اكتسب مهارات جديدة خلال فترة الحجر المنزلي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اكتسب مهارات جديدة خلال فترة الحجر المنزلي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 03:44 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اكتسب مهارات جديدة خلال فترة الحجر المنزلي

    أنا : المستشار الصحفى




    فرض فيروس كورونا على الناس في جميع دول العالم تقريباً الإقامة الجبرية في المنازل، والالتزام بفكرة التباعد الاجتماعي، والعمل عن بُعد منعاً لانتشار الفيروس بشكل أكبر. وفي جميع الأحوال، فإن فكرة الحجر المنزلي تطرح العديد من الأسئلة عن ماهية النشاطات التي يمكن القيام بها، بعيداً عن التمدد على الأريكة ومشاهدة التلفاز. فهناك العديد من الأعمال التي يمكن أن تساعد في تخفيف الملل من جهة، ودعم الصحة العقلية والنفسية أثناء الحجر المنزلي، خاصة أن الأطباء النفسيين ينصحون بضرورة الحفاظ على الصحة النفسية والعقلية أثناء الحجر المنزلي.
    تقول الدكتورة لوسي أتشيسون، طبيبة نفسية، وفق تقرير لصحيفة "ذي إندبندنت" بعنوان "كيف تحافظ على صحتك النفسية أثتاء العزل؟"، إن إحدى المشاكل الرئيسية للعزلة الذاتية هي أننا سنفتقد "التفاصيل اليومية الصغيرة" التي كنا عادة نمر عليها من دون أن ندركها بالضرورة.

    وبحسب أتشيسون، فإن هذه التفاصيل الصغيرة، مثل شراء القهوة من المقهى المفضل، والمرور بجانب مراكز تجارية معينة، وإلقاء التحية على الناس في الشارع، بدأت تختفي بسبب الحجر المنزلي، ولذا لابد من صناعة تفاصيل صغيرة خاصة بك لتحسين صحتك النفسية والعقلية.

    كيف يمكن صناعة هذه التفاصيل؟ وما هي النشاطات التي يمكن القيام بها لكسر حاجز الملل أثناء فترة العزل المنزلي؟

    التمارين الرياضية

    هناك العديد من النشاطات التي يمكن القيام بها خلال فترة الحجر المنزلي. وبحسب تقرير صادر عن صحيفة "إندبندنت" البريطانية، بعنوان" كيفية المحافظة على اللياقة البدنية أثناء الحجر المنزلي"، يمكن للأشخاص ممارسة الرياضة أو التمارين البدنية من البيت، من خلال متابعة المواقع الإلكترونية الخاصة بالرياضة، أو تنزيل التطبيقات المجانية، مثل Daily Workouts Fitness Trainer، وMinute Workout.

    ممارسة الأنشطة الرياضية (Getty)
    القراءة

    متى كانت المرة الأخيرة التي قرأت فيها كتابا؟ ربما الإجابة عند البعض ستكون "منذ زمن بعيد، نظراً لانشغالنا بالأعمال اليومية". لذا، الآن جاءت الفرصة لقراءة الكتب والقصص والرويات، يمكن خلال فترة الحجر قراءة 10 صفحات يومياً من أي كتاب، وخلال أسبوع سنتمكن من إنهاء قراءة الكتاب.

    الفرصة سانحة للقراءة أكثر (Getty)
    ممارسة رياضة التأمل

    وفق تقرير "100 عمل يمكن القيام به أثناء العزل" الخاص بموقع USATODAY الأميركي، فإن رياضة التأمل تعد واحدة من أكثر الأمور التي تساعد في تحسين مزاج المعزولين، وتمنحهم فرصة للاسترخاء وتخفيف التوتر. وتتطلب رياضة التأمل إغماض العينين لفترة 20 دقيقة يوميا، والتركيز على حركة التنفس، بهدف إخراج التوتر من جسد الإنسان.

