شاب غزي يروي تفاصيل "رحلة الموت" لبلجيكا مشيا على قدميه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    شاب غزي يروي تفاصيل "رحلة الموت" لبلجيكا مشيا على قدميه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb شاب غزي يروي تفاصيل "رحلة الموت" لبلجيكا مشيا على قدميه

    أنا : المستشار الصحفى





    روى شاب فلسطيني، رحلة هجرته من قطاع غزة، إلى بلجيكا، عبورا بعدد من الدول، اختار فيها السير على قدميه من اليونان إلى بلجيكا.



    وفي حواره مع قناة الجزيرة مباشر، أشار الشاب الفلسطيني عمر عبد الباقي "30 عاما"، إلى أنه فضل السير على قدميه،على أن يركب مراكب الموت في البحر.



    وتحدث الشاب الفلسطيني، تفاصيل رحلته من معبر رفح مرورا بمصر ووصولا إلى تركيا واليونان ومقدونيا وصربيا وكوسوفو والجبل الأسود والبوسنة والهرسك وكرواتيا سولوفينيا وإيطاليا، وصولا إلى محطته الأخيرة بلجيكا.



    وأوضح أنه تنقل بين بين غابات وثلوج أوربا مشيا على الأقدام، خلال أربعة أشهر كانت مدة الرحلة، عاش فيها كافة تفاصيل الألم والعذاب والمغامرة.



    وبالتفاصيل، حصل عبد الباقي، على تذكرة سفر إلى تركيا، بعدما فشل في الحصول على فيزا لدخول دولة البوسنة والهرسك من سفارتهم بالقاهرة.



    وقال: "وصلت تركيا مع مجموعة من الأصدقاء، بدأت أفكر في الطريق الأنسب للهجرة والوصول إلى أوربا، كان لدينا خياران للهجرة إما عن طريق البر أو البحر، قمت باختيار طريق البر، حتى أتجنب المعاناة السيئة التي يعاني منها المهاجرين في اليونان، والبُعد عن إجراءات التبصيم هناك"، مشيرا إلى أنه تلقى نبأ وفاة والده بعد خروجه من تركيا متوجها إلى اليونان.



    اقرأ أيضا: إسرائيل تكشف عن خطتها لتسهيل الهجرة من غزة (تفاصيل)



    ولفت إلى أنه كان يشك قدمه بالدبوس، كي يعرف أنها لا تزال على قيد الحياة، بعد ساعات طويلة مشيا في ثلوج أوربا، وأقدامه كانت تغوص في الثلوج لمسافة 80 سنتيمترا.



    وأثناء رحلته الطويلة، قضى الشاب الفلسطيني أياما صعبة في التنقل ما بين كوسوفو والجبل الأسود، لافتا إلى أنه مشى في رحلته في تلك المنطقة يوم ونصف تقريبا، لم يشاهد سوى الثعالب والدببة والغزلان والخنازير البرية والثلوج والأشجار السوداء.



    وأضاف: "كان طعامنا خلال رحلة التنقل في الغابات، التونة، وعسل النحل"، وفي البوسنة "كنا نمشي ونحن نيام ولمدة ستة أيام، وكانت تمر علينا أيام صعبة في البوسنة، وخاصة مناطق الأرياف. كان التحدي الأكبر هو مواجهه الكلاب البوسنية، فقد كانت شرسة".



    وأشار إلى أن زوجته وضعت ابنه الثالث، في طريقه داخل البوسنة، وكان من الصعب التواصل مع أهله إلا بعد يومين لعدم توفر الانترنت في طريق الجبال والثلوج، منوها إلى أن معاملة رجال الشرطة مع المهاجرين، كانت توحي بالعداء،وتعرضوا للضرب.



    وتابع: "كان الهدف الوصول إلى سراييفو، ومنها إلى كرواتيا. ذهبنا إلى أحد الفنادق على الحدود البوسنية أشبه بمشرحة تضم جرحى نتيجة الاعتداءات من الشرطة الكرواتية المعروفة بالقسوة".



    وأضاف، "كنا نواجه أشجارا من الشوك والأمطار والضباب، حتى نتمكن من الوصول إلى مدينة ميلانو الإيطالية.. وأمضيت ثلاثة أيام في الطريق من "تريستا" الإيطالية إلى بلجيكا، حتى نجحت في النهاية بالوصول إليها في منتصف نيسان/ أبريل 2019".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سفير سعودي: جريمة مقتل خاشقجي "وصمة عار" على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:11 PM
    خلع العباءة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:11 PM
    الكويت ترفع حالة التأهّب النفطي... ومخزونها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM
    وفاة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM
    الإفراج عن رجل الأعمال السوري مرهف الأخرس المخطوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]