"رايتس ووتش": الجيش النيجيري يحتجز أطفالاُ يشتبه بارتباطهم بـ"بوكو حرام" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "رايتس ووتش": الجيش النيجيري يحتجز أطفالاُ يشتبه بارتباطهم بـ"بوكو حرام"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "رايتس ووتش": الجيش النيجيري يحتجز أطفالاُ يشتبه بارتباطهم بـ"بوكو حرام"

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته أمس الثلاثاء، أن الجيش النيجيري يحتجز الآلاف من الأطفال في ظروف مهينة وغير إنسانية للاشتباه بتورطهم مع جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المسلحة.

    ويبقى العديد من الأطفال بالحجز دون تهمة لمدة شهور أو سنوات في ثكنات عسكرية قذرة وشديدة الاكتظاظ، دون أي اتصال بالعالم الخارجي.

    ووثق التقرير شهادات أطفال احتجزوا سابقاً، منهم من قال "لم يعرف أحد ما إذا كنت حيًا أو ميتًا". وأكد آخرون تعرضهم للضرب والحرارة الشديدة والجوع المتكرر وحشرهم بإحكام في زنزاناتهم مع مئات المحتجزين الآخرين.

    وقال مدير الدفاع عن حقوق الطفل في "هيومن رايتس ووتش"، جو بيكر: "يُحتجز الأطفال في ظروف مروعة لسنوات، مع وجود أدلة ضئيلة أو معدومة على تورطهم مع بوكو حرام، وبدون أن يتم نقلهم إلى المحكمة". وأضاف "نجا العديد من هؤلاء الأطفال بالفعل من هجمات بوكو حرام. إن المعاملة القاسية للسلطات تزيد معاناتهم".

    وبين يناير/كانون الثاني 2013 ومارس/آذار 2019، اعتقلت القوات المسلحة النيجيرية أكثر من 3600 طفل، من بينهم 1617 فتاة، للاشتباه في تورطهم في جماعات مسلحة غير تابعة للدولة، طبقًا للأمم المتحدة. ويُحتجز الكثيرون في ثكنات جيوا العسكرية في مايدوغوري، وهي منشأة الاحتجاز العسكرية الرئيسية في ولاية بورنو.

    وأفرجت السلطات النيجيرية عن 2200 طفل على الأقل من الاحتجاز، وجميعهم تقريباً دون تهمة. وفقا للأمم المتحدة، تم اعتقال 418 طفلاّ في عام 2018، وهو انخفاض كبير من عام 2017، عندما تم احتجاز أكثر من 1900 طفل. ولا تعرف المنظمة عدد الأطفال المحتجزين حاليًا.

    ودعت المنظمة الحكومة النيجيرية للتوقيع على بروتوكول الأمم المتحدة وتطبيقه لضمان النقل السريع للأطفال الذين اعتقلهم الجيش إلى سلطات حماية الطفل لإعادة التأهيل ولم شمل الأسرة وإعادة دمج المجتمع. ولفتت إلى أن تشاد ومالي والنيجر وقعت بالفعل مثل هذه البروتوكولات.



    وذكر التقرير أنها في يونيو/حزيران 2019، قابلت 32 طفلاً وشابًا في مايدوجوري تم احتجازهم حين كانوا أطفالاً في ثكنات جيوا بزعم تورطهم مع بوكو حرام. لم يقل أي من الأطفال إنهم قد مثلوا أمام قاض أو محكمة، وفقًا لما يقتضيه القانون. ورأى واحد منهم شخصًا يعتقد أنه قد يكون محامياً. ولم يكن أي منهم على علم بأي تهم موجهة إليهم. تم اعتقال أحدهم عندما كان عمره 5 سنوات فقط.

    اعتقلت السلطات النيجيرية الأطفال أثناء العمليات العسكرية وعمليات الاجتياح الأمني وإجراءات الفحص للنازحين داخلياً، واستناداً إلى معلومات من المخبرين. قال العديد من الأطفال إنهم اعتقلوا بعد فرارهم من هجمات "بوكو حرام" على قريتهم أو أثناء البحث عن ملجأ في مخيمات النازحين داخلياً. وأوضح أحدهم أنه قُبض عليه واحتُجز لأكثر من عامين لقيامه ببيع نبات اليام لأعضاء "بوكو حرام". اختطفت "بوكو حرام" عدة فتيات أُجبر بعضهن على الزواج من أعضاء فيها.

    قال نحو ثلث الأطفال الذين تمت مقابلتهم إن قوات الأمن ضربتهم أثناء الاستجواب بعد القبض عليهم أو في ثكنات جيوا. وقالت إحدى الفتيات التي أُجبرت على الزواج من أحد أعضاء "بوكو حرام"، بعد أن أسرها الجنود ، "كان الجنود يضربوننا بأحزمتهم ويطالبوننا بأسماء". قال آخرون إنهم تعرضوا للضرب إذا أنكروا ارتباطهم ببوكو حرام.

    وصف الأطفال وهم يشاركون زنزانة واحدة، حوالي 10 إلى 10 أمتار، مع 250 محتجزًا أو أكثر. وقالوا إن الرائحة الكريهة التي تنبعث من مرحاض مفتوح واحد كانت غالبًا ما تكون شديدة وأن المحتجزين يُغمى عليهم أحيانًا بالحرارة. في مايدوجوري، يبلغ متوسط درجة الحرارة القصوى السنوية 35 درجة مئوية ويمكن أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية. وقال ما يقرب من نصف الأطفال إنهم شاهدوا جثث معتقلين آخرين في ثكنات جيوا. وقال كثيرون إنهم عانوا من العطش أو الجوع. وقالت ثلاث فتيات إنهن شاهدن جنودًا من الذكور يستغلون جنسياً فتيات محتجزات.

    واعتبر التقرير أنه ينبغي على السلطات النيجيرية إطلاق سراح الأطفال المحتجزين حاليًا على الفور. وإذا كان لدى السلطات العسكرية أو المخابراتية أدلة موثوق بها على ارتكاب الأطفال جرائم جنائية، فعليها نقلها إلى السلطات القضائية المدنية والتعامل معها وفقًا لمعايير قضاء الأحداث الوطنية والدولية.

    وقال بيكر "تواجه نيجيريا تحديات هائلة من تمرد بوكو حرام، لكن احتجاز الآلاف من الأطفال ليس هو الحل. يحتاج الأطفال المتأثرون بالنزاع إلى إعادة تأهيل وتعليم، وليس السجن".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة: منع سفر جميع المقاولين المصريين المتعاقدين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:21 PM
    هل ستنتقم واشنطن من طهران على خلفية هجوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:21 PM
    "المحكمة العليا" تنظر في تعليق جونسون لأعمال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:21 PM
    ظريف: أمريكا محرجة لأن أسلحتها لم تعترض الطائرات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:21 PM
    إنتر ينجو من الخسارة وليون يكتفي بالتعادل (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]