الموصل تتخوّف من السباق الانتخابي المقبل: قرارات لتحجيم الحملات الدعائية الحزبية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الموصل تتخوّف من السباق الانتخابي المقبل: قرارات لتحجيم الحملات الدعائية الحزبية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الموصل تتخوّف من السباق الانتخابي المقبل: قرارات لتحجيم الحملات الدعائية الحزبية

    أنا : المستشار الصحفى




    تثير الحملات الانتخابية المبكرة التي تنفذها أحزاب ومليشيات في محافظة نينوى، شمالي العراق، مخاوف أهالي ومسؤولي المحافظة، من أن تتسبب بانقسام الشارع الموصلي، خاصة أنّ بعض الأحزاب تستغل نفوذها وقوتها المالية بالتحشيد لنفسها.

    وعلى الرغم من أنّه لا تزال هناك فترة 8 شهور على موعد إجراء الانتخابات المحلية، إلّا أنّ أغلب الأحزاب السياسية بدأت بخططها الترويجية لنفسها، محاولة كسب الأهالي واستغلال ظروفهم.

    وتعد الموصل من أكثر مناطق العراق تنافسا للسيطرة عليها من قبل الأحزاب، وتعاني المحافظة من نفوذ تلك الجهات التي هيمنت عليها بعد تحريرها من "داعش"، قبل أكثر من عامين.

    وأقدم مدير مدينة الشورة في محافظة نينوى خلد الجار، على اتخاذ قرار بمنع دخول أي شخصية إلى الناحية مهما كانت الصفة التي تحملها من أجل التسويق لأهداف انتخابية. وقال في بيان له نقلته وسائل إعلام محلية عراقية، إنّه "تم توجيه القوات الأمنية بمنع دخول أي شخصية قادمة من خارج المحافظة لتحقيق أهداف انتخابية"، مؤكدا "وجود تحركات من قبل شخصيات سياسية قادمة من خارج المحافظة عمدت إلى زيادة عدد من مدنها في هذه الفترة من أجل كسب ود أهلها للحصول على اصوات الناخبين لا أكثر".

    وأشار إلى أنه "لا نحتاج لاستيراد زعامات تظهر قبيل مرحلة الانتخابات وتذهب دون عودة، مخلفة إرباكاً وشرخاً مجتمعياً بين أهالي المدن".


    ويقول مسؤولون في مدينة الموصل، عاصمة محافظة نينوى المحلية، إن "مسؤولين في الدولة باشروا منذ الآن تسخير إمكانياتهم من خلال مناصب يشغلونها من أجل دعاية انتخابية لهم مبكرة وبعضها يتم من خلال استغلال حاجة الناس وفقرهم".

    وبحسب عضو في مجلس محافظة نينوى فإن أحزابا نافذة في المحافظة وفصائل مسلحة تمتلك اجنحة سياسية لها تعمل حاليا على تعزيز وجودها في الموصل، من أجل الانتخابات وهو ما يفسر رفض فصائل كثيرة الانصياع لقرار هيكلة الحشد والانسحاب من الموصل فيرون أن وجودهم في المدينة كقوة فاعلة على الأرض مهم خلال عملية الاقتراع بالانتخابات المحلية"، مبينا لـ"العربي الجديد" أنّ "تلك الجهات تقوم أيضا بزيارات ميدانية وتلتقي وجهاء وشيوخ المحافظة، وتعمل على استمالتهم بطرق شتى لدعمها انتخابيا، مستغلة نفوذها وإمكاناتها المالية، أو سلطتها ويتورط بذلك قادة بالجيش وضباط شرطة يعملون لصالح جهات محددة".

    وأكد أنّ "تلك التحركات أثارت مخاوف أطراف عديدة داخل الموصل، بينها سياسية تجد أن صوت السكان سيغيب بالانتخابات المقبلة، ويفرض عليها صوت من خارجها أو لا يمثلها، لذا فإن مثل تلك القرارات التي اتخذها مدير بلدة الشورة قد تتكرر في مناطق أخرى رغم أن هناك شكوكا بإمكانية تنفيذها على الأرض".

    في المقابل، قال عضو التيار المدني في بغداد أحمد الصفار إن على الحكومة في العاصمة أن تكون أكثر وضوحا وتشكل خلايا عمل لمنع استغلال أي مسؤول أو زعيم مليشيا او حزب أموال الدولة وامكانياتها في دعاية انتخابية مبكرة أو استغلال فقر الناس وحاجتهم.

    وأضاف الصفار، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن "الأمر ينطبق على مدن أخرى في الأنبار وكركوك وديالى بدأت فيها حملات مبكرة غير معلنة أو غير مباشرة من خلال مسؤولين أو حتى ضباط أمن محسوبين على أطراف سياسية معينة، من خلال تقديم خدمات للناس يجب أن تكون من صلب واجبهم، لكنهم يستخدمون أسلوبا يجعلون الأمر فيه كبادرة أو إنجاز شخصي لسكان هذه القرية أو تلك البلدة".


    الشيخ يوسف الحمداني، وهو أحد أعيان مدينة الموصل دعا وجهاء نينوى ومسؤوليها إلى "منع استغلال حاجة الناس من قبل الراغبين بخوض الانتخابات المحلية المقبلة"، وقال الحمداني لـ"العربي الجديد"، إنّه "يجب الحفاظ على لحمة أهالي الموصل وتعايشهم السلمي، وإنّ ذلك لا يتم إلا من خلال منع بعض الجهات التي تستغل نفوذها بالتأثير على وجهاء المحافظة وكسبهم انتخابيا أو استغلال حاجة الناس"، مبيناً أن "تلك الجهات هي تابعة لأحزاب السلطة التي لم تقدم خيرا للمحافظة، ويجب أن لا تترك لهم فرصة تحقيق أجنداتهم على حساب الأهالي". ودعا من وصفهم بـ"الجهات المسؤولة"، إلى، "أخذ دورها بمنع أي جهة تحاول تنفيذ أجنداتها على حساب الموصل وأهلها"، مشددا على ضرورة "تعميم قرار منع تلك الجهات من دخول بلدات الموصل الأخرى وتنفيذ أجنداتها بها".

    وتعاني مدن محافظة نينوى من تعدد الجهات المسلحة التي تتواجد فيها منذ تحرير المدينة من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي؛ فعدا عن قوات الجيش والشرطة والأمن الوطني ووحدات مكافحة الإرهاب، هناك ما لا يقل عن 13 مليشيا مسلحة متعددة التوجهات تنتشر في المدينة وتنشط من خلال ما يعرف بالمكاتب الاقتصادية وتمارس من خلالها اعمالا تجارية وسياسية في بعض الأحيان، عدا عن افتتاح نحو 10 أحزاب مقرات لها في المدينة ومناطق سهل نينوى وجنوب الموصل، وهو ما يعتبره مراقبون بسبب الارتباك الرئيس في ملفها الأمني والاجتماعي وعدم استقرارها اسوة بمحافظة الأنبار التي حررت معها من قبضة التنظيم في الوقت نفسه.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صور مؤثرة تجمع عادل إمام وشريهان وحسين فهمي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:41 PM
    سد النهضة.. جولة مفاوضات بالقاهرة لدفع "الملف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    العراق ينفي استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    سواريز يثير الجدل.. وكشف سر طريقة احتفاله بالهدف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]