سجن الإعلامي التونسي سامي الفهري من جديد في قضية "كاكتوس برود" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سجن الإعلامي التونسي سامي الفهري من جديد في قضية "كاكتوس برود"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th December 2019, 11:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سجن الإعلامي التونسي سامي الفهري من جديد في قضية "كاكتوس برود"

    أنا : المستشار الصحفى





    بعد إطلاق سراحه منذ شهر، عادت النيابة العامة في تونس، مساء أمس الأربعاء، لتقرر الزج بالإعلامي والمالك لقناة "الحوار التونسي"، سامي الفهري، وشخصين آخرين في السجن، بتهمة سوء التصرف وتبييض الأموال في قضية باتت تعرف في تونس باسم "كاكتوس برود".

    سامي الفهري متهم بالحصول على أموال من شركة "كاكتوس برود" وهي شركة إنتاج تلفزيوني كانت تتولى إنتاج أغلب برامج قناة "الحوار التونسي" قبل أن يتمّ شراؤها من قبل قناة "التاسعة"، المنافسة للحوار التونسي، لتصبح منتجة لجلّ برامج هذه القناة.

    يُذكر أن سامي الفهري يعتبر واحداً من أباطرة الإعلام في تونس ومن أكثر المؤثرين فيه، إذ إنه يمتلك قناة "الحوار التونسي" فعلياً، في حين تتولى زوجته إدارتها قانونياً. كما يقدم برامج اجتماعية وترفيهية وسياسية على نفس القناة ويقوم بإخراج مسلسلات رمضانية تبثها القناة، وهي برامج تعرف نسب مشاهدة مرتفعة، لذلك تجد أغلب السياسيين والوجوه المجتمعية يرغبون الحضور في برامج الفهري حتى تصل إلى أكبر عدد من التونسيين. إلا أن الفهري عُرف قبل الثورة التونسية بقربه من السلطة الحاكمة ومن عائلة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي لامتلاكه شركة "كاكتوس برود" مع بلحسن الطرابلسي شقيق ليلى بن علي زوجة الرئيس التونسي والمرأة القوية حينها في النظام التونسي. وقد احتكرت هذه الشركة أغلب البرامج التي تبث على التلفزيون الرسمي التونسي، مما حقق عائدات مالية كبيرة للفهري والطرابلسي.




    وعند نجاح الثورة التونسية في 14 كانون الثاني/ يناير 2011 قامت الدولة بمصادرة شركة "كاكتوس برود" وزجت بالفهري في السجن، في حين قام شريكه الطرابلسي بالفرار إلى كندا ثمّ إلى فرنسا. وقضى الفهري أكثر من سنة سجن مع خمسة من المديرين العامين السابقين للتلفزيون الرسمي التونسي، ليتم بعد ذلك الإفراج عنهم. وقد أكدت بعض المصادر آنذاك أن عملية الإفراج عن الفهري تمت في إطار صفقة سياسية مع أحد الأحزاب الحاكمة سنة 2013، وهو ما تجلى من خلال خط تحرير القناة بعد ذلك، لكن هذه الأخبار حول الصفقة السياسية المزعومة تبقى غير مؤكدة إلى حدّ الآن.

    الفهري اصطف في الانتخابات الرئاسية الأخيرة مع عبد الكريم الزبيدي ضد رئيس الحكومة حينها والمرشح الرئاسي يوسف الشاهد، وهو ما أثار غضب هذا الأخير وفقاً لبعض المصادر خاصة بعد تسريب محادثة في شهر حزيران/ يونيو 2019 للإعلامي بوبكر بن عكاشة القريب من الشاهد، يؤكد فيها أن الفهري سيعود للسجن من جديد بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تونس، وهو ما تحقق فعلاً، ليطرح الأسئلة حول إمكانية وجود عملية تصفية حسابات سياسية في توقيف الفهري، وهو ما تنفيه المصادر القضائية التي تؤكد أن القضاء مستقل ولا دخل لأي طرف فيه وأن عملية إيقاف الفهري تأتي في مسار قضائي متواصل للبحث في ما يعرف بقضية "كاكتوس برود".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]