هل الكلوروكين هو ما ينتظره العالم لمعالجة كورونا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    البدائل الحرة للبرامج
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل الكلوروكين هو ما ينتظره العالم لمعالجة كورونا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل الكلوروكين هو ما ينتظره العالم لمعالجة كورونا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    وفق تقرير "ثمانية أسئلة عن هيدروكسي كلوروكوين، العلاج المحتمل لفيروس كورونا"، الذي نشر في صحيفة "لوموند" الفرنسية، فإن الكلوروكين يعدّ علاجاً مصمماً ضدّ الملاريا. بدأ استخدامه قبل سبعين عاماً، ولم يعد يُوصَف بنحو منهجيّ بمفرده، لكونه يعتبر غير فعّال في مناطق معيّنة من العالم. ففي دولة غويانا الواقعة في أميركا الجنوبية، مثلاً، لم يعد يستخدم منذ عام 1995 بسبب مقاومة الطفيليات للكلوروكين. كذلك يُستخدم أحد مشتقاته، هيدروكسي كلوروكوين، ضد بعض أمراض المناعة الذاتية، مثل التهاب المفاصل.
    لذا، هناك اختلاف بين الكلوروكين أو هيدروكسي كلوروكوين، إلّا أنهما متشابهان في قدرتهما على علاج الفيروس التاجيّ.

    هل يمكن الكلوروكين أن يعالج المرضى؟

    وفق تجارب اختصاصي الأمراض المعدية ومدير المركز الاستشفائي - الجامعي "Méditerranée Infection"، في مدينة مرسيليا الفرنسية، ديدييه راوولت، فإنّ العقارين قادران على الشفاء من فيروس كورونا، لكونهما أثبتا فاعليتهما في معالجة الفيروس بعد وصفهما لعديد من المرضى. وأضاف راوولت أنّه استخدمه كمضاد للفيروسات لمدة 13 عاماً.

    واستند راوولت إلى نتائج التحليل الصيني، الذي نشر في 19 فبراير/ شباط الماضي، بشأن آثار الكلوروكين على الفيروس التاجيّ، والذي حصل على نتائج إيجابية في المختبر، معلناً قدرته على شفاء المرضى. وأشار إلى أنّ من الصعب العثور على منتج آني، مثل الكلوروكين، قادر على علاج الأمراض المعدية في الجهاز التنفسي.

    هل سيُختبَر هيدروكسي كولوروكوين في فرنسا؟

    على الرغم من تحفّظات جزء من المجتمع العلمي الفرنسي على اعتماد الكلوروكين كمسار رئيسي ضد الوباء، فإنّ العديد من الشخصيات الفرنسية أشادت بهذا العلاج. من أبرز هذه الشخصيات: عمدة مدينة "نيس" كريستيان استروسي. وفي 17 مارس/ آذار أعلنت الحكومة الفرنسية أنّها ترغب في تمديد التجارب لمعرفة آثار هذه العقاقير.

    هل هناك أي دراسات أخرى حول فعالية هيدروكسي كلوروكوين؟

    اهتمّ كثير من المختبرات والمعاهد العلمية بإجراء الأبحاث حول هيدروكسي كلوروكوين. وقد بدأت التجارب السريرية في كوريا الجنوبية وتايلاند والمملكة المتحدة. وفي فرنسا، بعد النتائج التي نشرها البروفيسور راوولت، استُخدم هيدروكسي كلوروكين على نحو خمسين مريضاً.

    وأعلنت مؤسسة الأبحاث الفرنسية يوم الأحد، في 22 مارس/ آذار، أن هيدروكسي كلوروكين يعدّ واحداً من أربعة علاجات تجريبيّة ستُقيَّم في تجارب سريريّة أوروبية، وستشمل هذه التجربة ما لا يقل عن 800 مريض فرنسي يعانون من أعراض الفيروس الشديدة. كذلك وجدت دراستان صينيّتان نُشرتا في 9 و18 مارس/ آذار، فعاليّة هيدروكسي كلوروكوين لمعالجة الفيروس التاجيّ الجديد.

    ما الآثار الجانبية لتناول الكلوروكين أو هيدروكسي كلوروكوين؟

    يعتبر الكلوروكين مادة جيدة لمكافحة الملاريا، إلّا أنّه، كأيّ علاج آخر، له آثار جانبية مختلفة، منها الغثيان أو الحكّة أو القيء أو ألم المعدة. كذلك، لا يمكن تناوله، في حالات طبيّة معيّنة، خاصة بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من الصدفيّة مثلاً، أو عند تناول علاجات طبية أخرى بالتوازي، بالإضافة إلى مخاطر التسمّم في حالة الجرعة الزائدة.
    أما بالنسبة إلى مادة هيدروكسي كلوروكين، فلها أيضاً مخاطر متعدّدة، منها الفقدان الجزئي للبصر، والصداع واضطراب الجهاز الهضمي، وفقاً لقاعدة بيانات الأدوية الحكوميّة. وفي حالات نادرة، يمكن أن يسبّب التهاب الكبد أو قصوراً في القلب.

    هل سيُستخدَم العلاج في الولايات المتحدة؟

    بدا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مؤتمر صحافي عقده في 19 مارس/ آذار الحالي، متحمساً لاحتمال العلاج بهيدروكسي كلوروكوين، وقال: "أعتقد أنه يمكن أن يغيّر قواعد اللّعبة. سنكون قادرين على إتاحة هذا الدواء بصورة فوريّة تقريباً".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيديو لعبد المنعم أبو الفتوح يثير تضامناً عربياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    حارس مرمى سوداني يخطف الأضواء بهدف على طريقة ميسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    زلزال بقوة 5.4 ريختر يثير مخاوف سكان القاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    موسكو تبدأ حملة تلقيح العاملين الأكثر تعرضاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM
    منتخب العراق بانتظار الموافقة النهائية لخوض ودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]