تركيا: "المستقبل" حزب جديد لداود أوغلو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا: "المستقبل" حزب جديد لداود أوغلو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th December 2019, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا: "المستقبل" حزب جديد لداود أوغلو

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داود أوغلو، الرفيق السابق للرئيس رجب طيب أردوغان، إلى المراحل الأخيرة من تأسيس حزبه السياسي "المستقبل".
    واستقال داود أوغلو قبل أشهر من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، بعدما شغل قبل أعوام منصب رئيس الحزب؛ وذلك عقب خلافات مع أردوغان تتعلق بالانفراد بقرارات الحزب، وتحويل نظام الحكم في البلاد إلى النظام الرئاسي من النظام البرلماني، بحسب دواد أوغلو.

    وأفادت مصادر إعلامية تركية، اليوم الخميس، بأن داود أوغلو يعتزم تقديم طلب تشكيل الحزب إلى وزارة الداخلية، اليوم.





    ويعتزم داود أوغلو، غداً الجمعة، الإعلان عن تأسيس حزب "المستقبل" الذي يضم 130 شخصية، بينها مسؤولون وقياديون سابقون في العدالة والتنمية والدولة، وصحافيون معروفون، وذلك خلال حفل يقيمه في أنقرة.

    وبحسب صحيفة "خبر تورك"، فإن داود أوغلو وفريقه "سلكوا طريقاً احترافياً قبيل الإعلان عن اسم الحزب، بطرح أسماء وهمية ما أثار فضول الرأي العام المحلي"، ليتم اعتماد اسم حزب "المستقبل"، ويتزعم الحزب داود أوغلو نفسه.

    ويضم الحزب، بحسب الصحيفة، الكاتب الأرمني المعروف ومستشار داود أوغلو السابق حينما كان مسؤولاً في الدولة، إيتيان محجوبان، والصحافي الشهير هاكان البيرق.

    من جهته، نقل موقع "يورو نيوز" بالنسخة التركية، عن مصادر قيادية في الحزب الجديد، قولها إن "أشهراً طويلة من التحضير وصلت للمحطة الأخيرة اليوم، حيث سيتم تسليم ملف حزب المستقبل إلى وزارة الداخلية، وسيكون شعار الحزب ورقة شجر الجمير (الدلب) التي تدل على قدم الثقافات والأعراق والمبادئ وتقدم أملاً للمستقبل بالوقت نفسه".

    وبين الموقع أنّ "الإشهار والتعريف بالحزب سيكون غداً الجمعة، في أحد الفنادق بالعاصمة أنقرة"، مشيراً إلى أن "أسماء المؤسسين في الحزب تضم رئيس مؤسسة التعليم العالي، يوسف زيا أوزجان، وأعضاء سابقين في البرلمان عن حزب العدالة والتنمية، وهم أيهان سفر أوستون، وسلجوق أوزداغ، وهؤلاء طردوا من الحزب مع داود أوغلو، فضلاً عن أسماء أخرى".

    وقبيل الإعلان شهدت الساحة التركية سجالاً بين داود أوغلو وأردوغان يتعلق بجامعة "إسطنبول يني شهير" الخاصة، وخلافات على ملكية الأرض، واتهام أردوغان لداود أوغلو بالاحتيال على مصرف "حلق بانك"، ما رد عليه داود أوغلو بدعوة البرلمان لتشكيل لجنة للنظر بملكيات رجالات الدولة الحاليين والسابقين وأقربائهم من الدرجة الثانية، الذين هم على قيد الحياة، بمن فيهم أردوغان.





    كما ينتظر ولادة حزب آخر من رحم حزب "العدالة والتنمية"، وهو حزب نائب رئيس الوزراء السابق علي باباجان، وبدعم من الرئيس السابق عبد الله غول، وينتظر أن يرى النور قبل نهاية العام الجاري، أو الشهر المقبل.

    ومن المؤكد أن تشكيل هذين الحزبين سيؤثر بشكل كبير على حزب "العدالة والتنمية" الحاكم من 17 عاماً، وعلى حكم الرئيس رجب طيب أردوغان.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تركيا: "المستقبل" حزب جديد لداود أوغلو     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Newcastle fans’ show of passion inspires Eddie... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    China removes some COVID-19 test rules on... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    Geopolitical tensions and Covid-19 big issues the... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    UAE President’s Cup final postponed until next... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM
    Wings is the sci-fi inspired abaya label you need... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]