لقطة فلسطينية للتذكرة-فهمى هويدى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    بداية جديدة في هاليفاكس canadadry عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجزء الثانى : طريقه التقديم فى Saskatchewan -... khaled_sabry عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وينيبج- مانيتوبا mohsen Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    المختصر المفيد في هجرة الصيادلة إلى أستراليا Batman Mohamed _Khamis

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعاء دخول القنصلية السعودية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    موقع رائع لفحص فيروسات الإنترنت حشيش حشيش

    قديم 2nd May 2012, 12:34 PM المصرى أفندى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     






    المصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond repute

    المصرى أفندى's Flag is: Canada

    Palestine لقطة فلسطينية للتذكرة-فهمى هويدى

    أنا : المصرى أفندى







    لا تقل لأمى إننى صرت أعمى، فهى ترانى لكنى لا أراها. ابتسم واتحايل عليها حينما ترينى صور اخوتى واصدقائى وجيران الحارة على شباك الزيارة، فهى لا تعرف اننى صرت كفيفا بعد أن دب المرض عينى حين غزت العتمة كل حياتى. لا تقل لها إننى انتظر عملية جراحية لزراعة القرنية منذ سنوات، لكن إدارة السجن تماطل وتستدعى إلى عينى كل اسباب الرحيل عن النهار، هذا بعض ما كتبه الاسير الفلسطينى محمد براش فى رسالة إلى شقيقه يشرح فيها أسباب لجوئه مع زملائه إلى الإضراب المفتوح عن الطعام الذى دخل يومه الرابع عشر.

    قصة براش واحدة من آلاف القصص المشابهة لنحو خمسة آلاف اسير يعيشون فى اقبية السجون الإسرائيلية، بعضهم معزول لم ير أهله ولا نور النهار كاملا منذ سنين طويلة وبعضهم مريض ولا يجد طريقا للعلاج، والبعض الآخر أمضى شبابه فى السجن ووصل إلى خريف العمر وما عاد يأمل فى أن يموت بين أهله.

    هذه المعاناة دفعت عددا من الأسرى إلى اللجوء لإضراب مفتوح عن الطعام منذ اكثر من شهرين وانضم إليهم فى 17 من شهر ابريل الماضى 1300 اسير آخر، بينهم اسرى لم يضربوا عن الطعام فقط وإنما أيضا عن الماء، الأمر الذى يهدد حياتهم بصورة فورية.

    كانت الاحتجاجات فى السجون الإسرائىلية قد بدأت بإضراب فردى من الأسير خضر عدنان (35 عاما) الذى امتنع عن الطعام مدة 66 يوما، تبعته الأسيرة هناء شلبى (27 عاما) التى أضربت عن الطعام نحو 50 يوما، ثم ظل عدد المضربين عن الطعام يتزايد منذ شهرين، حتى وصل عددهم الآن إلى ألفى شخص.

    رئيس نادى الأسير الفلسطينى قدورة فارس قال إن 14 أسيرا معزولون فى زنازين منفصلة، ومنهم من لم ير أسرته ولم ير النور منذ 12 عاما، كما فى حالة الأسير حسن سلامة، ومن الاسرى من امضى اكثر من 30 عاما فى السجن، ومما ذكره الاسير المحرر نائل البرغوثى الذى أمضى 33 عاما ونصف العام فى الأسر، وافرج عنه فى صفقة تبادل الأسرى الأخيرة فى مقابل الجندى جلعاد شاليط، أن بعض زملائه اصبحوا مقعدين لا يتحركون الا على الكراسى ولا يستطيع الواحد منهم أن يدخل الحمام منفردا، ومنهم من يعانى امراضا مزمنة قاتلة مثل الأورام السرطانية والقلب وغير ذلك.

    الحكومة الإسرائيلية ترفض ليس فقط اطلاق سراح الأسرى وكبار السن وإنما ترفض ايضا تحسين شروط معيشتهم داخل السجن، وقد عدد البرغوثى 3 أسباب رئيسية وراء إضراب الأسرى عن الطعام. الأول أن المئات من الأسرى لم يروا عائلاتهم منذ سنين طويلة وجميع الأسرى من قطاع غزة لم تسمح السلطات لعائلاتهم بزيارتهم منذ الانسحاب الاسرائيلى من القطاع قبل ست سنوات، كما أن المئات من الأسرى من الضفة لا يسمح لعائلاتهم بزيارتهم لأسباب اخرى امنية. السبب الثانى هو العزل والمطالبة بإلغائه، فهناك عدد بين ١٢ و٢٠ أسيرا معزولون بصورة كاملة فى زنازين عزل انفرادية لا يخرجون منها إلا لمدة ساعة في اليوم وهم مقيدى الأيدى والأرجل. أما السبب الثالث فهو التفتيش الليلى الذى يتم فيه إيقاظ الأسرى والعبث بحاجياتهم.

