صندوق النقد: 15 تريليون دولار استثمارات وهمية في الملاذات الضريبية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صندوق النقد: 15 تريليون دولار استثمارات وهمية في الملاذات الضريبية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 11:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صندوق النقد: 15 تريليون دولار استثمارات وهمية في الملاذات الضريبية

    أنا : المستشار الصحفى






    أكدت دراسة صادرة عن صندوق النقد الدولي بالتعاون مع جامعة كوبنهاغن أن من بين 40 تريليون دولار تمثل الاستثمارات الأجنبية المباشرة حول العالم، فإن ما يزيد عن 15 تريليون دولار يتم استثمارها في كيانات وهمية في بعض الدول والمناطق التي تمثل ملاذات ضريبية آمنة.
    وأشارت الدراسة المنشورة أخيرا على موقع الصندوق، إلى عدد من النماذج التي تبين إلى أي مدى وصلت الملاذات الضريبية، من بينها لوكسمبورغ التي يبلغ حجم الاستثمار الأجنبي المباشر فيها نحو 4 تريليونات دولار، بينما لا يتعدى سكانها الـ 600 ألف نسمة أي بمتوسط 6.5 ملايين دولار استثمارا أجنبيا مباشرا لكل مواطن.

    وتقوض الشركات الوهمية والمعروفة باسم "الكيانات ذات الغرض الخاص" في الملاذات الضريبية تحصيل الضرائب في الأسواق المتقدمة والناشئة والاقتصادات النامية، وتحرمها من خلق فرص عمل حقيقية.

    ويستضيف القليل من الملاذات الضريبية المعروفة، الغالبية العظمى من الاستثمار الأجنبي المباشر الوهمي في العالم، حيث تستحوذ لوكسمبورغ وهولندا على ما يقرب من نصفها. وعند إضافة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، وجزر فيرجن البريطانية، وبرمودا، وسنغافورة، وجزر كايمان، وسويسرا، وأيرلندا، وموريشيوس إلى القائمة، فإن هذه الاقتصادات العشرة تستضيف أكثر من 85 في المائة من جميع الاستثمارات الوهمية.

    وتشير الدراسة إلى أن أسباب قبول بعض الدول بالاستثمار الأجنبي الوهمي، يأتي من كونه يحقق لها دخلا مهما من نواحٍ أخرى غير الضرائب، مثل شراء الاستشارات الضريبية والمحاسبة والخدمات المالية الأخرى، وكذلك عن طريق دفع رسوم التسجيل والتأسيس.

    كما أن الضرائب القليلة أو حتى الإعفاءات الضريبية تشجع مزيدا من الشركات العالمية على التسجيل في هذه الدول، وهو ما يعوض النقص في الضرائب.

    وضربت الدراسة مثلا لذلك بمنطقة البحر الكاريبي، حيث تمثل هذه الخدمات الحصة الرئيسية من الناتج المحلي الإجمالي، إلى جانب السياحة.

    أيضا في أيرلندا، تم تخفيض معدل الضريبة على الشركات بشكل كبير من 50 في المائة في الثمانينيات إلى 12.5 في المائة اليوم. بالإضافة إلى ذلك، تستفيد بعض الشركات متعددة الجنسيات من الثغرات الموجودة في القانون الأيرلندي من خلال استخدام تقنيات مبتكرة للهندسة الضريبية بأسماء مستعارة، والتي تشمل تحويلات الأرباح بين الشركات التابعة في أيرلندا وهولندا مع الملاذات الضريبية في منطقة البحر الكاريبي الوجهة النهائية المعتادة.

    تحقق هذه التكتيكات معدلات ضريبية أقل أو تتجنب الضرائب تمامًا. ولكن على الرغم من التخفيضات الضريبية، فإن إيرادات أيرلندا من ضرائب الشركات ارتفعت كحصة من الناتج المحلي الإجمالي لأن القاعدة الضريبية نمت بشكل كبير، إلى حد كبير بسبب التدفقات الضخمة من الاستثمارات الأجنبية.

    وتقول الدراسة إن الناتج المحلي الإجمالي الأيرلندي ارتفع بنسبة 26 في المائة في عام 2015، بعد نقل بعض الشركات متعددة الجنسيات لحقوق الملكية الفكرية إلى أيرلندا، ووضع لوكسمبورغ كواحدة من أكبر الدول المضيفة للاستثمار الأجنبي المباشر في العالم.

    ووفقا للدراسة، فإن هذه الاستراتيجية قد تكون مفيدة لأيرلندا ولوكسمبورغ، لكنها تؤدي إلى تآكل القواعد الضريبية في الاقتصادات الأخرى.

    وعلى الرغم من المحاولات الدولية المستهدفة لكبح التهرب الضريبي، فإن الاستثمار الأجنبي المباشر الوهمي يستمر في الارتفاع، متجاوزاً نموا حقيقيا للاستثمار الأجنبي المباشر، ففي أقل من عقد من الزمان، ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر الوهمي من حوالي 30 في المائة إلى حوالي 40 في المائة من الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي.

    واكتسبت أجندة الضرائب اقتصادات مجموعة العشرين في السنوات الأخيرة، ومثلت المبادرات المطروحة أمثلة على جهود المجتمع الدولي لمعالجة نقاط الضعف في التصميم الضريبي منذ قرن من الزمان، لكن قضايا المنافسة الضريبية وحقوق الضرائب لا تزال دون معالجة إلى حد كبير، وفقا للدراسة.












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بايدن يطالب ترامب بنشر نص محادثة هاتفية كشفت عنها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 06:24 AM
    ظريف يعلق على هجوم السعودية ضد "الحديدة" ويصفه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 06:24 AM
    سرب هائل من اليعاسيب يخدع الأرصاد الجوية في واشنطن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 06:24 AM
    المذيع المصري عمرو أديب... خرج لفاصل إعلاني ولم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 06:24 AM
    "فيسبوك" يوقف عمل آلاف التطبيقات في إطار حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 06:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]