خطط مالية دولية لمساعدة الدول الفقيرة بمواجهة كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    البدائل الحرة للبرامج
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    خطط مالية دولية لمساعدة الدول الفقيرة بمواجهة كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2020, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خطط مالية دولية لمساعدة الدول الفقيرة بمواجهة كورونا

    أنا : المستشار الصحفى





    أقرتالأمم المتحدة، الأربعاء، خطة استجابة إنسانية لمكافحة انتشار فيروس كورونا بأفقردول العالم، في الوقت الذي حث صندوق النقد والبنك الدوليان على إعفاء الدول الفقيرة منالديون، لذات الغرض.


    منجانبها، رصدت الأمم المتحدة مبلغ بقيمة 2 مليار دولار في إطار الخطة الإنسانية،وفق ما صرحه به الأمين العام أنطونيو غوتيريش.

    وأوضحغوتيريش، خلال مؤتمر صحفي متلفز شاركت به ممثلون عن منظمة الصحة العالمية ومنظمةالأمم المتحدة للطفولة، أن "الهدف من إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية العالميةبقيمة 2 مليار دولار هو تمويل مكافحة فيروس كورونا الحرب في أفقر دول العالم".


    وأضاف:"الآن وصل الفيروس إلى بلدان بالفعل في خضم الأزمات الإنسانية الناجمة عن الصراعاتوالكوارث الطبيعية وتغير المناخ، وفي هذه البلدان يعيش أشخاص أجبروا على الفرار منمنازلهم بسبب القنابل أو العنف أو الفيضانات، ويقيمون تحت أغطية بلاستيكية في الحقول،أو محشورين في مخيمات اللاجئين وليس لديهم منازل يمكنهم فيها الابتعاد اجتماعيًا أوعزل أنفسهم".



    اقرأ أيضا: مطلب أممي بتخفيف عقوبات إيران.. ومسؤول: قد نشهد كارثة



    وتابع:"إنهم يفتقرون إلى الماء النظيف والصابون وهما أمران أساسيان للحماية الذاتيةضد الفيروس، وليس لديهم طريقة للوصول إلى نظام رعاية صحية وسرير بالمستشفى وجهاز للتنفسالصناعي".


    وأوضحغوتيريش أنه سيتم تنسيق خطة الاستجابة الخاصة بمكافحة كورونا عبر مكتب الأمم المتحدةلتنسيق الشؤون الإنسانية، ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف.


    وتابع:"هذه مسألة تضامن إنساني، وإذا لم نتخذ إجراءات حاسمة الآن، فإني أخشى من أنينشئ الفيروس موطئ قدم في أكثر البلدان هشاشة، مما سيهلك العالم كله مع استمراره فيالدوران حول الكوكب، دون الالتفات إلى الحدود".


    وناشدغوتيريش حكومات دول العالم تقديم الدعم المالي لخطة الاستجابة الإنسانية هذه، باعتبارها"ضرورة للأمن الصحي العالمي، وأيضا كواجب أخلاقي وعنصر حاسم للفوز في معركتناضد الفيروس".



    وعلى صعيد صندوقالنقد والبنك الدوليين، فقد حثا خلال بيان مشترك، على تقديم إعفاءفوري للبلدان الأشد فقرا في العالم، والتي تواجه تداعيات خطيرة من فيروس كورونا سريعالانتشار.




    اقرأ أيضا: صندوق النقد: 3 دول عربية تواجه تحديا جسيما بسبب كورونا



    ودعتالمؤسستان الدائنين الثنائيين الرسميين إلى التعليق الفوري لمدفوعاتدول المؤسسة الدولية للتنمية، التي يقطنها ربع سكان العالم وثلثا السكان الذين يعيشونفي فقر مدقع، بحسب ما نقلت "رويترز".

    وقالالصندوق والبنك: "هذا سيساعد دول المؤسسة على صعيد متطلبات السيولة الفورية لمعالجةالتحديات التي يفرضها تفشي فيروس كورونا ويتيح الوقت لتقييم تأثير الأزمة والمتطلباتالتمويلية لكل دولة."



    وحتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 440 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 19 ألفا، فيما تعافى أكثر من 112 ألفا.


    وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شمس الكويتية تصف السعوديات بوصف مهين بعد مطالبتهن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:00 PM
    المخابرات الأمريكية: الصين تعمل على تطوير "جنود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:00 PM
    تغيير اسم ملعب نابولي إلى دييغو أرماندو مارادونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:00 PM
    مسؤول بارز في يوفنتوس يخضع لتحقيق جنائي بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:00 PM
    زوجان يتركان 7.5مليون دولار إرثًا لقريتهما الصغيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]