    من جانبه، قال أحد الأسرى الذى دخل إضرابه عن الطعام يومه الـ58 أن الاطباء ابلغوه بأن جسده فقد جهاز المناعة وأصبحت حياته معرضة للخطر. ونقلت وكالة «مدى» عن محامى مؤسسة «مانديلا» الذى زار السجين فى مستشفى سجن الرملة أن الأخير أحضر على كرسى متحرك وبدا فى حال هزال شديد ولا يقوى على السير بسبب الاضراب وأبلغه انه يعانى آلاما شديدة فى الصدر والمعدة وأصبح لا يرى إلا القليل بعينه اليسرى وفقد 34 كيلوجراما من وزنه. كما شكا من اعتقاله فى زنزانة انفرادية وانخفاض فى السكر وضغط الدم وارتفاع فى دقات القلب وتساقط الشعر ونزيف دموى من فمه بين الفترة والأخرى وضمور فى العضلات.

    هذه خلاصة تقرير نشرته صحيفة «الحياة» اللندنية فى (27/4) لمرسلها فى رام الله، أهديه إلى فضيلة المفتى الذى زار القدس أخيرا، ورأينا صورته بنظارته السوداء وهو يتجول فى جنبات المسجد الأقصى دون أن يلفت نظره أن الاسرائيليين يمنعون ابناء فلسطين من الضفة والقطاع ومناطق 48 من زيارة المسجد الاقصى بل يحرم خطيبه وشيخه الشيخ عكرمة صبرى ابن القدس والشيخ رائد صلاح وغيرهما من رموز وعلماء المسلمين فى فلسطين، ولم تستوقفه دلالة منع كل هولاء ثم الترحيب بزيارة مفتى مصر وإظهاره فى الصورة محاطا بالجنود الإسرائىليين الذين تولوا حمايته.

    إليه أهدى التقرير، مذكرا فضيلته ومن دافعوا عن زيارته بوجود الاحتلال وسجله الأسود فى فلسطين، الذى تمثل قضية الاسرى فصلا واحدا من فواجعه، ضمن عشرات الفصول الأخرى التى كتبت بدماء الفلسطينيين ودموعهم وعذاباتهم، التى يتجاهلها نداء السياحة فى القدس وهى مكبلة بالأغلال فى ظل الاحتلال.

    المصدر : جريدة الشروق
    https://www.shorouknews.com/columns/v...5-0d1fed12ca0b

     

    الموضوع الأصلي : لقطة فلسطينية للتذكرة-فهمى هويدى     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المصرى أفندى

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فهمى هويدى - أكلة لحوم البشر منقوووووووووووولات المصرى أفندى 0 820 19th May 2013 12:53 AM
    جوتيوب - الحلقة الخامس - الحرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المصرى أفندى 0 1601 7th May 2013 03:11 AM
    كل عام و حضرتك بخير Dr.Samo ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة نفرتارى 30 3383 10th March 2013 12:21 AM
    الفلكيون يعترفون بيوم القيامة وعجزهم أمام أحداثه شؤون إسلامية المصرى أفندى 5 1006 16th February 2013 11:24 PM
    أنتشار الفتن بين المسلمين شؤون إسلامية المصرى أفندى 0 773 14th February 2013 11:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    للتذكرة-فهمى, لقطة, فلسطينية, هويدى


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    خبر لا يسر المهيجين-فهمى هويدى المصرى أفندى منقوووووووووووولات 0 13th March 2012 10:31 AM
    هل هذه مصر حقًا؟! ~ فهمي هويدي KANE شؤون مصر الداخلية 2 30th December 2009 05:00 PM
    هل هذه مصر حقا ؟ فهمى هويدى dr-amira منقوووووووووووولات 2 30th December 2009 12:34 PM
    أين الخطأ في بر مصر؟ - فهمي هويدي brain صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح 0 26th February 2009 10:09 AM
    شعب الجبارين / فهمي هويدي أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 1 27th January 2009 07:39 AM


    Currency Calculator


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]