الاتفاق على تبادل الأسرى بين الحكومة الأفغانية و"طالبان" نهاية مارس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاتفاق على تبادل الأسرى بين الحكومة الأفغانية و"طالبان" نهاية مارس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 03:44 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاتفاق على تبادل الأسرى بين الحكومة الأفغانية و"طالبان" نهاية مارس

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة "طالبان"، سهيل شاهين، توصل الحركة والحكومة الأفغانية إلى اتفاق بعد ختام اجتماعهما، اليوم الأربعاء، على بدء تبادل الأسرى بين الطرفين، نهاية شهر مارس/آذار الجاري.
    وقال شاهين، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، إن الطرفين اتفقا خلال اجتماعهما الذي استمر 4 ساعات متواصلة على جميع الجوانب المتعلقة بالإفراج عن الأسرى، إذ ستبدأ عملية الإفراج عن أسرى حركة "طالبان" وأسرى الحكومة الأفغانية، بتاريخ 31 مارس/آذار الجاري.

    وعُقد، ظهر الأربعاء، عبر "الفيديو كونفرنس"، اجتماع برعاية قطرية أميركية، بين ممثلين عن الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان"، بشأن تبادل الأسرى بين الطرفين، لدفع تنفيذ اتفاق إحلال السلام في أفغانستان الذي جرى توقيعه في الدوحة، نهاية شهر فبراير/شباط الماضي، ونص على الإفراج عن 5 آلاف أسير من حركة "طالبان"، مقابل إفراج الحركة عن ألف جندي أسير لديها.



    وتم الاتفاق في الاجتماع على ترتيبات تبادل الأسرى من الطرفين، وزمان ومكان الإفراج، والفئات التي سيجري الإفراج عنها، والضمانات التي تطالب بها كل من واشنطن وكابول، بعدم عودة المفرج عنهم إلى القتال.
    ورعت دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية المحادثات الفنية المباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان" حول إطلاق سراح الأسرى، والتي جرت بينهما عن بُعد، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

    وتشترط حركة "طالبان" إطلاق جميع الأسرى، قبل الدخول في مفاوضات مع الأطراف الأفغانية الأخرى، لوقف شامل لإطلاق النار، وتحديد مستقبل البلاد، وإجراء المصالحة الوطنية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التسوق الصحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:02 PM
    تصريحات ساويرس عن كورونا والعمال تثير غضب المصريين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:02 PM
    ولي عهد بريطانيا ينهي العزل بعد أسبوع من تأكد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:02 PM
    "الحشد" يتحدث عن عبور مجموعات من داعش سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:02 PM
    سرقة لوحة فنية ثمينة من متحف هولندي مغلق بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 04:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]