    تعلّم مهارات جديدة

    ينصح الأطباء النفسيون، وفق تقرير صادر عن موقع The Week البريطاني بعنوان "عشر طرق للاستفادة القصوى من الحجر الصحي التاجي"، بأهمية تعلّم مهارة جديدة في فترة العزل، وتتنوع المهارات التي يمكن ممارستها:

    الزراعة:

    بحسب الموقع، يمكن البدء بتعلم مبادئ الزراعة، وزراعة بعض النباتات أو حتى الخضار في المنزل، وهي من المهارات التي تساعدك في حال استمرار فترة العزل إلى تأمين الخضار الأساسية التي يحتاجها الإنسان، كما تساعد الزراعة على مواجهة التغيير المناخي.

    الحياكة والخياطة:

    يشير تقرير صادر عن مجلة Prima البريطانية إلى أن تعلم الخياطة والحياكة من الأمور التي تساعد على تخفيف التوتر. ووفق تقرير بعنوان" 5 حرف جميلة لتعلمها أثناء عزلك" فإن الحياكة تساعد على بث شعور بالسعادة، خاصة خلال فترة العزل. وبحسب المجلة، فقد أجريت دراسة على 3500 شخص حول العالم حول إتقانهم فن الحياكة، اعتبر 81 في المائة أنهم يشعرون بالسعادة بعد الحياكة. وتعد هذه الحرف البسيطة من المشاريع الصغيرة التي يمكن مع مرور الوقت امتهانها والترويج لها، وجعلها مورداً آخر لكم.



    صناعة الحلي:

    ووفق مجلة Prima، تعتبر صناعة الحلي من الحرف البسيطة التي يمكن أن تساعد الناس أثناء عزلتهم، إذ يمكن من خلال موقع يوتيوب تعلم المبادئ الرئيسية لهذه الصناعة والبدء بتنفيذها.

    صناعة الصابون ومواد التعقيم:

    بعد اختفاء مواد التعقيم من المتاجر بسبب انتشار فيروس كورونا، ونظراً لأهيمة الصابون في مكافحة فيروس كورونا، فإنه من المناسب البدء بتعلم كيفية صناعة هذه المواد الأساسية في البيت. وهناك العديد من المواقع، منها موقع wired التي تساعد في كيفية تعلم صناعة الصابون والمواد المعقمة من خلال بعض الأدوات الأساسية في المنزل.

    صناعة مواد التعقيم في البيت (Getty)




    تعلم تقينات الرسم الإلكتروني:

    يمكن للكثير من الناس في فترة الحجر المنزلي، استغلال وقتهم في تعلم تقنيات الرسم الافتراضي من خلال المنصات الإلكترونية، ومنها QueekyPaint،Pencil Madness،PencilApp ،Sketch & Paint.

    كما يمكن تطوير مهاراتكم في الرسم، تعلم إتقان فن الغرافيك، وغيرها من الفنون الهامة. إضافة إلى ذلك يمكن تعلم مهارات التصوير والمونتاج.

    تعلم لغة جديدة

    من المهارات التي يمكن أن تكتسبها خلال فترة العزل المنزلي، البدء بتعلم لغة جديدة من خلال التطبيقات المجانية وفق موقع Usatoday الأميركي، من أبرزها Duolingo، وهو تطبيق يساعدك على تعلم مبادئ اللغة بشكل سريع. كما يقدم موقع rosettastone لتعلم اللغات، خدمة مجانية لتعلم لغة جديدة لمدة 3 أشهر.













    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : اكتسب مهارات جديدة خلال فترة الحجر المنزلي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واشنطن تعاقب جماعة روسية "تمجد البيض".. بـ"تصنيف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة".. بـ"رقم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    أول اجتماع لمجلس الأمن بشأن كورونا.. وانقسامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    يوم حزين في الولايات المتحدة.. بحصيلة "وفيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM
    بعد التهم الجنسية.. أستراليا تبرئ الكاردينال جورج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 05:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]