تركيا تخطط لمضاعفة صادراتها إلى ليبيا لتصل لـ10 مليارات دولار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا تخطط لمضاعفة صادراتها إلى ليبيا لتصل لـ10 مليارات دولار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا تخطط لمضاعفة صادراتها إلى ليبيا لتصل لـ10 مليارات دولار

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك "موصياد"، أن تركيا تسعى إلى رفع صادرات البلاد إلى ليبيا أكثر من 571%، لتصل إلى 10 مليارات دولار، مقابل نحو 1.49 مليار دولار في العام 2018.
    وقال ممثل الجمعية لدى العاصمة الليبية طرابلس مرتضى قرنفيل، لوكالة الأناضول، إن "اتفاقية مناطق الصلاحية البحرية"، المبرمة مؤخراً بين تركيا وليبيا، ستسهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، بفضل انعكاس قوة العلاقات السياسية بينهما بشكل إيجابي على المجال الاقتصادي.

    وتطرق "قرنفيل" في تصريحاته إلى آثار "اتفاقية مناطق الصلاحية البحرية" المبرمة، على العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

    وفي 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، أعلنت تركيا وليبيا توقيع مذكرتي تفاهم، الأولى حول التعاون الأمني والعسكري، والثانية بشأن تحديد مناطق النفوذ البحرية بهدف حماية حقوق البلدين النابعة من القانون الدولي، في خطوة اعتُبرت مكسبا لسياسات أنقرة في شرقي البحر المتوسط.

    وتشمل صادرات تركيا إلى ليبيا، الملابس والأثاث، والمواد الغذائية، وقطع غيار السيارات، ومستلزمات البناء وغيرها من القطاعات الأخرى.

    ويتوقع ممثل "موصياد" في طرابلس، أن ترتفع قيمة الصادرات التركية إلى ليبيا بنسبة 50% لتصل إلى 3 مليارات دولار في 2020.

    ويتابع: "ليبيا بالنسبة لنا بمثابة البوابة المفتوحة على مصر وتونس والجزائر وأفريقيا الوسطى، وفي حال اغتنام هذا الجانب بشكل جيد، فإنه من الممكن رفع قيمة صادراتنا إليها، لمستوى 10 مليارات دولار"، دون تحديد موعد.

    ويفيد أن السوق الليبي، يعد من أوائل الأسواق الخارجية التي بدأ المقاولون الأتراك النشاط فيها خلال سبعينيات القرن الماضي، في بدايات انفتاحهم على الأسواق الدولية.

    ويوضح أن حجم المشاريع التي تولاها المقاولون الأتراك في ليبيا، منذ تلك الفترة، بلغت 29 مليار دولار، مبيناً أنها ثالث أكبر بلد بعد روسيا وتركمانستان، يتولى رجال الأعمال الأتراك، مشاريع فيها.

    واشاد قرنفيل بسوق التجارة في ليبيا، وأهمية ذلك خلال المرحلة المقبلة التي ستشهد إعادة إعمار وتأهيل البلاد.

    وفي مارس/ آذار 2019، أعلنت جمعية "موصياد" فتح مكتب تمثيلي لها في ليبيا؛ ما يرفع عدد فروعها إلى 223 في 93 دولة.

    وقالت الجمعية، آنذاك إنها مستمرة في توسيع شبكة فروعها التمثيلية بالعالم ضمن الرؤية التي تتبناها والمعروفة بـ"الدبلوماسية التجارية".



    تأسست موصياد في إسطنبول عام 1990 من مجموعة رجال أعمال أتراك؛ تضم 11 ألف عضو، ويعمل لديهم 1.6 مليون شخص، ولها 86 فرعا داخل تركيا.

    وبلغت قيمة صادرات تركيا خلال نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، نحو 15.5 مليار دولار بزيادة 0.1% على أساس سنوي.

    وسبق أن أوضحت هيئة الإحصاء التركية، أن قيمة الصادرات خلال الشهور الـ10 الأولى من 2019، زادت بنسبة 1.8% على أساس سنوي، إلى 156 مليارا و886 مليون دولار.

    كما تراجعت الواردات خلال نفس الفترة بنسبة 11%، لتستقر عند 183 مليارا و686 مليون دولار.

    (الأناضول)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    البنتاغون ينفي مزاعم "خطة لتدمير" أسطول روسيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:52 PM
    رسميا.. مبابي يجهض أحلام ريال مدريد ويجدد لسان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:52 PM
    لماذا يستنجد السيسي بـ"شعب أبي طالب" أمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:52 PM
    هجوم يستهدف قاعدة تركية في الموصل العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:52 PM
    أغضب التونسيين ومعاد للديمقراطية.. من هو رئيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]