقوع اشتباكات خلفت عشرات الجرحى.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الصحة العالمية": تجربة مصر في مبادرة "??? مليون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 02:26 AM
    بالصور.. دار الكتب تستقبل وفدًا من الاتحاد الدولي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 02:26 AM
    "البناء المصري البطل الحقيقي".. 4 صور نادرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 02:26 AM
    القبض على قس أمريكي سرق 100 ألف دولار وصرفها على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 02:15 AM
    ما علاقة اللاجئين برفض "قبطانتين ألمانيتين" لأرقى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd August 2019 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]